النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجلس البريطاني يطلق مسابقة الأفلام القصيرة بالهواتف الذكية
نشر في الوطن يوم 01 - 12 - 2017

فتح المجلس الثقافي البريطاني باب التقديم لمهرجان «شاشة صغيرة، أفلام قصيرة» الأول، وهو المهرجان الجديد للأفلام القصيرة لصناع الأفلام في المنطقة، الذي يمكن المخرجين الناشئين من المشاركة بفيلم قصير لا يتخطى ثلاث دقائق باستخدام أجهزتهم الذكية، والحصول على فرصة لعرض عملهم خلال المهرجان للمتابعين من جميع أنحاء العالم من خلال الإنترنت في مارس 2018. كما سيتم منح أربعة من المشتركين الفائزين فرصة لتلقي دروس إرشادية من الخبراء من ممثلي الصناعة الأكثر موهبة في المملكة المتحدة. لجنة التحكيم المكونة من أبرز صناع السينما في دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المتحدة، ستختار قائمة من 20 فيلما لعرضها على الجمهور خلال المهرجان عبر الإنترنت في الفترة من 15 وحتى 25 مارس 2018.
صناعات إبداعية
قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في السعودية أمير رمزان: «تتميز السينما بقدرتها الفريدة على مد جسور الثقافات، ويعتبر مهرجان «شاشة صغيرة، أفلام قصيرة» منصة مهمة للشباب من المنطقة لعرض قصصهم، وتبادل وجهات نظرهم. وسيتم عرض المهرجان بالكامل على الإنترنت، بما يمكن أي شخص في العالم من متابعته». وأضاف: «يمتلك ملايين الشباب في المنطقة هواتف ذكية، ونحن نشجعهم جميعاً على استكشاف عالم صناعة الأفلام. وفيما تواصل الصناعات الإبداعية نموها، وبما يتماشى مع التزام المجلس الثقافي البريطاني بمساعدة الجيل القادم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة، سيسهم المهرجان في التعريف بمواهب منطقة الخليج ورعايتها. ونحن متحمسون لرؤية أعمال الشباب، ونرحب بالجميع في الانضمام إلى المهرجان عبر الإنترنت خلال مارس 2018».واشترطت المسابقة ألا يتخطى الفيلم ثلاث دقائق، وأن يتم التصوير بكمبيوتر لوحي أو هاتف ذكي، وأن يكون العمل خيالياً. ويمكن أن تكون الأفلام المشاركة باللغة الإنجليزية أو العربية، كما يمكن أن تكون واقعية أو رسوماً متحركة، ويجب أن تكون مناسبة لجمهور أقل من 18 عاماً. وهناك نوعان من فئات التقديم؛ من 18-25 سنة، وأقل من 18 سنة. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء مقاطع الفيديو عبر الهاتف الذكي، وإرشادات التقديم، تفضل بزيارة www.britishcouncil.com.kw، أو تواصل عبر [email protected].


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.