النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الملك خالد يزور مشروع المدينة الجامعية بالفرعاء ويوجه بسرعة التنفيذ
نشر في الوئام يوم 13 - 07 - 2012

قام معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بزيارة لمشروع المدينة الجامعية بالفرعاء وكان في استقباله سعادة وكيل جامعة الملك خالد للمشاريع الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الشهراني ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني ووكيل الجامعة للدراسات العليا الأستاذ الدكتور أحمد طاهر ووكيل الجامعة للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور عامر الشهراني ووكيل الجامعة لكليات البنات الدكتور علي شتوي وعدد من المسؤولين بالجامعة.
واطلع الداود خلال جولته الميدانية في المشروع إلى شرح مفصل عن ما تم إنجازه وقام بزيارة نفق الخدمات والذي يمتد لما يقارب 17 كيلو متر يخدم المدينة الجامعية بالكامل عقبها قام بزيارة إلى مبنى المستشفى الجامعي وتجول في مرافقه والذي وصل البناء فيه إلى الدور التاسع وتحدث الدكتور عبدالرحمن مع مهندس الشركات المنفذة وحثهم على بذل المزيد من الجهد لإنجاز المشروع في وقته المحدد.
عقبها توجه الداود إلى زيارة عدد من الكليات والمرافق الخدمية التي تم انتهاء البناء في العديد منها واطلع على مجسم المشروع بالكامل واطلع على شرح مرئي عن مراحل المشروع ووجه معاليه بأن يجتمع أسبوعياً مع الهيئة الاستشارية للمشروع كما شدد على توفير العدد الكافي من مواقف الطلاب مع الأخذ في الاعتبار بزيادة أعداد الطلاب سنوياً لتهيئة جو أكاديمي مناسب.
جدير بالذكر أن مشروع المدينة الجامعية في الفرعاء قد مرّ بمراحل عديدة تشكل في مجملها هذا العمل الجبار، والتي يمكن إجمالها وفق التالي:
1. البنية التحتية: وتتمثل في ثلاثة مراكز خدمية، ونفق خدمات بطول 17كم، ويحوي جميع المكونات الكهرو ميكانيكية اللازمة لكافة مباني المدينة الجامعية.
2. المرحلة الأولى: وتمثل المجمع الأكاديمي للطلاب للتخصصات الأدبية والعلمية، وتشمل 13 كلية تتوزع في 17 مبنى بمساحة حوالي 570.000 متر مربع
3. المرحلة الثانية: وتمثل المدينة الطبية وتتكون من كافة التخصصات الطبية المختلفة، ومستشفى جامعي متكامل مؤهل لخدمة كافة التخصصات الطبية بسعة 800 سرير.
كما أن المستشفى يتميز بأنه مستشفى علاجي تعليمي بحثي لأنه بجانب خدماته العلاجية يقدم خدمات لطلاب الكليات الصحية في متابعة الإجراءات اليومية المقدمة للمرضى من تشخيص وعمليات ومتابعة حالات ويوجد بالمستشفى الأقسام الآتية : العيادات الخارجية – قسم العلاج الطبيعي -وحدة الطوارئ -الأشعة التشخيصية – وحدة الطب النووي- وحدة علاج الأورام-قسم أمراض القلب – قسم الأمراض العصبية -قسم الأمراض الصدرية-وحدة الغسيل الكلوي-وحدة العمليات والمناظير-المعمل المركزي.
4. المرحلة الثالثة: وتمثل المنطقة الشرفية، وهي إدارة الجامعة ومرافقها.
5. المرحلة الرابعة: وتشمل الطرق، والصرف الصحي، ومحطة التحويل الكهربائية.
6. المرحلة الخامسة: المدينة الرياضية. (توقيع العقد)
7. المرحلة السادسة: إسكان أعضاء هيئة التدريس. (مرحلة الترسية)
8. المرحلة السابعة: الإسكان الطلابي (مرحلة الطرح).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.