استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«اللواء الزهراني»: نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات والشواهد الكبيرة
«العميد السعدي»: نفخر بالمنجزات التي تحققت على مدى ال83..
نشر في الوئام يوم 23 - 09 - 2013

أكد اللواء الطيار الركن سعيد بن معيض الزهراني قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران أن ذكرى اليوم الوطني ال 83 تمر بنا لنسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغداً مشرق بأذن الله في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين دول العالم .
وأضاف اللواء الزهراني في كلمة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية أن بلادنا الغالية تشهد ذكرى إعلان جلالة الملك عبدالعزيز ( طيب الله ثراة ) تأسيسها وهو اليوم الذي تم فيه توحيد أجزائها وإرساء أركانها على مبادئ الشريعة الإسلامية قبل ثلاثة وثمانين عام وأصبحت الشريعة الإسلامية دستور البلاد ونبراس لمسيرة الأمن والأمان بعد أن مرت بأيام فرقة وشتات وخوف وجوع وإستطاع موحدها جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن أن يحولها إلى مجتمع يسوده الحب والإخاء والألفة والمحبة .
واستمرت مسيرة الخير والنماء تتوالى على يدي أبناءه الكرام من بعده وساروا على نهج والدهم المؤسس واستطاعوا أن يستمروا بقوه وثبات بل قادوا الدوله لإنجازات ستبقى شاهدة على مر العصور منها توسعة الحرمين الشريفين والمشاريع العملاقة التي تشهدها مكة المكرمة المدينة المنورة وكذلك رفاهية المواطن.
كما أتسمت القيادة الرشيدة بإيلاء كل اهتمام ورعاية بالقوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي لتظل قوة مؤمنة ومسلمة ووطنية تعمل في خدمة البلاد أبا عن جد لحفظ أمنها واستقرارها من خلال رفع مستوى وتطور القوات المسلحة من خلال توفير المعدات وتكثيف التدريب والتمرين في كل زمان ومكان.
وأختتم اللواء الزهراني كلمته قائلاً "أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير مقرن بن عبدالعزيز ونهنئ أفراد المجتمع السعودي أجمع وأسأل الله أن يبارك لنا في مملكتنا الغالية ويحفظها من كل مكروه وأن تستمر إنجازاتها وتقدمها دائما وأبدا في ظل حكومتنا الرشيدة".
كما أكد العميد الفني الركن محمد بن خلف السعدي مساعد قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران أننا نفخر بالمنجزات التي تحققت على مدى ثلاثة وثمانون عاماً خلت على يد المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله، ومروراً بكافة المراحل الأخرى التي شملت إرساء الدعائم والتطوير حتى الوصول إلى المرحلة الحالية التي جعلت هذا الكيان الشامخ محطة لأنظار العالم حفظ الله مليكنا وطنا من كل مكروه.
وأضاف العميد السعدي في كلمة له بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للملكة ان هذا اليوم ليس كسائر الأيام بل هو يوم يحق فيه لأبناء المملكة ان يفخروا به ؛ ذلك انه جسد ملحمة عاشها ابناء هذا الوطن مع مؤسسه الفذ الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ؛ اذ تحقق لهذا الوطن وحدة بعد شتات وفرقة وعلماً أزاح ظلمة الجهل واستقراراً وامناً بعد اقتتال وتناحر عانا أفراد الجزيرة العربية طويلاً . ولكن بفضل الله وتوفيقه دخل هذا الوطن التاريخ من أوسع أبوابه وأصبح في الجزيرة دولة لها مقومات النهوض والاستمرار بفعل ماتحقق على يد القائد المؤسس وابنائه الكرام من بعده من انجازات عظيمة في مختلف المجالات ووظفت مقدرات هذا البلد وجهود ابنائه للنهوض به وجعله في مصاف الدول التي تحظى بالمكانه والاحترام دوليا.
وبين العميد الفني الركن السعدي ماكان ليتحقق هذا التطور والتقدم والازدهار لبلادنا الغالية لولا اللحمة القوية بين القيادة والشعب ليتحقق لكل الوطن الامان والامان والاستقرار ثم تتوالى الانجازات في شتى المجالات.
وأشار العميد الفني الركن السعدي إلى أن الإدارة الحكيمة اسهمت بالنهوض والابداع وتوظيف الموارد البشرية والمالية توظيفاً سليماً انجز مانشهده اليوم من حالة تنموية شملت جميع مناحي الحياة.
وأختتم العميد الفني الركن السعدي كلمته قائلاً "ادعو الله لقيادة وشعب المملكة بالتوفيق والازدهار وان تمر على هذا الوطن أياما وطنية عديدة وقد أنجز الكثير وان يكون هذا اليوم هو دعوة لمزيد من البذل والعطاء والعمل الدؤوب الجاد المخلص وان يكون شحذا للهمم من اجل غد مشرق باسم.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: «اللواء الزهراني»: نسجل فخرنا واعتزازنا بالمنجزات والشواهد الكبيرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.