النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
البحرية الإسرائيلية تعتقل أربعة صيادين في غزة
نشر في الوطن يوم 21 - 01 - 2011

استشهد فلسطيني برصاص جنود الاحتلال أمس بالقرب من مستوطنة جنوب غربي مدينة جنين في الضفة الغربية، وزعم جيش الاحتلال أن الفلسطيني فتح النار على الجنود الذين ردوا بإطلاق النار وقتلوه. وقالت المتحدثة باسم جيش الاحتلال إنه لم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.
وعلم أن الفلسطيني الشهيد يدعى سالم سمودي.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال قتلت بدم بارد سمودي (24عاما) من بلدة اليامون غربي جنين، على حاجز عسكري إسرائيلي قرب مستوطنة (مافو دوتان)، المقامة على أراضي بلدة يعبد جنوبي جنين.
وأشار شهود العيان إلى أن الجنود أطلقوا النار على سمودي وتركوه ينزف على الأرض ومنعت سيارة الإسعاف من الوصول إليه لتقديم المساعدة الطبية بعد إغلاق الحاجز وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة.
يذكر أن سمودي متزوج وأب لطفلة وكان قضى خمس سنوات في سجون الاحتلال.
ويتعمد الجنود الإسرائيليون إطلاق النار على الفلسطينيين على الحواجز ومن ثم الادعاء بأنهم حاولوا تنفيذ عمليات ضد الجنود.
وبهذا الحادث يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا على أيدي القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ بداية هذا العام إلى أربعة.
وفي إطار الاعتداءات الإسرائيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 11 فلسطينيا ليل الأربعاء/الخميس في أنحاء الضفة الغربية.
كما داهمت أمس بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت ثلاثة فتيان من بينهم شقيقان كما أفادت مصادر فلسطينية.
ونقلت المصادر عن ناشط في مؤسسة"بتسيلم" قوله إن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر واعتقلت الشقيقين فادي فايز محمد أبو فانوس (14عامًا) وياسر فايز محمد أبو فانوس (17عامًا) بعد مداهمة منزل عائلتهما والعبث في محتوياته كما اعتقلت الفتى سيد محمد محمود عوض (15 عامًا).
وكان أصيب فلسطينيان بجروح طفيفة أول من أمس خلال مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية التي ألقت قنابل مسيلة للدموع وقنابل صوتية على فلسطينيين كانوا يرشقون الحجارة في القدس الشرقية، حسبما أعلنت الشرطة وشهود عيان.
واندلعت المصادمات في حي سلوان بالقدس الشرقية المحتلة.
ورشق شبان فلسطينيون الحجارة على مستوطن إسرائيلي رد بإطلاق النار في الهواء من مسدسه، حسبما قال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد الذي أضاف أن العيارات النارية لم تتسبب في سقوط ضحايا.
وأوضح أن حرس الحدود الإسرائيليين فرقوا بعد ذلك الشبان الفلسطينيين بإطلاقهم القنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية مما أدى إلى إصابة شابين فلسطينيين بجروح طفيفة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية أمس إن البحرية الإسرائيلية اعتقلت في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية أربعة صيادين فلسطينيين خلال عملهم قبالة ساحل بحر خان يونس جنوب قطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.