النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجاسر لالوطن : المملكة أفضل بلد استثمار في العالم
الربيعة: كوريا متطورة تقنياً ومهتمون بجذب تقنياتها إلى المملكة في أول أيام منتدى الأعمال الكوري السعودي وعود باكتساح المنتج الوطني الأسواق الكورية
نشر في الوطن يوم 30 - 10 - 2014

كشف وزير الاقتصاد والتخطيط محمد الجاسر في تصريح إلى "الوطن" أن ميزان التبادل التجاري بين المملكة وكوريا الجنوبية شهد ارتفاعاً كبيراً حيث تضاعف 11 مرة خلال العشرين سنة الماضية، مؤكدا في حديثه قبل بدء أعمال المنتدى الاستثماري الأول والمعرض المصاحب الذي يجمع البلدين أن حجم ميزان التبادل التجاري يعكس حجم الروابط والعلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية التي تجمع المملكة وكوريا والتي شهدت تطورا على مر مسيرتها.
وكان وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة قد افتتح أمس في سول أولى فعاليات متندى الأعمال السعودي الكوري بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء الكوري وعدد من الوزراء والمسؤولين ورجال الأعمال من جانب الدولتين وسفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا.
وأكد الجاسر في حديثه إلى "الوطن" أن الطموحات الحالية تتركز بأن تغزو المنتجات السعودية الأسواق الكورية، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى التعريف ببيئة الاستثمارات والمنتجات السعودية لإقناع الكوريين بأنها تستحق الاستيراد.
وبالنسبة لصادرات المملكة إلى كوريا، أوضح وزير الاقتصاد، أن البترول أهم واردات سول من المملكة، ولكن هناك تنويع في الصادرات السعودية، مؤكداً أن كوريا أصبحت من أهم مستوردي منتجات البتروكيماويات والمعدنية من المملكة، وكلما زاد تنويع المنتجات السعودية كان هناك سوق سعودي جيد.
وأكد وزير الاقتصاد والتخطيط على ضرورة التركيز بشكل أكبر على الاستثمارات لما لها من شأن كبير في تنمية الدول، مشيرا إلى أن طبيعة التحالفات تتغير، ومن الواجب علينا اجتذاب المستثمرين الأجانب، لاسيما أن من أهداف المملكة التنموية الرئيسية بناء مجتمع قائم على المعرفة.
وعدّد وزير الاقتصاد والتخطيط المزايا التي تجعل المملكة واحدة من أفضل الأماكن للاستثمار في العالم، ومن بينها الموقع الجغرافي والمكانة الاقتصادية المتميزة حيث تحتل المرتبة التاسعة عشرة في قائمة الاقتصاد الأكبر في العالم، كما أنه الأكبر على مستوى المنطقة إضافة إلى تمتع المملكة بوفرة في موارد الطاقة وتستحوذ على 25% من احتياطيات النفط العالمية ولديها مقومات هائلة في مصادر الطاقة المتجددة، وكون الاقتصاد السعودي مفعما بالحيوية والنشاط ولم يسجل على مدى 25 عاما نموا سلبيا إلا في سنة واحدة فقط.
من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة إن كوريا والسعودية في نمو وتطور كبير والعلاقات التجارية بين الدولتين كبيرة وهي خامس دولة من ناحية واردات المملكة ورابع دولة من حيث صادراتهم للسعودية، لافتاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ضخمة، والاهتمام الحالي ينصب على توسيعها، خصوصاً أن العلاقة قوية مع كوريا.
وأبدى وزير التجارة تفاؤله بمستقبل التجارة بين البلدين، وأضاف: "كوريا متطورة تقنياً ونحن مهتمون لجذب تلك التقنيات إلى المملكة في المجالات الصناعية بالذات، وهناك اهتمام كبير من الشركات الكورية بذلك، وقد لمسنا منهم اهتماما في عدة نشاطات سعودية نظراً لكثرة الشركات المشاركة في المنتدى سواء في المعدات ومواد البناء وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.