استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بسبب ألم بالصدر ..معلمة تتعرض للفشل الكلوي والسكتة القلبية وقطع اللسان والصحة ترفض الرد
نشر في الوئام يوم 27 - 12 - 2010

تعيش المعلمة “م , د” لحظات عصيبة للغاية في قسم العناية المركزة بمستشفى الملك خالد التخصصي بحائل , بعد شهر من دخولها للمستشفى بسبب مرض حاد بالتنفس والآم في الصدر.
زوجها “د . العنزي” أكد “للوئام”بأن زوجته تم إدخالها للمستشفى قبل شهر بسبب إلتهاب بالصدر وفور دخولها للمستشفى إنهارت حالتها ودخلت في غيبوبة وفشل كلوي وتعرضت لسكت قلبية وهي في قسم العناية المركزة بسبب نقص حاد في الأكسجين وأضاف اليوم جاءت الطامة الكبرى بعد ان أشعرني طبيب الجراحة بأن زوجتي بحاجة لتدخل جراحي عاجل بسبب إكتشافه بان لسانها تعرض للقص من الأسفل ولابد من عملية لإعادته إضافة إلى الفطريات التي بدأت في الظهور على فمها ,متهما الطاقم الطبي بالتسبب في إنتكاستها وأكد بأن الحالة في البداية تم الإشتباه بان تكون إنفلونزا خنازير ولكن نتائج التحاليل التي لديه تؤكد خلوها من المرض بعد إعادة التحليل بعد أسبوعين من دخولها للمستشفى , واكد بانه تم تامين سرير لها وإخلاء طبي ثلاث مرات إلا أن الطاقم الطبي يرفض تحويلها وأن حالتها لاتسمح بالتحويل حاليا, وأتهم المواطن المسؤولين بصحة حائل بالتقصير بدليل أنه قام بإحضار طبيب أخصائي مخ واعصاب من مستوصف خاص وعلى حسابه إلى داخل العناية المركزة بعد إعتذراهم لعدم وجود طبيب في المنطقة وهنالك طبيب واحد بمستشفى حائل العام وهو في إجازة .
من ناحية أخرى رفض مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل الدكتور نواف الحارثي الرد على إتصالات “الوئام “المتكررة والرسائل النصية للتعليق على الحادثة .
وكشف مصدر طبي في مستشفى الملك خالد التخصصي بحائل “للوئام”صحة الحادثة وأن المعلمة ترقد في العناية المركزة بحالة صعبة للغاية ولا تحتمل الإخلاء الطبي .
وأضاف سوف تعقد لجنة طبية اليوم الاثنين بتوجيه من مدير المستشفى الدكتور فواز الراشد لتشخيص الحالة وشرحها لولي أمر المواطنة ,مضيفا بان مستشفى الملك فيصل التخصصي يتابعون عبر الاقمار الصناعية الحالة ويوجهون الطاقم الطبي بكل مايلزم بحسب الخطط التي قامت بها الوزارة وعن إصابتها من عدمها بإنفلونزا الخنازير رفض التصريح بذلك وان وزارة الصحة هي المخولة بذلك ولا يملك الصلاحية مؤكدا بان جميع المضاعفات التي حدثت مع المريضة “الفشل الكلوي والسكتة القلبية وقص اللسان والفطريات ” ناتجه عن المرض الأساسي الذي ادخلت بسببه المستشفى وهو التهاب الصدر .
“الوئام ” بدروها تتسائل هل يحق للمسؤولين بصحة حائل إخفاء المرض عن عائلتها في حال وجوده, ولماذا لم يتم التعامل مع المرض في حال وجوده كما ألمح المصدر بالشفافية سواء بفحص أفراد العائلة أو المدرسة التي تعمل بها المعلمة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.