النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالفيديو .. اتليتيكو يخسر أمام فالنسيا وبرشلونة يواصل تقدمه بالليجا
نشر في الوئام يوم 03 - 10 - 2014

فشل اتليتيكو مدريد حامل اللقب في استغلال الدفعة التي حصل عليها بفوزه على يوفنتوس الايطالي في دوري ابطال اوروبا الأسبوع الماضي بعد هزيمته 3-1 أمام مضيفه فالنسيا في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت.
وصعد بلنسية الى الصدارة لفترة قصيرة قبل ان يستعيد برشلونة القمة بعد فوزه 2-صفر على مضيفه رايو فايكانو بفضل هدفي الارجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
وأكمل فايكانو اللقاء بتسعة أفراد بعد طرد اثنين من لاعبيه فيما يتقدم برشلونة بنقطتين على بلنسية.
وأصبح برشلونة أول فريق في دوري الأضواء الاسباني يحافظ على شباكه نظيفة في أول سبع مباريات من الموسم.
وفاز فالنسيا بلقب الدوري الاسباني للمرة الأخيرة في 2004 لكنه بدأ الموسم الحالي بشكل رائع كما استهل مباراته أمام اتليتيكو بقوة بالغة ليتقدم 3-صفر في أول 13 دقيقة.
ووضع ميراندا قلب دفاع اتليتيكو الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ في الدقيقة السادسة ثم ضاعف اندريه جوميز تقدم بلنسية بعد دقيقة واحدة قبل ان يحرز نيكولاس اوتامندي الهدف الثالث لأصحاب الأرض وسط انهيار حامل اللقب.
وقلص المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش الفارق لاتليتيكو في الدقيقة 29 من ضربة رأس ثم أهدر حامل اللقب فرصة اضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وتصدى البرازيلي دييجو الفيس حارس فالنسيا لركلة جزاء من جويرمي سيكيرا.
وهذه المرة 13 التي يتصدى فيها الحارس البرازيلي لركلة جزاء في 31 محاولة على مرماه بدوري الأضواء الاسباني.
وضغط اتليتيكو الذي فاز 1-صفر على يوفنتوس الأسبوع الماضي بقوة في الشوط الثاني لكن بلنسية تماسك.
ونزل الايطالي اليسيو تشيرشي جناح اتليتيكو كبديل في الشوط الثاني لكنه حصل على انذارين ليخرج مطرودا.
ويملك فالنسيا 17 نقطة من سبع مباريات مقابل 19 نقطة لبرشلونة الذي لم يخسر أو تهتز شباكه في المسابقة حتى الآن.
وتوقف رصيد اتليتيكو عند 13 نقطة في المركز الثالث لكن جاره ريال مدريد بطل اوروبا واشبيلية وسيلتا فيجو يمكنهم تجاوزه في الترتيب اذا فازوا غدا الأحد.
وقال نونو مدرب بلنسية في مؤتمر صحفي "الهدف الأول جاء من خطأ دفاعي لفريق لا يرتكب مثل هذا الأخطاء عادة."
وأضاف الحارس السابق لدببورتيفو كورونيا وبورتو البرتغالي "تغلبنا على فريق كبير وحامل اللقب لكنها مجرد ثلاث نقاط.":
وتابع لمدرب البرتغالي الذي تولى مسؤولية بلنسية في نهاية الموسم الماضي "أظهرنا قوة مذهلة واذا كنت من المتفرجين سأعود الى منزلي وأنا سعيد بعدما شاهدت مباراة جيدة."
ويدرك الارجنتيني دييجو سيميوني مدرب اتليتيكو ان لاعبيه ارتكبوا أخطاء غير معتادة لكنه أشاد بمجهودهم في محاولة العودة الى أجواء اللقاء.
وقال سيميوني في مؤتمر صحفي "توجد أوقات يخسر فيها المرء بشرف بعدما قدم كل شيء في أرض الملعب."
وأضاف "فالنسيا لا يلعب في اوروبا هذا الموسم ومع التشكيلة التي يملكها فان الفريق بحاجة للعب بشكل سيء للغاية حتى لا ينهي الموسم في المركز الثالث أو الرابع."
واحتاج برشلونة لبعض الوقت كي يسيطر على مجريات اللعب قبل ان يفتتح التسجيل عبر ميسي قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول.
وانطلق ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات بعد تمريرة من جيرار بيكي ليتجاوز أحد المدافعين قبل ان يسدد ببراعة في شباك تونو حارس فايكانو.
وضاعف نيمار تقدم برشلونة بعد دقيقة واحدة عندما تلقى تمريرة من منير الحدادي.
وحصل خورخي جارسيا مدافع فايكانو على الانذار الثاني ليخرج مطرودا بعد مرور ساعة من زمن اللقاء لكن ايقاع لعب برشلونة تراجع ليهدر الفريق أكثر من فرصة لتعزيز تفوقه.
وخرج البديل خافيير اكينو مطرودا من صفوف فايكانو لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.
وسجل التشيلي كلاوديو برافو حارس برشلونة رقما قياسيا في الحفاظ على نظافة الشباك في بداية موسم بدوري الأضواء الاسباني.
وخلال الشوط الأول من المباراة تجاز برافو الرقم السابق وقدره 560 دقيقة والذي سجله بيدرو ماريا ارتولا الحارس السابق لبرشلونة وريال سوسيداد موسم 1977-1978.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: بالفيديو .. اتليتيكو يخسر أمام فالنسيا وبرشلونة يواصل تقدمه بالليجا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.