النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة القصيم: جهلة تويتر يروجون أخبارا خاطئة عن كورونا
متابعون: التغريدة لا ترقى إلى المسؤولية التي ينبغي أن يتصف بها موقع رسمي

أدى التحفظ الزائد حول الإدلاء بأية تصريح أو توضيح من قبل مديرية الشؤون الصحية في القصيم أو وزارة الصحة، حول ما الواقع الحقيقي في مستشفيات منطقة القصيم فيما يخص فيروس "كورونا" الذي وصل إلى بعض مستشفيات المنطقة، وطال أحد الممارسين الصحيين في مستشفى الملك فهد التخصصي، إلى سريان الكثير من المعلومات المتضاربة والتكهنات المتباينة حول عدد الإصابات والوفيات. فتحدث البعض عن إضراب عاملين وإخراج مرضى وإغلاق مستشفيات وهو ما أخرج "صحة القصيم" عن صمتها لتشن هجوما لاذعا على "الإعلام الجديد" واصفة من يقف وراء أخباره المغلوطة ب"الأطفال والجهلة".
هذا الهجوم جسدته تغريدة نشرت على حساب "صحة القصيم الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أدت إلى امتعاض الكثير من المهتمين والمتابعين للشأن الصحي والوقائي في المنطقة، لأن صحة المنطقة استصغرت وسفهت، كما يقولون، بعض من يقف وراء استخدام وسائل الإعلام الجديد مثل "تويتر" و"واتساب".
وذكرت "صحة القصيم" في تغريدتها أن "مستشفيات القصيم تقدم خدماتها الطبية والجراحية والتوعوية للمستفيدين كالمعتاد، وإرجاف المجتمع يقوده جهلة وأطفال مستغلين الإعلام المفتوح".
وبعد ذلك بقليل عادت "صحة القصيم" لتبين في تغريدة أخرى لا تخلو من الانفعال، أن "للمجتمع والإعلام دورا في التوعية والتثقيف الصحي والوقائي، وهو شريك في تقديم الخدمات، والإسهام في صياغة وعي المجتمع بالحالة الصحية للمنطقة، وحري بمن يمتلك وسيلة إعلامية دعم الجانب الطبي والتوعوي والصحي، ليقوم بدوره الاجتماعي، لا أن يرهب الناس ويحرمهم من الخدمة".
وانتقد عدد من متابعي "وسائل الإعلام الجديد" والمهتمين بالنشر الإلكتروني، العبارات التي تضمنتها تغريدة "صحة القصيم"، وذكر أحدهم على موقع "تويتر" أنها "لا ترتقي إلى مستوى المسؤولية الإعلامية التي ينبغي أن يتصف بها الموقع الرسمي للصحة، بوصفه موقعا توعويا تثقيفيا، يختار ألفاظه ومفرداته بعناية، ويعول عليه أن يكون مشاركا ومكملا لأي وسيلة إعلامية، ومصححا وموضحا لأي معلومة يتم تداولها".
وانتشر قبل أيام قليلة عدد من المقاطع المصورة والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تدور حول عزوف كثير من المرضى عن زيارة المستشفيات ومراجعتها، تخوفا من مرض "كورونا"، ما أدى إلى خلو بعض أقسام الطوارئ من المرضى.
وكانت وزارة الصحة أكدت خلال بيانات صادرة عن مركز القيادة والتحكم تسجيل سبع حالات إصابة بمرض "كورونا" في منطقة القصيم خلال أقل من أسبوع، من بينها اثنان من الممارسين الصحيين في المنطقة، ونتج عنها وفاة أحد المقيمين في بداية العقد الخامس من عمره.
من جهة أخرى، اعتمدت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم تجهيز 16 غرفة جديدة مخصصة لعزل المصابين بأمراض وبائية وذلك في مستشفى بريدة المركزي، وفقا لما تقتضيه الحاجة الطبية.
وترأس المدير العام للمديرية الدكتور صلاح الخراز أمس الاجتماع الأسبوعي للقياديين بصحة القصيم، وتم خلاله التأكيد على متابعة تطبيق سياسات ومعايير فيروس "كورونا" في جميع مستشفيات المنطقة، عبر الزيارات الميدانية للتدريب المستمر لجميع مقدمي الخدمات الصحية على التعامل الأمثل مع الحالات المصابة بالأمراض الوبائية.
وأكد الخراز أنه تم استحداث وحدات تطهير متنقلة لمستشفيات المنطقة مع أجهزة لتنقية المواقع والبيئة الصحية بالمستشفيات، مشيرا إلى أن صحة القصيم كانت شكلت لجانا بجميع المستشفيات تتولى متابعة وتقصي الأمراض الوبائية لضمان الحد من الإصابة بطرق علمية وطبية.
إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة أمس ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا، اثنتان في القصيم وواحدة في الرياض، وذكرت ذلك في بيان على الموقع الإلكتروني.
وبذلك يرتفع عدد الإصابات الكلي إلى 883، توفي منهم 372.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.