بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



26 هدفا في 16 مواجهة تؤكد القوة الهجومية للأندية السعودية آسيوياً
الهلال والاتحاد يحافظان على توهجهما والنصر يفرط في الصدارة والشباب يعقد حساباته
نشر في الوطن يوم 22 - 04 - 2011

حافظ فريقا الهلال والاتحاد على توهج الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا، بفوز الأول الثالث على التوالي في المسابقة خلال الجولة الرابعة من المجموعة الأولى، ومعادلته لرصيد سباهان أصفهان النقطي، وبلوغ الثاني دور ال 16 رغم تعادله السلبي مع الوحدة الإماراتي أول من أمس ضمن المجموعة الثالثة، بينما فرط النصر بفرصة انتزاع المركز الأول بتعادله على أرضه أمام السد القطري في المجموعة الثانية، وقلص الشباب فرص بلوغه الدور المقبل بخسارة أولى من الإمارات الإماراتي 1 / 2 في المجموعة الرابعة.
الهلال يعادل سباهان
تمكن الهلال من قلب تأخره أمام الجزيرة بهدفين إلى انتصار بثلاثة أهداف، مكنه من مساواة سباهان الإيراني بتسع نقاط، بيد أنه يتخلف بفارق الأهداف في المركز الثاني، مستفيداً من الخدمة التي قدمها له الغرافة بالفوز على الفريق الإيراني على أرضه بالدوحة 1 / صفر. وباتت الفرصة كبيرة للظفر بالمركز الأول وتجنب ملاقاة الاتحاد في دور ال 16، شريطة الفوز على سباهان على أرض الأخير، وكسب الغرافة في الرياض.
مقعد رسمي
حجز الاتحاد مقعداً رسمياً في دور ال 16 للمسابقة على الرغم من تعادله السلبي على أرضه وبين جماهيره أمام الوحدة الإماراتي، مقترباً أيضاً من ضمان تحقيق المركز الأول وتجنب ملاقاة الهلال في الدور المقبل، ويأتي بونيودكور خلف الاتحاد بخمس نقاط بفوزه على بيروزي 3 /1، ثم الوحدة بثلاث نقاط، وأخيراً بيروزي بنقطتين.
تفريط في الصدارة
فرط النصر في فرصة القفز لصدارة ترتيب مجموعته الثانية بتعادله الإيجابي أمام السد القطري على أرضه وبين جماهيريه. ويخوض النصر مباراتين صعبتين أمام باختاكور والاستقلال في الرياض وطهران على التوالي، خصوصاً أن الفارق بينهما نقطة واحدة، وذلك لضمان التأهل إلى دور ال 16.
تعقد حسابات
عقد فريق الشباب من فرص تأهله إلى دور ال 16 بخسارته أمام الإمارات الإماراتي 1/ 2، إذ تراجع إلى المركز الثالث بخمس نقاط، وبفارق نقطة عن الإمارات الإماراتي وخمس عن ذوب أهان الإيراني.
وتنتظر الشباب مباراة سهلة أمام الريان على أرضه وربما يعيده الفوز إلى المركز الثاني، بيد أن مباراته الأخيرة مع ذوب أهان في طهران تبدو صعبة للغاية.
واللافت في مسيرة الأندية السعودية الرقمية في المسابقة، هو أن هجوم فرق الاتحاد والنصر والشباب الأفضل في مجموعاتها، فخلال أربع مباريات، سجل الاتحاد سبع أهداف، والشباب ستة أهداف، والنصر خمسة، بينما يأتي الهلال ثاني أفضل هجوم في مجموعته بإحرازه ثمانية أهداف، ليصبح مجموع ما سجل للأندية السعودية في 16 مباراة 26 هدفاً.
نافسة على الأهداف
اقتحم مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني المنافسة على لقب هداف المسابقة بهدفيه في مرمى الجزيرة الإماراتي، حيث بات في المركز الثاني بثلاثة أهداف مع محترف الاتحاد زياييه، ومحترف الإمارات الإماراتي نبيل الدوادي ومهاجم الاستقلال فرهاد مجيدي ومهاجم سامسونج هاي تاي جون، ومهاجم السد القطري داسيلفا ومهاجم سباهان الإيراني جمشيديان، وما زال مهاجم السد عبدالقادر كيتا يتصدر هدافي المسابقة بأربع أهداف.
إشادات محايدة
حوت تعليقات موقع الاتحاد الآسيوي إشادات واسعة على مباريات الأندية السعودية، وقال الموقع في معرض تحليله" إن الاتحاد فرض سيطرته وأضاع جملة فرص أمام الوحدة بيد أن خطف نقطة كانت كفيلة بتأهله لدور ال 16"، وإن الهلال تمكن من تحقيق فوز ثمين على الرغم من تخلفه بهدفين في الشوط الأول".
وعن النصر، فقد فرض السيطرة على الكرة منذ بداية اللقاء من خلال التفوق في منطقة المناورة ومحاولة إرسال الكرات في منطقة العمق، ورغم تأخره إلا أن محاولاته المستمرة نجحت في تعديل الكفة"، فيما عزا الموقع خسارة الشباب إلى التكتل الإماراتي الذي نجح في إلحاقه بالخسارة الأولى في المسابقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.