السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ثوبها الجديد.. “واس” تبث أخبارها مباشرة من موقع مهرجان الجنادرية
عبر"60" إعلامياً للتغطية.. ة "155" صورة يعرضها الموقع للزوار..
نشر في الوئام يوم 20 - 04 - 2013

تخطت وكالة الأنباء السعودية، نطاق المركزية، في ضخ أخبارها إلى وسائل الإعلام المختلقة، من مركزها الرئيسي بالرياض، لمعايشة واقع التطور والقفزة التي حققها الإعلام، مراعية عنصر السرعة واختلاف الوسيلة التي تستقي وتقدمها في قالب يتسم بالجودة والرقي في تقديم الرسالة للمتلقي، معلنة إطلاق بثها من أرض المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ال 28، من خلال موقعها المخصص في المهرجان، ضمن منظومة الجهات والقطاعات المشاركة، في هذه التظاهرة التراثية الحضارية التاريخية، التي تطل على المملكة كل عام مسجلة مسيرة تمتد لثلاثة عقود من الزمان.
ويواكب هذا الإنجاز الإعلامي غير المسبوق مسيرة العطاء والبناء لهذا الجهاز الإعلامي، والنهضة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات، عبر سجل”واس” الحافل بالإنجازات لمدة تربو على 40 عاماً تابعت خلالها تغطيات الفعاليات والمناسبات والمؤتمرات المختلفة داخلياً وخارجياً، مجندة خلالها كل طاقاتها للقيام بدورها وتحقيق رسالتها الإعلامية الوطنية.
من جانبه أشاد الأستاذ عبد الله بن فهد الحسين، رئيس وكالة الأنباء السعودية بتخصيص إدارة مهرجان الجنادرية جناحا خاصاً ل “واس” على أرض المهرجان ليجسد معايشتها الحقيقة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة منذ انطلاقته حيث أبرزت “واس” خلالها وقائع الجنادرية بطواقمها مما كان لها بالغ الأثر في إيصال هذه التظاهرة محلياً وعربياً وعالمياً.
وحدد رئيس وكالة الأنباء السعودية فريق “واس”، المشارك في تغطية فعاليات المهرجان لهذا العام 1434ه بأكثر من 60 إعلامياً وفنياً يقومون بالتغطية المباشرة لنشاطات وفعاليات المهرجان وصناعة التقارير الإخبارية وإجراء اللقاءات الصحفية، كما أوفدت إثنين وعشرين محررا وثلاثة عشر مصوراً توزعوا في القرية التراثية ومواقع الفعاليات الثقافية، فيما يبلغ متوسط النشر اليومي عن الجنادرية فقط .. أكثر من 60 مادة متوزعة ما بين خبر وتقرير ولقاء واستطلاع والعشرات من الصور.
وتابع الحسين، أن موقع وكالة الأنباء السعودية عرف من خلال معرضه المصور بمسيرة المهرجان منذ بدايته وحتى العام الماضي ب 155 صورة، إلى جانب قاعة للتحرير وقسم للتصوير يتيح للموقع بث الأخبار من المقر لمختلف مستقبلي “واس”، ما يحقق سرعة نشر الخبر في حينه مباشرة من موقع “واس” الذي يتوسط القرية التراثية، وتعرض “واس” أخبارها وصورها على شاشتي عرض تتيح مشاهدتهما أولا بأول وعبر الموقع الإلكتروني.
وأكد حرص الوكالة على وجودها باستمرار في المناشط والفعاليات الوطنية ونقل الأحداث بمهنية، إلى جانب حضورها في عرض العديد من المقتنيات القديمة فيها، وكذا عرض العشرات من الصور التي تحكي مسيرة البلاد، ومواكبة “واس” بالصور للمهرجان الوطني للتراث والثقافة منذ انطلاقته قبل 28 عاماً مقدماً شكره وتقديره للدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، على دعمه ووقوفه الدائم مع “واس” لتكريس حضورها الإعلامي ومشاركاتها في العديد من المحافل والفعاليات.
من جهته عزا الأستاذ أحمد بن إبراهيم العوض، المدير العام لإدارة الأخبار بوكالة الأنباء السعودية، هذا التعايش الحقيقي للمعلومة والبحث عنها باختلاف مصادرها وتقديمها في قالب من الجودة والمصداقية وإبراز الحقيقة بكل تفاصيلها، إلى توفير الإمكانات وتقنيات الاتصال المتطورة لطاقم التحرير والجهاز الفني بها، مضيفاً أن “واس” أفردت من خلال مشاركتها في المهرجان ركناً خاصاً للأدوات الإخبارية القديمة التي كانت تستخدم في التسعينات الهجرية شمل قطعاً قديمة، وهي أجهزة إرسال واستقبال الأخبار وأجهزة التسجيل الإذاعي وإرسال الصور وجهاز تحويل الإشارة المبرقة وجهاز آخر لاستقبال المبرقة وخصصت “واس ” مطبخاً للأخبار الآنية بكامل تجهيزاته التقنية للبث والتصوير، وأبرز ما تحقق ل”واس” على مدى أربعة عقود من تقدم كبير، مما مكنها من الإسهام في إثراء وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة والصحافة الإلكترونية، ومواكبة التطورات المهنية والتقنية في مجال الاتصال والمعلومات للوصول إلى الأهداف والطموحات التي تتطلع لتحقيقها، مشيراً إلى ما شهدته خلال الفترة القصيرة الماضية من نقلات على مختلف المستويات الإعلامية والتقنية.
كما دشن وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، في وقت سابق مقر وكالة الأنباء السعودية، خلال مشاركتها في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثامنة والعشرين بالجنادرية، مشيداً بما تحقق لهذا المرفق الإعلامي الحيوي من تطور ونقلة نوعية على مختلف الأصعدة مبدياً.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: في ثوبها الجديد.. “واس” تبث أخبارها مباشرة من موقع مهرجان الجنادرية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.