النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الأوروبي يشتكي للفيفا من مزاعم تعرض بلاتيني لحملة تشويه
نشر في الوئام يوم 12 - 08 - 2015

ذكرت صحيفة فيلت ام زونتاج الألمانية اليوم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طلب من الاتحاد الدولي (الفيفا) التحقيق في مزاعم بتوزيع "ملف" مجهول صادر من مقر الفيفا ويوجه انتقادات حادة لميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.
وأكدت وسائل إعلام سويسرية أيضا وجود هذا الملف الموجه ضد بلاتيني الذي قال إنه يتطلع إلى خلافة سيب بلاتر عند إجراء انتخابات رئاسة الفيفا في فبراير شباط المقبل.
وقالت صحيفة فيت ام زونتاج إن هذا الملف المذكور تم توزيعه خارج مقر الفيفا وشكك في قدرة بلاتيني على خلافة بلاتر.
وأضافت الصحيفة أن الملف تم إرساله "بشكل مباشر من مقر الفيفا في زوريخ إلى الصحف بطلب نشره لكن دون إشارة إلى صاحبه."
وأكدت الصحيفة أيضا أن جياني إينفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي طلب من نظيره في الفيفا جيروم فالك إجراء تحقيق في المسؤول عن كتابة وتوزيع هذا الملف.وفقا لرويترز.
وأبلغ متحدث باسم الاتحاد الأوروبي رويترز "أستطيع التأكيد على أن جياني إينفانتينو الأمين العام للاتحاد أرسل خطابا للشكوى إلى جيروم فالك الأمين العام للفيفا."
وأضاف "طلبنا من الفيفا التحقيق في أصل هذا المقال لأننا نشعر بالقلق من هذه التقارير المتعلقة بحملة تشويه ضد رئيس الاتحاد الأوروبي. أرسلنا نسخة من الخطاب إلى كورنل بوربلي ودومينيكو سكالا لأسباب متعلقة بالقيم والشفافية."
وبوربلي هو رئيس لجنة القيم المستقلة في الفيفا بينما يشغل سكالا منصب الرئيس المستقل للجنة المراجعة والتحقق في الفيفا ورئيس اللجنة المسؤولة عن إدارة الانتخابات.
ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق فوري من الفيفا الذي لم يرد على طلب للتعليق على هذا التقرير.
وستجرى انتخابات رئاسة الفيفا في 26 فبراير شباط المقبل لاختيار خليفة بلاتر الذي قال في يونيو حزيران الماضي إنه سيترك منصبه في أعقاب فضيحة فساد كبرى بالاتحاد الدولي.ويبدو بلاتيني المرشح الأكبر لرئاسة الفيفا لكن علاقته ببلاتر تدهورت بشدة في الفترة الأخيرة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الاتحاد الأوروبي يشتكي للفيفا من مزاعم تعرض بلاتيني لحملة تشويه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.