الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فنان العرب يحيي حفلا غنائيا بمسرح المفتاحة ضمن فعاليات أبها يجمعنا
نشر في الوطن يوم 04 - 07 - 2018

كشف مصدر ل«الوطن» أن فنان العرب محمد عبده سيحيي حفلا غنائيا على مسرح مركز الملك فهد الثقافي «المفتاحة» في ال19 من يوليو الجاري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان «أبها يجمعنا» الذي افتتحه أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، بحضور نائبه الأمير تركي بن طلال الأحد الماضي، وأن الحضور سيكون متاحا للرجال والنساء، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق لإقامة حفل غنائي خاص بالنساء يوم 20 يوليو تحييه عدة فنانات، وأن هناك جهودا إضافية لتنظيم مزيد من الحفلات، بالتنسيق بين مجلس التنمية السياحية وهيئة الثقافة.
فعاليات مختلفة
قال المصدر ل«الوطن» إن «فعاليات مهرجان المفتاحة إثارة وترفيه ستعلن قريبا، وكذلك فعاليات أخرى بشارع الفن تقيمها هيئة الترفية، وبرنامج آخر تنظمه جامعة الملك خالد بالتعاون مع شركة «سياحية»، إضافة إلى استعداد مركز الملك فهد الثقافي لإعلان فعاليات مختلفة قريبا».
وتنظم الهيئة العامة للثقافة أياما ثقافية سياحية من خلال الفنون الأدبية والسينمائية والشعبية والإبداعية والأنشطة الممتعة للأطفال، عبر مسارح الطفل ومعارض الفنون الجميلة، ومنصات الإبداع التفاعلية، والعروض الموسيقية، وعروض الفرق الشعبية، وورشة عمل المؤثرات السينمائية.
مهرجان «أبها يجمعنا»
كان أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، قد رحب بالقادمين إلى منطقة عسير لهذا العام من الزوار والمصطافين، والتي تعدّ من أكثر المناطق جذبا للسياح بما تتمتع به المنطقة من أجواء جميلة، وما يقدمه المجلس من برامج وفعاليات خلال فصل الصيف.
جاء ذلك خلال رعاية أمير عسير، حفل افتتاح ‫مهرجان «أبها يجمعنا‬» لهذا العام، بحضور نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وذلك بالساحة الشعبية في مدينة أبها.
وأكد الأمير فيصل بن خالد أن منطقة عسير تتميز بتنوع تضاريسها بما حباها الله من شواطئ جاذبة للسياح والمصطافين، والتي سيتم تطويرها في أقرب وقت، بإذن الله.
وفور وصولهما مقر الحفل دشن أمير منطقة عسير فعالية الباص السياحي بالمنطقة، واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل الفعالية.
وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم استمع الحضور إلى قصيدتين شعريتين للشاعرين عبدالرحمن بن بديع وفهد الشهراني.
بعد ذلك شاهد أمير المنطقة ونائبه والحضور «مسيرة الكرنفال» التي قدّم المشاركون فيها العديد من المهارات الرياضية والاستعراضية في ساحة العرض، بمشاركة فريق دراجات نادي أبها، ونادي عسير الدولي للفروسية، وفريق «المحترفون بايكرز» للدراجات النارية، وكذلك فريق هايكينج السعودية الذي سينفذ البطولة الدولية في عقبة القرون بالسودة خلال فصل الصيف، ونادي الطيران الرياضي بعسير.
أوبريت فني
عقب ذلك شاهد الجميع أوبريتا فنيا بعنوان «يا ليت أبو تركي يشوف»، أداه الفنانون نايف البدر وعادل حسين وعبدالله القرني، وتضمن 4 لوحات فنية تحمل رسائل تحاكي تطور وتقدم الوطن والولاء لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، واعتزاز المواطن بوطنه، وتجديد البيعة، والتغني بعسير وأميرها ونائبه، وأبطالنا في الحد الجنوبي، وشارك في تقديمه العديد من الفرق الشعبية التي قدمت عددا من الألوان التي تحاكي الموروث الشعبي بالمنطقة.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير خالد بن عبدالله الربيعة، وعدد من أصحاب مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة، وفي نهاية الحفل أطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء أبها.
حضور جماهيري
شهد حفل افتتاح مهرجان «أبها يجمعنا» حضورا جماهيريا لافتا، حيث اكتظت جنبات الساحة الشعبية في مدينة أبها بالحضور من الشباب والعوائل من أهالي وزوار منطقة عسير.
كما احتفلت عدة محافظات في منطقة عسير بتدشين فعاليات الصيف فيها، مثل محافظة النماص، ومحافظة بلقرن وغيرها.
ويشكل متنزه السحاب بقرى السقا ومتنزه الملك عبدالعزيز الوطني في مركز السودة والعربات المعلقة محطات جذب مميزة للسياح والباحثين عن الأجواء المعتدلة، ورصدت «الوطن» في جولة ميدانية توافد آلاف الزوار للاستمتاع بالأجواء الخلابة في تلك المواقع.
نجوم الأوبرا المصرية
شهدت مدينة أبها مساء أمس إحياء وصلات غنائية لأروع أغاني أم كلثوم وعبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب، قدمها فنانو الأوبرا المصرية ريهام عبدالحكيم، وصابرين النجيلي، ومحمد الموجي، وأحمد عفت، ووليد وياسر سليمان.
وكانت الفرقة قدمت عرضا في الرياض قبل شهرين مع تغيير بعض العناصر، شهد إقبالا، مما يؤكد أن المستمع السعودي يبحث عن كل ما هو جميل ومميز، لا سيما أنه يمتلك ذائقة عالية.
وقال رئيس دار الأوبرا المصرية الدكتور مجدي صابر: «حرصنا على المادة المقدمة والوصلات الموسيقية الشرقية الأصيلة، وأن تكون مميزة بما يليق بالجمهور السعودي والعربي، كما أننا من خلال هذه الحفلات سنقوم بتلمس ودراسة الذائقة السعودية للموسيقى الأوبرالية، وأهم ما تحبه، وهل لديها استعداد لسماع أنواع أخرى من الفنون مثل فن الأوبرا العالمية، وغيرها من الأعمال الموسيقية العالمية، وستتم مناقشة هذه الذائقة مع خبراء متخصصين في هذا المجال، لتحديد أفضل ما يمكن أن نقدمه للجمهور السعودي».
وأضاف أن «هناك فرقة من التخت العربي مكونة من 3 مغنيين و10 عازفين لإحياء حفلات تقدم روائع الأغاني التراثية والعربية في بعض مدن المملكة كجدة والدمام، بينما ستكمل فرقة الأوبرا رحلتها من أبها إلى الطائف لتقدم حفلتين في سوق عكاظ».
وعن رأيه بدخول الأوبرا إلى السعودية، أكد صابر أن «هذه المشاركة تعتبر من الأحداث التاريخية»، مبديا في الوقت ذاته سعادته بهذه الفرصة.
يذكر أن الحفلة أقيمت في افتتاح فعاليات «الأيام الثقافية» التي تنظمها هيئة الثقافة ضمن مشاركتها في فعاليات صيف أبها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.