ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دبي تستضيف أضخم معرض متخصص في مجال البلاستيك بالعالم
بمشاركة «41» دولة
نشر في الوئام يوم 06 - 01 - 2013

تشير أحدث التوقعات إلي أن الاستهلاك العالمي للبلاستيك سيتخطى حاجز ال 540 مليون طن بحلول العام 2020م وفقاً لمنظمي معرض “عرب بلاست” 2013م، وهو المعرض الدولي المتخصص في معدات ومنتجات البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات والذي تنطلق فعالياته غداً (الاثنين 7 يناير الجاري) بمشاركة 900 شركة من 41 دولة.
وأفاد المنظمون أن حجم الإستهلاك العالمي للبلاستيك لم يتعد حاجز ال 7 مليون طناً في العام 1960 و196 مليون طناً في العام 2005 و260 طناً في العام 2007. كما من المتوقع أن يصل هذا الإستهلاك الى 365 مليون طناً في العام 2015.
وأضاف المنظمون أن دول مجلس التعاون الخليجي تستهلك 8 بالمائة من إجمالي الإستهلاك العالمي من البلاستيك بحلول العام 2020 مقارنة بنسبة 25 بالمائة لكل من أوروبا ودول شمال أميركا “نافتا” و37 بالمائة لدول آسيا.
وتم هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي اليوم (الأحد 6 يناير الجاري) واستضافته شركة تنظيم المعارض الدولية “ميسي دوسيلدورف” وشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الشركاء المنظمين لمعرض “عرب بلاست” 2013.
وشدّد المتحدثون في المؤتمر الصحفي أن الزيادة الحاصلة في نصيب الفرد من الاستهلاك للمواد البلاستيكية في منطقة الخليج، ينبغي على دول مجلس التعاون الخليجي أن تقابل ذلك بزيادة إنتاج البلاستيك داخلياً مستفيدة من توفر مواد البتروكيماويات في المنطقة والتي تعد المواد الخام الأساسية لصناعة البلاستيك.
وقال “ساتيش كانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات خلال المؤتمر بأن المعرض هو الأول في العالم من حيث حجم عرض الماكينات والمعدات التصنيعية إضافة الى أنه يتصدر قائمة المعارض المماثلة في العالم من حيث مساحة العرض.
وأشار “كانا” إلي أن أكثر من 156 حاوية من المعدات تم تحميلها في صالات عرض عرب بلاست بيع منها 154 حاوية للعديد من الدول المستهلكة في المنطقة خلال دورة العام الماضي.
وأضاف بأن “عرب بلاست” هو المعرض الأول على مستوى المنطقة والرابع عالمياً في مجال عرض منتجات البلاستيك والبتروكيماويات.
وتشمل قائمة الرعاة الرئيسيين للمعرض “قابكو” و”بروج” و”ناتبيت” و”بترورابغ” و”تصنيع”. وسيكون “عرب بلاست 2013″ أكبر بنسبة 34 بالمائة من دورة العام 2011 من ناحيتي عدد العارضين و الرعاة.
ويشارك في “عرب بلاست 2013″ عدد قياسي من العارضين يبلغ 900 عارضاً من 41 دولة، ما يعكس اهتمام دول الخليج في تعزيز استثماراتها المتعلقة بقطاع البلاستيك والمطاط التي تعد اسثمارات مستدامة على المدى الطويل. ومن المتوقع أن يزور عرب بلاست أكثر من 26000 زائراً تجارياً من 107 دولة.
وسيشهد معرض “عرب بلاست 2013″ عرضاً لأحدث حلول المعدات التصنيعية وحلول التغليف الخاصة بالبلاسيتك اضافة الى المواد الأخرى ذات الصلة. وستتسنى الفرصة أمام زوار المعرض للإطلاع على أحدث حلول صناعة القوالب البلاستيكية والتقطيع الحراري اضافة الى القطع الأكسسوارية الأخرى.
ويشارك في المعرض شركات من النمسا وبنغلادش وبلجيكا وكندا والصين والدانمارك ومصر وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وهونغ كونغ والهند وإيران وإيطاليا والأردن وكوريا والمملكة العربية السعودية ولبنان وماليزيا وهولندا والنرويج وعمان وبولندا والبرتغال وقطر ورومانيا وسنغافورة واسبانيا وسويسرا وسوريا وتايوان وتايدلاند وتركيا والإمارات العربية المتحدة وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية والفييتنام.
واختتم “كانا” بأن “عرب بلاست” سيعرض أحدث تقنيات الصناعات البلاستيكية والمطاطية تماشياً مع اتجاهات السوق في الشرق الأوسط. وتتنافس الشركات بقوة لعرض أحدث التقنيات في صناعة البلاستيك في المعرض، مما سيعطي دفعة قوية لدورة العام الحالي من المعرض.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: دبي تستضيف أضخم معرض متخصص في مجال البلاستيك بالعالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.