النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"جدة غير".. 15 سيارة و2.5 مليون ل"زوار العروس"
ينطلق 7 شعبان في المتنزهات و30 مركزا تجاريا وترفيهيا
نشر في الوطن يوم 23 - 05 - 2014

يهدي مهرجان جدة غير 35، الذي ينطلق في 7 شعبان المقبل زوار عروس البحر الأحمر 15 سيارة، وجوائز نقدية تتجاوز قيمتها 2.5 مليون ريال، خلال الفعاليات التي ستقام في 30 مركزا تجاريا وترفيهيا؛ بهدف استقطاب أكثر من مليون سائح سعودي وخليجي، وتعزيز مكانة جدة على خريطة السياحة والتسوق بالمنطقة.
وكشف الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة، عدنان بن حسين مندورة، أن الاستعدادات تتواصل لإطلاق الحدث الكبير الذي سيشهد خلال العام الجاري تكثيفا للفعاليات؛ بسبب ضيق الفترة الفاصلة بين بداية العطلة المدرسية وبداية شهر رمضان المبارك، إذ يجري التجهيز لإقامة أكثر من 100 فعالية، تبدأ مع انطلاق المهرجان بحفل افتتاح استثنائي يقام بنورس الأحلام في الواجهة البحرية المجاورة لنادي الفروسية، مع إطلاق مئات الأطنان من الألعاب النارية.
وثمن أمين عام غرفة جدة الرعاية الكريمة لمحافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمهرجان، الأمير مشعل بن ماجد، والمتابعة الحثيثة لكل الفعاليات، وحرصه على إنجاح هذا المهرجان الذي يعطي السياحة الداخلية زخما وتنويعا، إذ تشهد ازديادا في كل عام لاستمرار أعمال اللجان القائمة على تنظيم المهرجانات بجدة بشكل عام ومهرجان جدة غير بشكل خاص.
وأشار إلى أن ليالي المهرجان ستشهد عددا كبيرا من السحوبات على السيارات ال15، التي طرحتها الشركات الراعية، إضافة إلى سحوبات كبيرة على أطقم ذهبية وجوائز مالية وقسائم تتجاوز 2.5 مليون ريال، وعدد كبير من الهدايا والمفاجآت في المراكز التجارية العشر، التي جرى اختيارها لإقامة الفعاليات، أو المراكز والمتنزهات الأخرى المشاركة، حيث سيكون هناك تكثيف كبير للفعاليات.
وأكد أنه تم اعتماد عدد كبير من الفعاليات، منها بطولة جدة غير للكرة الشاطئية، وبجولة أخرى للتزلج بالعجلات، وثالثة لقوارب التجديف، كما ستعود للنور بطولة الرجل الحديدي، التي يتم الإعلان خلالها عن أقوى رجل في جدة، وبطولة جدة 35 لمهارات كرة القدم، ودوري الكرة الشاطئية، وبطولة كرة القدم التي يرعاها الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز، وتشهد مشاركة كبيرة.
وتضم الفعاليات: القرية الترفيهية للطفل، والمنوعات الإبداعية الفنية، ومسرحية جزيرة الكنز، وافتح يا سمسم، واستاند أب كوميدي، وسباق السيارات المعدلة، كما يجري عرض شاشة جدة العملاقة، وعروض الخفة والحركة المتميزة في عدد من المتنزهات والمراكز التجارية، ومسابقة أكبر كبسة التي ستدخل موسوعة الأرقام القياسية، إضافة إلى عروض الفلامنجو والمسابقات الحركية والترفيهية للأطفال وعروض القفز النارية المثيرة وخيمة الفنون التي تستضيفها قرية مرسال مع فرقة الفنون الشعبية، علاوة على الفعاليات الثقافية التي تشمل محاضرات عن مهارات التغلب على المخاوف ومواجهة الجمهور وإرشادات توعوية في تعابير الرؤى ومكافحة المخدرات ومكافحة الربو والتثقيف بشأن التبرع بالدم وصحة المرأة ومكافحة التدخين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.