خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤشر الأهلي أخضر في الطريق إلى لقب سادس
اللاعبون: المهمة لم تنته بعد.. جروس راض.. السوما انتظار
نشر في الوطن يوم 10 - 02 - 2015

بات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على بعد خطوة واحدة فقط من قطف أول ثمار العمل الضخم الذي قدمه في سبيل إعادته للتتويج بالبطولات، حيث أزاح النصر من نصف نهائي كأس ولي العهد أول من أمس وسيواجه الهلال في النهائي في الرياض الجمعة المقبلة بحضور ورعاية ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز.
وأعطى التأهل للأهلي حافزاً إضافياً لتحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل بعد غياب دام ثلاثة عقود، ودوري أبطال آسيا، فضلا عن تجديد العلاقة مع كأس ولي العهد التي يطمع لإضافتها لخزائنه للمرة السادسة في تاريخه.
الرئيس يبارك من الخارج
عبر رئيس النادي الأمير فهد بن خالد المتواجد خارج المملكة لمرافقة ابنه في أميركا عن سعادته بتخطي فريقه للنصر والوصول للنهائي وبارك لجميع الأهلاويين من خلال عدة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقال: "اللهم لك الحمد والشكر على فضلك.. ألف ألف مبروك.. هاردلك للأشقاء في نادي النصر.. نعم من يقف خلفه رجال أمثالكم لا خوف عليه بعد توفيق رب العالمين".
بدورها، لم تنس الجماهير الأهلاوية الوفاء لرئيس ناديها ورفع لافتات الدعاء له وابنه والعودة بالسلامة إلى أرض الوطن.
رضا جروس.. والسوما انتظار
أكد مدرب الفريق السويسري "جروس" رضاه عما قدمه لاعبو فريقه أمام النصر لعودتهم للتو من فترة التوقف ولوجود كثير من التغييرات في الفريق من خلال الاستقطابات الأخيرة.
وأضاف: "اللاعبون قدموا أداءً مميزاً لكن هذا لا يعني عدم وجود أخطاء، بل إن هناك أخطاء سنعمل على تلافيها مع التدريبات".
وأبدى "جروس" ثقته بمواصلة الفريق مشواره الذي ما يزال حتى الآن بلا خسارة، مشددا على أن العمل يأتي من المجموعة بالكامل.
وبين أنه سيدرس الهلال قبل مواجهته في نهائي المسابقة، إلا أنه لفت إلى أن تركيزه سيكون منصبا على فريقه أولا.
وكان "جروس" قد رفض تمتع لاعبيه براحة بعد مباراة النصر حيث فرض عليهم أداء التدريبات أمس، إذ أدى اللاعبون الذين شاركوا في المباراة تدريبات خفيفة لفك العضلات، بينما ما يزال يسعى للحصول على الإشارة الخضراء لمشاركة المحترف السوري عمر السوما في النهائي بعد أن استبعد عن التدريبات الأخيرة قبل مواجهة النصر خوفاً من المغامرة وتفاقم الإصابة، وكون الفريق في حاجته في استحقاقات مقبلة.
المهمة لم تنته
علق لاعبو الأهلي على التأهل للنهائي قائلين: "إن المهمة لم تنته بعد بالنسبة لهم، وإن التفكير والتركيز كله لتحقيق لقب البطولة كأول بطولات الموسم" مؤكدين في الوقت نفسه أن مباراتهم أمام النصر كانت قوية.
مكاسب برازيلية
من المكاسب التي يرى الأهلاويون أنها قد تدعم الفريق في الفترة المقبلة عودة اللاعب البرازيلي "برونو سيزار" والذي تمكن من تسجيل هدفين في مباراتين، إضافة إلى مواطنه الآخر البرازيلي "أزفالدو" الذي قدم لمحات بثت التفاؤل لدى الجماهير خلال 45 دقيقة في الشوط الثاني.
المعيوف أحرجهم
كثير من الانتقادات كانت تواجه الحارس عبدالله المعيوف في الفترة السابقة لبعض الأخطاء، إلا أنه لم يتأثر وظهر بأداء مميز في نصف النهائي، مساهما بشكل رئيس في وصول الفريق للمباراة النهائية من خلال جملة تصديه لعدد من الكرات الخطرة، مؤكدا مقولة: "إن الحارس نصف الفريق".
حداد عبدالشافي
ارتدى المحترف المصري محمد عبدالشافي شارة سوداء في بداية مباراة النصر حدادا على الشهداء من جماهير الزمالك الذين ذهبوا ضحايا بعد اشتباكاتهم مع قوات الأمن.
على صعيد متصل، وعلى الرغم من الانتصار وبلوغ النهائي، غير أن الجماهير الخضراء لم تكن راضية عن المستوى الفني في المباراة وطالبت "جروس" بضرورة تصحيح الأخطاء وترتيب الأوراق باعتبار أن مباراة النهائي لا تحتمل الأخطاء، بينما حظي الحارس عبدالله المعيوف بكثير من الثناء نظير تألقه اللافت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.