«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الدفاع لرجال القوات المسلحة بالجنوب: الوطن آمن بالله ثم بأبنائه
وضع أساس الجامع الكبير وافتتح مدرج ومهبط الطائرات بجبل الصحن ومستوصف طب الطيران

أعرب وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، عن سروره وسعادته برؤيته لرجال القوات المسلحة وهم يؤدون مهامهم بكفاءة واقتدار، مشيرا إلى أن هذه البلاد آمنة بالله ثم بأبنائها.
وقال سموه خلال تفقده أمس القطاعات العسكرية في ميدان العرض العسكري وقاعدة الملك خالد ومجموعة الدفاع الجوي الرابعة في المنطقة الجنوبية "أيها الإخوة والأبناء زملائي في المسؤولية، شركائي في الثقة التي أولانا إياها قائدنا الأعلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز - سلمه الله-، إنني أشعر بثقل المسؤولية، ولكني عندما أراكم وإخوانكم في المناطق الأخرى أشعر أننا جميعا سنكون على مستوى مسؤوليتنا لخدمة ديننا ووطننا ودولتنا".
وأضاف: "أتمنى لكم إن شاء الله التوفيق والسداد، وأنتم على ذلك إن شاء الله، ولا يفوتني كذلك أن أشكر الابن فيصل بن خالد، أمير المنطقة وأبناء المنطقة لما لقيته منهم من ترحيب".
تفقد وحدات رمزية للقوات المسلحة
وكان سمو وزير الدفاع استهل جولته بزيارة ميدان العرض العسكري في مقر اللواء الرابع بحضور أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول حسين القبيل، حيث تفقد من خلال عربة مكشوفة وحدات رمزية من أفرع القوات المسلحة. عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي متضمنا كلمة لقائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله بن صالح العمري قال فيها: يا صاحب السمو الملكي في يوم مشهود من أيام قواتنا المسلحة الباسلة تستقبلكم القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية، بقلوب يسكنها الوطن وبِهِمم رجال تعانق السحاب، كيف لا؟ وهي في أشد فرحها تستقبلكم في أول زيارة منذ تعيينكم وزيراً للدفاع لنجدد بذلك التهنئة على الثقة الملكية الكريمة لسموكم، فأهلاً بكم يا من أعطيتم للوطن درساً لا ينسى في الوفاء حتى أضحت هذه الصفة الإنسانية مُلازمةً لاسمكم "سلمان الوفاء".
وأضاف: صاحب السمو الملكي، كلمة للتاريخ وللأجيال القادمة بأن كل ما شاهدته في مناطق المملكة العسكرية صنعته يد سلطان الخير والعطاء، فمنذ تسلمه دفة وزارة الدفاع عمل بكل إصرار وعزيمة وحكمة على تطوير قواتنا المسلحة، فقد أفنى جل حياته في ذلك حتى لقي ربه مخلفا قوات عالية الكفاءة والتدريب ومسلحة بالعلم والمعرفة ومجهزة بأحدث أنواع الأسلحة، وفقاً لأحدث المعايير التقنية والفنية, إضافة إلى المنشآت العملاقة في كافة مناطق المملكة، بحيث أضحت قواتنا المسلحة في عهده - رحمه الله - رافداً من روافد التنمية في كافة مناحي الحياة الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية وغيرها، وستستمر في عهدكم بإذن الله، ولا نملك إلا أن نرفع أكفنا بالدعاء لسلطان الخير بالرحمة والمغفرة، وعزاؤنا بفقد سلطان الخير هو أنتم يا سلمان الوفاء، فأنتم بحق خير خلف لخير سلف.
إثر ذلك، استعرضت أمام الأمير سلمان وحدات من لواء الملك عبدالله الثامن عشر، تتضمن مجموعات من المشاة وعربات ودبابات وراجمات صواريخ وآليات مختلفة، تستخدم في أرض المعركة، فيما قدم طيران القوات البرية عروضا مختلفة لثلاثة أنواع من الطائرات تشمل الاستطلاع والهجوم والإمداد الجوي.
زيارة القاعدة الجوية
وعقب ذلك، توجه سمو وزير الدفاع إلى قاعدة الملك خالد الجوية، ووضع حجر الأساس للجامع الكبير بالقاعدة، ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي، ومستوصف طب الطيران، فيما أزاح الستار إيذانا بافتتاح مدرج الطائرات ومهبط الطائرات العمودي بجبل الصحن. كما أزاح سموه الستار لافتتاح مشروع مهاجع الضباط والأفراد، في حين تجول في خط الطيران لتفقد الأطقم الجوية والفنية للضباط الطيارين والأفراد الفنيين، وطائرات "إف 15" والعمودية "الكوقر". كما شاهد عرضا للإقلاع الفوري، ودور الأطقم الفنية للصيانة النهائية للطائرات قبل الإقلاع وكيفية تزويدها بالتسليح.
زيارة الدفاع الجوي
كما زار الأمير سلمان قيادة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة، واستمع إلى إيجاز من قائد المجموعة اللواء ركن حاشم بن عبدالعزيز الخمعلي عن تطور المجموعة ورفع درجة الصيانة والتدريب لمجموعة الدفاع الجوي، الذي أسهم مساهمة فاعلة في رفع مستوى الاستعداد العملياتي للمجموعة.
ثم ألقى الخمعلي كلمة رحب فيها بسموه الكريم وصحبه الكرام بمجموعة الدفاع الجوي الرابعة. وقال: نهنئ سموكم الكريم بتعيينكم وزيراً للدفاع خلفاً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -طيب الله ثراه - الذي بنى القوات المسلحة وسيعلو البنيان بسموكم الكريم. نحن في نهاية التوجيه التدريبي والذي استمر لمدة عامين، تم من خلاله التركيز على التدريب في جميع التخصصات والتمارين الثنائية والمشتركة مع أفرع القوات المسلحة في هذه المنطقة. وتم تنفيذ برامج الصيانة بأنواعها وتدريب القادة، كل ذلك ساهم مساهمة فعالة في رفع مستوى الاستعداد العملياتي بالمجموعة، والتعاون المشترك بين أفرع القوات المسلحة بهذه المنطقة رسخ مفهوم العمل المشترك والذي كان وسيكون ركيزة في الدفاع - بإذن الله - عن حدود هذا الوطن ومكتسباته وثوابته.
ثم سجل سموه الكلمة التالية في سجل الزيارت "أسعدني في هذا اليوم ما شاهدته وسمعته في قيادة مجموعة الدفاع الجوي الرابعة بالمنطقة الجنوبية, وسرني الروح المعنوية العالية, والانضباط, وحب الوطن, وروح الفداء والولاء والانتماء, هذا بالتأكيد ليس غريباً عن أبناء هذا الوطن الغالي, وأبنائي منسوبي القوات المسلحة, وإن ثقتنا في الجاهزية العملياتية, والكفاءة القتالية لهذه المجموعة عالية, بعد ثقتنا بنصر الله تعالى وتمكينه لعباده الصالحين، أتمنى لمنسوبي الدفاع الجوي بهذه المنطقة الغالية العز والنصر والتمكين بإذن الله تعالى وتوفيقه".
عقب ذلك، شرف سموه حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الجنوبية بالضيافة الملكية بمدينة الملك فيصل العسكرية، وتضمن قصيدة للعقيد علي بن هادي الهاجري. ورافق وزير الدفاع في زياراته الأمير فيصل بن سلمان، والأمير بندر بن سلمان، ومدير عام مكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان.
لقطات من الحفل:
• أشاد وزير الدفاع بالشاعر الملازم ناصر بن فهد، عقب إلقائه قصيدة في ميدان العرض.
• أصر الأمير سلمان على مصافحة الضباط المتقاعدين والأهالي بالضيافة الملكية.
• فاجأ وزير الدفاع الزملاء الإعلاميين بسؤاله عن محتوى ملفات كانوا يحملونها.
• خرج بعض الأطفال في المدينة العسكرية بالأعلام وصور الملك أمام موكب وزير الدفاع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.