المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ الخرج يدشن تطبيق مدرسة حطين المتوسطة للهواتف الذكية
نشر في الوئام يوم 09 - 03 - 2015

دشن محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع القرني اليوم تطبيق متوسطة حطين للهواتف الذكية، التطبيق الرائد والأول من نوعه على مستوى مدارس محافظة الخرج وأول تطبيق موثق على مستوى مدارس وزارة التعليم وذلك بحضور مدير التعليم بمحافظة الخرج الدكتور عادل العبد الجبار بديوان المحافظة.
ومن جانبه استعرض مصمم التطبيق إسماعيل بن علي الحكمي التطبيق شارحا ما يحويه من أيقونات خدمية، حيث يهدف التطبيق إلى نشر ثقافة الإعلام الرقمي وتعزيز التواصل بين المدرسة وكل من: المجتمع الداخلي (المعلمين والطلاب) والمجتمع الخارجي (أولياء الأمور وأفراد المجتمع).
ويحتوي التطبيق عن نبذه عن المدرسة وقادتها وهيكلها الإداري، ثم جوانب التميز بالمدرسة بداية بالقائد المتميز من المعلمين ثم فارس حطين المتميز من الطلاب ثم لوحة الشرف للمتفوقين بالمدرسة، ثم المركز الإعلامي بداية بحطين في عيون الصحافة الإلكترونية والورقية ثم مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمدرسة «تويتر» «فيس بوك» «إنستغرام غوغل بلس» ثم قناة حطين بال«يوتيوب».
ويستفيد الطالب بعدد من الأيقونات الخدمية بالتطبيق بداية بالمناهج الإلكترونية وبوابة وزارة التعليم وموقع إدارة التعليم بمحافظة الخرج وقناة «الخرج» التعليمية ويستطيع الطالب عبر التطبيق الاستعلام عن نتائجه بنظام نور كذلك عدد من المواقع التعليمية المفيدة ومتاح له التقويم الدراسي للعام الحالي وجداول الاختبارات، كذلك للمعلم عدد من الأيقونات الخدمية بداية ببوابة وزارة التعليم وموقع تعليم الخرج ونظام نور ونظام حجز الحصص في مركز مصادر التعلم، كما يستطيع ولي الأمر التواصل مع المدرسة عبر التطبيق بخدمة الاستعلام عن مستوى ابنه الطالب إلكترونيا والتي تعد الأولى على مستوى المملكة حيث يستطيع ولي الأمر الحصول على مستوى ابنه الطالب مصدرا من المرشد الطلابي بالمدرسة بنموذج الاستعلام الإلكتروني المعد خصيصا كخدمة إضافية بالتطبيق، ويستطيع كذلك التواصل هاتفيا مع مدير المدرسة أول من خلال النموذج بالتطبيق، وكذلك يستطيع متصفح البرنامج الوصول للمدرسة عبر خرائط غوغل بالتطبيق، كما قدمت المدرسة هدية لمصمم التطبيق إسماعيل الحكمي قدمها له محافظ الخرج نظيرا لعمله المميز.
و أشاد محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع القرني بفكرة التطبيق وأيقوناته الخدمية، وعلى أهمية دمج التقنية بالتعليم في ظل التطور التقني الحاصل في وقتنا الحالي، وبهذا التميز للمحافظة حيث يعد التطبيق الأول من نوعه وبه أيقونات مستحدثة لم تطبق بأي مدارس وزارة التعليم من قبل، مقدما شكره لإدارة التعليم وإدارة متوسطة حطين على هذا العمل الجبار، متمنيا نقله وتعميمه على بقية مدارس المحافظة.
من جهته قدم مدير متوسطة حطين سعد بن محمد السبيعي شكره لمحافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع القرني ومدير التعليم بمحافظة الخرج الدكتور عادل العبد الجبار، على تشريفهم للمدرسة بتدشين تطبيق متوسطة حطين للهواتف الذكية، سائلا الله أن يحقق التطبيق أهدافه المنشودة التي تتطلع إدارة المدرسة لها بأهمية دمج التقنية في التعليم وأهمية التواصل بين المدرسة والمجتمع الخارجي ممثلا بأولياء الأمور وأفراد المجتمع.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: محافظ الخرج يدشن تطبيق مدرسة حطين المتوسطة للهواتف الذكية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.