النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة ترامب تحذف رابط "حظر المسلمين" من على موقعها الإلكتروني
لم ترد على العديد من الرسائل الإلكترونية
نشر في الوئام يوم 11 - 11 - 2016

اختفت بعض أكثر اقتراحات دونالد ترامب إثارة للجدل، خلال حملته للرئاسة الأمريكية، من على موقع حملته على الإنترنت، بحلول يوم الخميس، ومن بينها دعوته لحظر دخول المسلمين لبلاده، وتعهده بإلغاء اتفاق باريس للحد من التغير المناخي.
واختفى رابط لاقتراحه الذي أعلنه في السابع من ديسمبر/كانون الأول، وكان بعنوان "بيان دونالد ترامب عن منع المهاجرين المسلمين" والذي دعا فيه إلى "حظر شامل وتام على دخول المسلمين للولايات المتحدة"، كما اختفت روابط أخرى تشمل قائمته للمرشحين المحتملين لرئاسة المحكمة العليا، وتفاصيل معينة عن خططه الاقتصادية، والدفاعية، وإصلاحاته التنظيمية.
ولم ترد حملة ترامب على العديد من الرسائل الإلكترونية التي تطلب التعليق على التغييرات التي شهدها موقعها على الإنترنت.
ووفقًا لموقع يسجل صورًا للصفحات على الإنترنت فقد أزيلت تلك الروابط – التي تعيد توجيه زوار الموقع حاليًا لصفحة تمويل حملة ترامب – في وقت يقارب فيما يبدو يوم التصويت الذي فاز فيه ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
في مقابلة مع قناة (سي.إن.بي.سي) يوم الخميس، أشاد رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال بترامب لإزالته اقتراحه بحظر دخول المسلمين لبلاده من موقعه على الإنترنت، وقال أيضًا: إن ترامب حذف تصريحاته المناهضة للمسلمين من حسابه على تويتر.
لكن العديد من التغريدات التي هاجمت المسلمين والتي نشرها ترامب أثناء حملته للرئاسة بقيت على حسابه، يوم الخميس، بما يشمل تغريدة نشرها في 22 مارس/آذار قال فيها: "هيلاري غير المؤهلة وبرغم الهجوم الفظيع على بروكسل اليوم تريد للحدود أن تبقى ضعيفة ومفتوحة وتترك المسلمين يتدفقون على البلاد. لا أبدًا!"
وأعاد ترامب نشر تغريدة من أحد مؤيديه في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني 2015 جاء بها مزاعم أن المسلمين احتفلوا بهجمات الحادي عشر من سبتمبر أيلول 2001، واقترح أن يستخدم ترامب لقطات لتلك الاحتفالات في إعلاناته السياسية.
وفي مؤتمر صحفي، مع قادة آخرين للحقوق المدنية، يوم الخميس، قال سامر خلف رئيس لجنة مناهضة التمييز الأمريكية-العربية: "إن المجموعة ما زالت قلقة من تأثير سياسات ترامب على المسلمين".
وقال خلف: "نشكره على محو تلك الكلمات" مشيرًا لاقتراح حظر دخول المسلمين للبلاد "لكن أتعلم… الكلمات شيء والأفعال شيء آخر مختلف تمامًا."
بقت أغلب المواقف السياسية الجوهرية لترامب على موقع حملته بما في ذلك تعهده الأساسي المتعلق بالهجرة ببناء "جدار لا يمكن اختراقه" على الحدود مع المكسيك تدفع الأخيرة تكلفة إنشائه.
وتلك ليست المرة الأولى التي تقوم فيها حملة ترامب بتغييرات دون شرح على الموقع الإلكتروني لها على الإنترنت. فقد بدلت الحملة أيضًا هذا العام الجزء الذي يفصل سياسة ترامب الخاصة بالرعاية الصحية بنسخة مختلفة. وعندما تواصلت "رويترز" مع الحملة في سبتمبر/أيلول وضعت الحملة النسخة الأصلية مجددًا على الموقع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.