«الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    أثقل الناس    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ولد الشيخ: سأكشف تعنت الحوثيين لمجلس الأمن
نشر في الوطن يوم 06 - 05 - 2016

تعهد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، للوفد الحكومي المشارك في مفاوضات الكويت، بتضمين كافة الخروقات التي يرتكبها الانقلابيون الحوثيون وقوات المخلوع، علي عبدالله صالح، في تقرير سيقدمه بشكل إحاطة تفصيلية لمجلس الأمن الدولي، الأسبوع المقبل. وأن يشمل تقريره كل التجاوزات التي تقوم بها الميليشيات وانعكاساتها السالبة على مفاوضات السلام.
وقال مصدر مسؤول داخل الوفد الحكومي للمحادثات – رفض الكشف عن اسمه – في تصريحات إلى "الوطن" إن وزير الداخلية ورئيس الوفد، عبدالملك المخلافي، طالب المبعوث الدولي بتحديد الطرف الذي يتسبب في إعاقة التفاوض، ويمنع التوصل إلى حلول للأزمة، وأن ولد الشيخ تعهد بنقل الحقيقة كاملة، وسوف يركز على الخروقات التي تعترض سبيل التوصل لحل سلمي.
وأضاف المصدر أن ولد الشيخ كان قد التقى في وقت سابق بالوفد الحوثي، وحذرهم من مواصلة التصعيد العسكري واستمرار التجاوزات بحق السكان المدنيين، مؤكدا أن استمرار الخروقات سيعزز الانطباعات الراسخة لدى كافة الأطراف الراعية للمفاوضات بتعمد إفشال الجماعة الانقلابية وحليفها المخلوع، علي عبدالله صالح، للمفاوضات.

تسويف الانقلابيين
أكدت الحكومة الشرعية أن الحل الوحيد للأزمة في اليمن، إذا ما انهارت مفاوضات السلام التي تجري في الوقت الحالي بالكويت، سيكون هو الخيار العسكري، مجددة التمسك بالقرار مجلس الأمن رقم 2216، وأن تحقيق هذه الغاية يتوقف بشكل رئيسي على التزام الحوثيين وفلول المخلوع، علي صالح، بتنفيذ القرار وعدم التسويف أو اللجوء للمناورة السياسية. وأضافت في بيان أمس، أن قوات المقاومة الشعبية، وعناصر الجيش الوطني، تقفان على أهبة الاستعداد للحسم العسكري، بدعم كامل من قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة، وأكدت أن القوات ترابط على تخوم صنعاء والجوف ومأرب، في انتظار إشارة التحرك للحسم العسكري، وحذرت من مغبة تفويت فرصة المفاوضات المرتقبة في الكويت في إنهاء الانقلاب والتنفيذ الكامل لمقررات الشرعية الدولية.

مرتكزات الشرعية
- التمسك بالقرارات الأممية
- الالتزام بمخرجات الحوار الوطني
- إيجاد حلول لمشكلات البلاد
- العمل من أجل إحلال السلام
- الخيار العسكري بديل فشل التفاوض
التزام الحكومة
أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، أن حكومته متمسكة بإيجاد حلول لمشكلات البلاد، بما يتفق مع قرارات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، وأضاف في اجتماع عقده أمس أن الوفد الحكومي لمفاوضات السلام ملتزم بعدم تجاوز قرارات مجلس الأمن المتعلقة باليمن، وأنه مفوض تفويضا كاملا للتوصل إلى حلول نهائية للأزمة، إذا ما تجاوب الوفد الانقلابي مع الجهود الدولية الرامية لإيجاد حلول للأزمة. ونوه الاجتماع بجهود وحكمة الفريق الحكومي في مشاورات السلام في الكويت، وفرق الدعم المساندة واللجان ذات الصلة، والصبر والمرونة والتحمل في إطار تأدية مهمتهم الوطنية في سبيل تحقيق غايات السلام النبيلة التي ننشدها ومن أجلها ذهب الفريق الحكومي إلى الكويت. مؤكدا التمسك بمرتكزات السلام الأساسية المتمثلة في القرار 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.