غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حجاج يمنيون يروون معاناتهم من صنعاء إلى شرورة
نشر في الوطن يوم 20 - 09 - 2015

نقل حجاج يمنيون وصلوا إلى منفذ الوديعة في محافظة شرورة أمس، صورا لمعاناة جسدية ونفسية وأخرى مادية واجهتهم في رحلتهم من مواقع يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، من صنعاء وإب وتريم حتى وصولهم إلى المملكة.
إشاعات حوثية
"الوطن" التقت ظهر أمس عددا من الحجاج اليمنيين بالمنفذ، حيث قال الحاج علي صبيح القادم من تريم في محافظة حضرموت اليمنية: "إعلام الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح روج إشاعة مفادها أن علينا دفع رسوم في المنفذ السعودي لا تقل عن ألفي ريال، وكنا نفكر في هذا الأمر والجميع متخوف كثيرا من عدم الدخول، إلا أننا بعد تواجدنا في منفذ الوديعة السعودي كان الأمر مغايرا تماما وعكس ما أشيع لنا فلم نجد سوى حسن الاستقبال وكرم الضيافة والابتسامة الطيبة وقدمت لنا جميع إجراءات الدخول بكل يسر وسهولة".
تفتيش وترهيب
كما التقت "الوطن" بعائلة يمنية، وذكر الابن بأنهم جاؤوا بسيارتهم الخاصة وأن ما كان يعيقهم فقط نقاط التفتيش من صنعاء حتى مأرب، وأن بعد المسافة من شرورة إلى مكة المكرمة ومن الطوال إلى مكة المكرمة هي فقط هاجسهم منذ وصولهم.
بدوره، أوضح صالح محمد منصور "منسق حملة يمنية"، أن الحوثيين وأنصار المخلوع صالح كانوا يستوقفونهم في نقاط التفتيش ويخبرونهم بأنه لا يوجد حج هذا العام، ورغم أننا نبلغهم أننا لسنا ذاهبين للحج إلا أنه يصل بهم الأمر لتفتيش الهواتف المحمولة ومتابعة ما فيها من أرقام وصور ومقاطع، مشيرا إلى أن بعض الحجاج كان يخبئ هاتفه خوفا من تأخيرهم ومصادرته.
توفير الخدمات
وقال صالح: "عند وصولنا المنفذ وفرت لنا حكومة المملكة حافلات تحمل 65 راكبا نقلونا عبرها حتى شرورة، وهذا عكس ما يروجه الحوثيون من إشاعات ضد السعودية بأنهم يمنعون الحجاج من اليمن، فيما تم التواصل مع الجهة المختصة بوزارة الحج وتم توفير السكن للحملة".
منسق حملة الاستقامة القادمة من صنعاء علي أحمد قاسم، أكد أن نقاط التفتيش التي وضعت على الطريق من الحوثيين كان من مهماتها التضييق على الحجاج اليمنيين ومنعهم من الاتجاه نحو الأراضي السعودية لتحقيق أهداف سياسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.