السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع الفاضلي يحقق تقدما في التحول الوطني للغاز
نشر في الوطن يوم 29 - 01 - 2017

أعلنت الشركة الفرنسية للطاقة «إنجي»، أنها حصلت على الدفعة المالية الأخيرة لمشروع محطة توليد مشتركة للطاقة في مشروع الفاضلي للغاز والكهرباء، الذي يتم تنفيذه بمدينة الجبيل، وتقدر تكلفته ب4.5 مليارات ريال. وبدأت المملكة بإحراز التقدم في خطة التحول الوطني التي تضمنت مضاعفة إنتاجها للغاز إلى نحو 17 مليار قدم مكعب معياري في اليوم بحلول 2020.
بينما تسعى المملكة العربية السعودية ضمن خططها لمضاعفة إنتاج الغاز في مشروع الفاضلي للغاز والكهرباء، الذي يتم تنفيذه شمال غرب مدينة الجبيل بالمنطقة الشرقية، أعلنت الشركة الفرنسية للطاقة "إنجي" أول من أمس، أنها حصلت على الدفعة المالية الأخيرة لمشروع محطة توليد مشتركة للطاقة في مشروع الفاضلي الذي تقدر تكاليفه ب1.2 مليار دولار "4.5 مليارات ريال".
17 مليار قدم
قالت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، إن المحطة تقوم بتزويد الكهرباء للشركة السعودية الكهرباء، بينما سيتجه البخار ومياه التغذية إلى أرامكو السعودية.
وبدأت المملكة بإحراز التقدم في خطة التحول الوطني التي تضمنت مضاعفة إنتاجها للغاز لأكثر من 17 مليار قدم مكعبة معيارية في اليوم بحلول 2020.
وذكر معهد أوكسفورد لدراسات الطاقة ببريطانيا، أن معظم هذا الغاز سيذهب لقطاع الطاقة، حيث إن أكثر من 13 جيجا واط من المحطات التي تعمل بالغاز ضرورية في البضع سنوات المقبلة.
وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة "إنجي"، إيزابيل كوشر: "مشروع الفاضلي متوائم مع استراتيجيتنا التي تستهدف التركيز على الأنشطة ذات مستويات ثاني أكسيد كربون منخفضة، عن طريق الطاقات المتجددة والغاز من أجل توليد الطاقة".
4 محطات أخرى
محطة الطاقة تعمل بنظام الدورة المجمعة وتستخدم كلا من الغاز والبخار لإنتاج طاقة أكثر تصل إلى 50% مقارنة بالمحطة التقليدية. وتقوم محطة الفاضلي ذات سعة قدرها 1.5 جيجا واط، وهي سعة كافية لتوفير كهرباء ل 1.4 مليون شخص، وفي نفس الوقت إنتاج 1447 طنا في كل ساعة من البخار و768.8 أطنان لكل ساعة من مياه التغذية.
وبمجرد استكمال المحطة في غضون سنتين ستعمل شركة إنجي على تشغيل 4 محطات في السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.