وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    أجواء ممطرة على معظم المناطق    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    الإمارات: تغريم امرأة سبّت رجلاً على «الواتساب»    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تسليح الأكراد.. "داعش" يكثف هجماته في "كوباني"
التحالف يواصل غاراته على مواقع المتشددين الحر يسيطر على عدد من المواقع الاستراتيجية
نشر في الوطن يوم 21 - 10 - 2014

عقب يوم من تسليم واشنطن أسلحة لمقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية لمساعدتهم في قتالهم متشددي تنظيم الدولة "داعش" في مدينة عين العرب المحاصرة، شن مقاتلو التنظيم هجمات مضادة على مواقع القوات الكردية في "كوباني". وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التنظيم شن في وقت متأخر من مساء أمس هجوماً على جميع المحاور باتجاه المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الأكراد، وقال إن الاشتباكات التي لا تزال تدور بين التنظيم ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية "عنيفة". وجاءت هذه الهجمات عقب تنفيذ تنظيم الدولة تفجيرين بسيارتين ملغمتين شمال عين العرب.
وأضاف المرصد أن المقاتلين الأكراد استهدفوا تجمعات لعناصر تنتمي إلى التنظيم بالقذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة، وقال مديره رامي عبدالرحمن في تصريحات صحفية: "استهدف مقاتلو وحدات حماية الشعب فجر أمس تجمعات للمتشددين في مناطق تقع في القسم الشرقي من عين العرب، مستخدمين القذائف الصاروخية والأسلحة الرشاشة الثقيلة".
وكان مقاتلو داعش قد شنوا في وقت متأخر ليل أول من أمس هجوماً جديداً على مواقع المقاومة الكردية، عقب تنفيذ اثنين من مقاتليه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمالها. وقال المرصد إن دوي انفجار قوي ناجم عن انفجار سيارة مفخخة قد سمع شرق المدينة.
إلى ذلك، شنت طائرات التحالف الدولي فجر أمس غارات جديدة على مواقع مقاتلي داعش، وقال بيان صادر عن القيادة الأميركية الوسطى إن الغارات الأخيرة أدت إلى مقتل 5 متشددين، فيما أضاف المرصد أن 12 مقاتلاً آخرين قتلوا في الاشتباكات مع المقاومة، بينهما عنصران فجرا نفسيهما، بينما قتل 5 مقاتلين أكراد في الاشتباكات ذاتها.
في سياق متصل، رحبت واشنطن بقرار أنقرة السماح لمقاتلين أكراد بعبور الحدود للدفاع عن عين العرب، حيث قال وزير الخارجية التركي مولود شاوش أوغلو إن أنقرة تساعد مقاتلي البيشمركة الأكراد على عبور الحدود التركية للتوجه إلى عين العرب. وتزامن ذلك مع إعلان المتحدث باسم قوات البيشمركة الكردية العراقية استعدادَها لإرسال مقاتلين إلى المدينة. وأكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارته لإندونيسيا أن إدارة الرئيس باراك أوباما قررت مساعدة المجموعات الكردية التي تقاتل في عين العرب السورية، واصفا عدم تقديم الدعم لتلك المجموعات "بالتهرب من المسؤولية".
وعلى صعيد الوضع الميداني في سورية، وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 22 شخصاً في مختلف المدن السورية أمس من بينهم طفلان، في وقت تمكن الجيش الحر من السيطرة على عدد من الحواجز العسكرية في محافظة درعا بعد اشتباكات استمرت 4 أيام. ففي العاصمة دمشق وريفها، شنَّ طيران النظام غارات جوية على عدد من المناطق والبلدات من بينها عربين وزبدين في الغوطة الشرقية لريف دمشق وعلى حي جوبر شرق دمشق، كما ألقت الطائرات براميل متفجرة على مخيم خان الشيخ بريف دمشق الغربي، في حين قصفت الدبابات مخيم اليرموك جنوب العاصمة. وقصف طيران النظام بالبراميل المتفجرة منطقة الملاح شرق مدينة حريتان في ريف حلب، وفي الوقت ذاته قصفت مدفعية النظام مدينة الحولة بريف حمص.
وفي درعا، قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن الجيش الحر تمكن من السيطرة على حاجز أم المياذن وفندق النخيل وحاجز المعصرة والكازيات، بينما تستمر الاشتباكات حاليا في محيط جمرك نصيب الحدودي بريف درعا الشرقي ضمن ما يطلق عليها "معركة أهل العزم".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.