السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل وزارة الصحة يشدد على أهمية مكافحة التدخين
نشر في الوئام يوم 08 - 07 - 2013

شدد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة الدكتور محمد باسليمان على أهمية مكافحة التدخين وضرورة الاستمرارية في تفعيل وتكثيف برامج التوعية الصحية المقدمة لكافة الشرائح المجتمعية وخاصة الشباب .
وأهاب باسليمان بجميع العاملين في القطاعات الصحية بإدارات الصحة العامة وإدارات التوعية الصحية لبذل المزيد من الجهد لمساعدة المدخنين في مجتمعنا على الإقلاع عن التدخين وتوضيح مخاطره على صحتهم وصحة أطفالهم والقريبين منهم .

كما ثمّن وكيل وزارة الصحة الدور الكبير الذي يقوم به برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة من أجل توصيل الرسالة التوعوية المقدمة من الوزارة للمجتمع في أبسط صورة . جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الدكتور باسليمان مساء أمس الأحد للعيادات التوعوية لمكافحة التدخين التي يشرف عليها برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة وينظمها برنامج مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة بصحة جدة في مركز الرد سي مول بجدة ؛ ورافقه فيها المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور / علي الوادعي .
وقد قام وكيل وزارة الصحة المساعد خلال زيارته بقص الشريط للعيادات وشاهد عرضاً تقديمياً خاصاً عن دور العيادات مع تقرير إحصائي متكامل عن أعداد الزوار والمستفيدين من خدمات العيادات من المواطنين .. كما كرّم وكيل وزارة الصحة المسؤولين والمنظمين للعيادات التوعوية على جهودهم المبذولة في هذا الجانب.
من جانبها أكدت المنسق لبرنامج مكافحة التدخين بصحة جدة الدكتورة منال شمس بأن هذه العيادات قد بدأت العمل في مركز الرد سي مول (( بوابة رقم 5 )) منذ يوم 11 شعبان وستستمر إلى يوم 11 رمضان لمدة شهر كامل مشيرة إلى أن وقت العمل في هذه العيادات خلال شهر رمضان المبارك سيبدأ من الساعة العاشرة مساءاّ وحتى الساعة الثانية صباحاً بشكل يومي .

وأوضحت أن العيادات تقدم مجموعة من الخدمات الطبية للسادة الزوار والمراجعين من أهمها تقديم الخدمات الاستشارية؛ والأدوية المساعدة على الإقلاع عن التدخين مجاناً بالإضافة إلى القيام بعمل برنامج العلاج الجماعي وعمل القياسات المجانية للوزن والطول وقياس العلامات الحيوية للمدخنين بهدف التعرف على سلامة هذه العلامات الحيوية ؛ كما تقدم العيادات مجموعة من المحاضرات التثقيفية وتوزيع البروشورات التوعوية للجمهور من الرجال والسيدات والتي توضح مدى التأثير السلبي للتدخين على الصحة والجمال للجنسين .

وأشارت منسق برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة إلى وجود نخبة متميزة من الاستشاريين والاستشاريات المتخصصين من إدارة الصحة العامة بصحة جدة يعملون في العيادات ويقومون بواجباتهم الطبية والاستشارية نحو المجتمع ؛ كما كشفت عن مشاركة 120 متطوعاً ومتطوعة من طلاب كليات الطب بجامعة الملك عبدالعزيز ؛ جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز بالحرس الوطني بجدة ؛ وكلية طب ابن سيناء ؛ والبترجي تم تقسيمهم بالتساوي للعمل على مجموعات للعمل خلال الأربع أسابيع كاملة ؛ ونوهت الدكتورة / منال شمس بالدعم الكبير والمتواصل الذي تلقاه هذه العيادات من المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة الدكتور / علي الوادعي الذي لم يتوان في تقديم أي نوع من أنواع الدعم لإنجاح كافة البرامج التوعوية لبرنامج مكافحة التدخين بجدة بشكل عام والعيادات التوعوية بشكل خاص ؛ وشكرت شركة فايزر الطبية الشركة الراعية للعيادات على رعايتها الكاملة لهذا العمل التوعوي النبيل ؛ كما شكرت جميع المشاركين والمساهمين في دعم وإنجاح دور العيادات التوعوية من أطباء ومتطوعين وإدارة مركز الرد سي مول .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: وكيل وزارة الصحة يشدد على أهمية مكافحة التدخين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.