النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توجيه الأمانات والبلديات بالتأهب لمواجهة الأمطار والسيول
أصدره وزير الشؤون البلدية والقروية
نشر في الوئام يوم 26 - 04 - 2013

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشؤون البلدية والقروية أمناء المناطق والمحافظات، ورؤساء البلديات بتسخير كافة إمكانات الأمانات والبلديات بجميع مناطق المملكة، ووضعها في حال الاستعداد والتأهب للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول التي تشهدها البلاد وما ينتج عنها من تجمعات مائية في المناطق المنخفضة والطرق.
وتضمنت توجيهات سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لأمناء المناطق والمحافظات ورؤساء البلديات تفقد سلامة شبكات تصريف مياه الأمطار ومصارف السيول بجميع المدن والمحافظات وإزالة أي إشغالات أو عوائق قد تؤثر في فعاليتها ودعم جهود كافة الجهات والأجهزة الحكومية في التعامل مع الأمطار والسيول من خلال لجان الدفاع المدني وإدارات إدارة الأزمات بالمناطق.
وشدد سمو وزير الشؤون البلدية والقروية على متابعة إدارة الكوارث والأزمات بالوزارة لكافة المستجدات والمتغيرات والتواصل الدائم على مدار الساعة مع كافة الجهات المعنية بما في ذلك الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني لنشر الفرق والوحدات الميدانية المجهزة بالمعدات والآليات بالمواقع الأكثر عرضة لمخاطر الأمطار والسيول.
أوضح ذلك المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية الاستاذ حمد بن سعد العمر. مشيراً إلى متابعة سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب لجهود الأمانات والبلديات في الاستعداد والتأهب للتعامل مع الأمطار التي تشهدها مناطق المملكة هذه الأيام، وحرصه على التعاون مع كافة الجهات الحكومية الأخرى في هذا الشأن.
مؤكداً أن توجيهات سمو وزير الشؤون البلدية والقروية تضمنت دعوة المجالس البلدية في جميع المناطق والمحافظات للقيام بدورها في متابعة ودعم جهود الأمانات والبلديات في التعامل مع الأمطار والسيول، ووضع كافة إمكانات الأمانات والبلديات من معدات شفط مياه الأمطار وتصريف السيول لدعم جهود الوزارات الأخرى للتعامل مع احتمالات انقطاع التيار الكهربائي أو انهيارات المباني والطرق.
وأشار العمر إلي أن توجيهات سموه شملت رفع درجة الاستعداد في جميع مراكز الطوارئ بالأمانات على مدار الساعة لاستقبال كافة البلاغات والاتصالات والاستفسارات حول وجود أي تجمعات لمياه الأمطار والسيول التي تمثل خطراً على المواطنين والمقيمين وتمرير البلاغات إلى الجهات المعنية بذلك حيث تم تخصيص رقم 940 لهذا الغرض.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: توجيه الأمانات والبلديات بالتأهب لمواجهة الأمطار والسيول


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.