ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الثنائي شعيل والرويشد أرغما الجماهير على التصفيق
نشر في اليوم يوم 14 - 07 - 2002

لم يكن يوم الخميس الماضي ليلة عادية في مهرجان صيف جدة 23 الغنائي فقد التقت الجماهير بثلاثة من اشهر فناني الخليج صوتاً وطرباً.
وقال ل "اليوم" ان ما يحدث في الصحافة الفنية امر يثير الدهشة والاستغراب وزميلي الفنان نبيل شعيل هو فنان له الكثير من الحضور وهو بالنسبة لي اخ وصديق وحبيب زاملته ما يقارب خمسة وعشرين عاما..
وكانت الليلة فعلا مثيرة.. فعبدالله الرويشد قدم روائعه الغنائية التي تميز بها كفنان ومبدع.
وظهر عبدالله الرويشدبعد تلك الزوبعة التي اثيرت ضده لكنه سرعان ما اكد للجميع ان هناك الكثير من المشكلات التي تعترض الفنان وهي ضريبة الشهرة وفق ما يقول.
وقدم عبدالله الرويشد اغنيته مفارق ثم اغنية احبابه دنيا الوله وين رايح ثم وطن عمري وابيك والله ابيك ولاتلومنا.
كما قدم مجموعة من اغنيات ألبومه الجديد اللي نساك. وصفق الجمهور لعبدالله الرويشد كثيرا ورقص على نغمات اغانيه الجميلة والرائعة.
وتحدث عبدالله الرويشد عن مهرجان جدة فأشار ان المهرجان بحق رائع وجدة مدينة تختلف عن غيرها.
وقال الرويشد لم اكن اعرف ان هناك جمهورا يحمل في قلبه كل هذا الحب لي.. لقد دهشت فعلا.. حتى انني لمست ان الجماهير تحفظ اغاني عبدالله الرويشداكثر منه.
بهذه الروح كان يتحدث الفنان عبدالله الرويشد وبعد اكثر من ساعتين تقريبا... من الطرب الذي امتع الناس.. انهى الفنان عبدالله الرويشد حفلته الغنائية ليظهر فنان تميز بخفة دمه وجمال اسلوبه وقمة اخلاقه.. انه بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل.. فنان امتزج فنه بمشاعر الناس وانطلق ليعبر الخليج بأغانيه التي مزج فيها اللون الخليجي بالألوان الغنائية الاخرى وصعد الفنان نبيل شعيل الى خشبة المسرح الغنائي في ارض المعارض بجدة ولم يهدأ الجمهور.. فصفق وصفر كثيرا تحية لهذا الفنان الذي احدث انقلابا في الاغنية الخليجية.
وقدم الفنان نبيل شعيل في بداية حفلته الغنائية التحية للفنان الكبير محمد عبده بمناسبة حفل زواج ابنته "ود" والتي صادفت ليلة الخميس وغنى نبيل شعيل اغنية حبك حبيبي مسك الختام هدية منه للفنان محمد عبده بهذه المناسبة السعيدة متمنيا للزوجين حياة سعيدة.
وقال نبيل شعيل وهو على خشبة المسرح.. صدقوني انني خائف.. فقد رأيت ذلك التفاعل الجميل منكم مع اخي وزميلي الفنان عبدالله الرويشد.
واخشى ان يكون التعب قد اصابكم.. فما قدمه عبدالله الرويشد يستحق ان يصفق له.. وان يحدث كل هذا التفاعل منكم.
وهنا.. حيا الجمهور الفنان نبيل شعيل وكان التفاعل اكثر تناغما وحبا مع هذا الفنان ولم يشهد الحفل الغنائي في مهرجان صيف جدة مثل ما شهده في غناء الفنان نبيل شعيل.. فقد دوت القاعة بالتصفيق الحار.. الذي اسعد الفنان نبيل شعيل وغنى اغنيته الشهيرة الاياهل الرياض اول غرامي من كلمات الامير محمد العبدالله الفيصل..
كيف لايغني نبيل شعيل لهذا الجمهور الذي احبه واحب اغنياته؟ ويقدم لهم الوطن الرمز.. الوطن الذي وقف مع اشقائه في الكويت اثناء الغزو العراقي..
انها صورة جميلة تجسدت في حب ابناء هذا البلد لفنان الكويت الكبير نبيل شعيل.
وقدم نبيل شعيل رائعته سيد جروحي وليه ياغرام ومسك الختام ودلوعة قولوا لها ما اروعك..
وتحدث نبيل شعيل بعد الحفل.. عن مهرجان جدة وقال: صدقوني لم اكن اتوقع كل هذا الحب.. لذلك فكرت في ان اقيم كل مهرجاناتي في دولنا الخليجية والعربية وسوف اقاطع حفلات اوروبا.. واكد نبيل شعيل ان الاغنية الخفيفة اليوم هي سيدة الموقف وكان لابد ايضا ان نختار الكلمة التي تسعد الناس فقد تسعد الناس من الالم وعلينا ان نبحث عن كلمات تعيد الابتسامة التي قلوبهم وتنسيهم الجراح المؤلمة.
عشنا الكثير من الالم وعلينا ان نقدم للجمهور ما يسعده.. وقدمت طفلة باقات من الورود للفنان نبيل شعيل..
وبالرغم من ان الصحافة الفنية حاولت ان تزرع الفتنة بين عبدالله الرويشد ونبيل شعيل الا ان ابداعهما الجميل.. صد كل المحاولات التي حاول بعض الصحفيين اثارتها.. وتعانق الفنان الرويشد مع الفنان شعيل وقدما صورة للفن الرفيع بكل تداعياته.
اما الفنان العماني سالم العريمي فهو فنان يملك الكثير من الشفافية وله صوت مميز وهو صوت قادم بقوة ومنافس للعديد من الفنانين كيف لا؟ وهو يبدأ حفلاته الغنائية في جدة عروس البحر الاحمر وبشهادة موقعة من فنان العرب الذي قال عنه انه المفاجأة مفاجأة الخليج القادمة.
ولاينسى سالم العريمي هذه الشهادة ومن فنان العرب وهو يضعها وساما ليستشهد به في كل موقع.
وسالم العريمي الذي اشركه محمد عبده في احدى الحفلات الغنائية في سلطنة عمان برائعته لنا الله قدم ليلة الخميس اغنياته الشهيرة التي وقف لها الجمهور تحية واكبارا وانهى الفنان سالم العريمي الأمسية الغنائية الثانية لمهرجان صيف جدة 23.
ويبقى السؤال.. الاخير.. بالرغم من كل ذلك التفاعل الا ان القاعة ايضا لم تمتلئ بالجماهير بسبب غلاء التذاكر وطالب العديد منهم من الادارة المشرفة بتخفيض الاسعار ليتمكن الجمهور من حضور الحفلات بدلا من خلو القاعة منهم.
التنظيم ايضا كان رائعا.. من ادارة المهرجان.. وقدم المهرجان المذيع المتألق محمد الشهري من mbc ولم يظهر المذيع المتألق مساعد الخميس في هذا الحفل بسبب خلاف بينه وبين ART حيث ترك الخميس "خيمة جدة" البرنامج الشهير بسبب خلاف لم تعرف بعد اسبابه واسندت الى المذيع سامي عنبر من اذاعة جدة ايضا الصحافة الفنية وكان حضورها متواضعا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.