المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل لذوي المالكي: هنيئا لكم استشهاده
أمير مكة نقل تعازي القيادة.. وأكد تكاتف الجميع لحماية الوطن من الأشرار

كان يخطط للتوجه إلى مسقط رأسه غدا الثلاثاء لقضاء العيد برفقة والده وأشقائه، ولم يكن يعلم أن القدر المحتوم سيحول دون إتمام ذلك.. تفاصيل حزينة سيطرت على مشهد تشييع الرقيب أول عوض المالكي في مكة المكرمة أمس، الذي استشهد برصاصة غادرة تلقاها من أحد العناصر الهالكة المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي.
حالة من الذهول والصدمة والحزن، كانت السمة البارزة في مشاهد تشييع الشهيد المالكي، الذي أديت الصلاة عليه في جامع الراجحي بمكة المكرمة، قبل أن يوارى جثمانه الثرى في مقبرة الشرائع بالعاصمة المقدسة، حيث رصدت كاميرا "الوطن" كثيرا من اللقطات لأبناء الفقيد وإخوانه وهم يجهشون بالبكاء حزنا على فراقه.
ونقل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تعازي القيادة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لعائلة الفقيد المالكي، خلال زيارته مجلس العزاء في منزل الأسرة في نعمان.
وهنأ الفيصل عائلة المالكي باستشهاده في مثل هذا الوقت المبارك ولأجل غرض سام، وهو ما عده محل فخر، مؤكدا أن الجميع سيعمل لحماية الوطن من الأشرار الذين يحاولون النيل مما بناه الآباء والأجداد.
ومن التفاصيل التي أوردها مقربون من العائلة، فإن الشهيد الذي خدم في وزارة الداخلية لمدة تتجاوز العقود الثلاثة، كان في انتظار طفله العاشر بعد قرابة الشهر، مبينين أن زوجة الفقيد منذ علمها بنبأ استشهاده وهي في حالة شبه غيبوبة.
نقل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى ذوي وأسرة الشهيد عوض سراج المالكي الذي اغتالته يد الإرهاب الجمعة الماضي في الطائف وتم تشييع الجثمان أمس ودفنه في مقابر الشرائع بمكة المكرمة.
وكان في استقبال أمير منطقة مكة المكرمة أمس في مقر العزاء الواقع في وادي نعمان 24 كيلا شرقي العاصمة المقدسة، محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وذوو الشهيد. وتحدث الأمير خالد الفيصل إلى والد الفقيد وأبنائه قائلا " أنقل إليكم تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سلمه الله، وولي عهده الأمير محمد بن نايف، وأقدم لكم التعازي الشخصية في الفقيد البطل الذي ضحى بحياته في ساحة الشرف وفي ميدان المجد ذودا عن دينه ووطنه ومواطنيه، وبذل حياته في موقع العز والكرامة وهذا ما يتمناه كل مسلم ".
وأضاف أمير منطقة مكة المكرمة "ابنكم نحن جميعا آباؤه، وأبناؤه أبناؤنا، وفقدناه كما فقدتموه، وسنعمل جميعنا لحماية هذا الوطن من الأشرار الذين يحاولون النيل مما بناه الآباء والأجداد". وختم الأمير خالد الفيصل حديثه لذوي الفقيد بالقول "أهنئكم جميعا فالشهادة في مثل هذه الظروف والمكان ولأجل هذا الغرض السامي محل فخر لنا ويجب علينا أن نعتز بهذا الشهيد يرحمه الله وأسأل الله أن يجمعنا به في الفردوس الأعلى من الجنة".
ومن جانبه، نوه محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر في تصريح إلى "الوطن" بالاهتمام الكبير الذي يوليه ولاة أمر هذه البلاد الطاهرة بأبناء هذا الوطن المعطاء، مشير إلى أن وقفة وزيارة أمير منطقة مكة المكرمة لذوي الفقيد تجسد مدى قوة التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء الوطن الغالي، وقال "لا شك بأن هذه الوقفة من أمير المنطقة غير مستغربة فقد تعودنا من هذه القيادة الكريمة الأعمال الفاضلة".
وتطرق إلى ما تميز به الفقيد عوض المالكي من وقفات نبيلة، وقال "تعاملنا مع الشهيد المالكي وكانت له مواقف مشرفة في المحافظة ببعض الأعمال التي أظهرت لنا معدنه الأصيل والنبيل لخدمة وطنه والذود عن حماه من كيد الكائدين"، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.