النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



100 فعالية و 24 مشروعا تطلقها الشارقة ل"العالم"
تضع لمساتها الأخيرة لاحتفالات "عاصمة الثقافة الإسلامية 2014"
نشر في الوطن يوم 09 - 02 - 2014

كشف مركز الشارقة الإعلامي الستار عن باكورة المشاريع التي ستطلقها الإمارة للعالمين العربي والإسلامي ضمن احتفالاتها بتتويجها عاصمة للثقافة الإسلامية 2014؛ حيث أعلن عن مشروع جزيرة المجاز، المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، متضمنة مسرحا مفتوحا في الهواء الطلق هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة ومرافق أخرى، قدرت تكلفة إنشائها بنحو 140 مليون درهم، وأشرف على تنفيذها مركز الشارقة الإعلامي. وصمم بشكل نصف دائري يضاهي المسارح الرومانية، مقام على مساحة تبلغ 7238 متراً مربعاً وتبلغ تكلفة إنجازه 120 مليون درهم. ويضم مدرجات مقسمة على مجموعات عدة تتسع ل 4500 متفرج، تتوسطه منصة عرض كبيرة، كما أنه مزود بنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة.
ويتبع المسرح قاعات للمؤتمرات وكبار الشخصيات وصالات عرض، إلى جانب عدد من المحال التجارية والمطاعم والمساحات الخضراء التي تحيطه من كل جانب وإطلالته المتميزة على الواجهة المائية.
ويسهم الشعار الرسمي للشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، في بناء علامة تجارية تمتاز بالتجديد والانسيابية وتحافظ على هويتها الثقافية الإسلامية في آن واحد ويرمز الشعار إلى التنوع والغنى والانفتاح في الثقافة الإسلامية، من خلال شكله الواضح وخطوطه الهندسية الثابتة التي لا يمكن تغييرها أو تعديلها. واختيرت باقة من الألوان المتنوعة بدرجات مستوحاة من الزخارف والرسوم الإسلامية القديمة لاستخدامها في مطبوعات ومنشورات الفعالية المختلفة، إذ يتخذ الشعار الشكل المربع المتكامل كون الإسلام الدين الكامل والشامل، وفي الشعار إيقاع وتراكيب لأحرف اسم الحدث (الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية) مع المبالغة في التقطيع والحركة في إشارة إلى التنوع في الفعاليات والمشروعات المختلفة التي سيتم تنظيمها لاحقاً.
يذكر أن إمارة الشارقة استعدت لاستقبال عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 م بأكثر من 100 فعالية، وإطلاق أكثر من 24 مشروعا من المشاريع التراثية والسياحية والثقافية والعمرانية.
وجاء اختيار الشارقة كعاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 م في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية الذي تشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، وذلك بعد مطابقتها للشروط والمعايير الأساسية للعواصم الثقافية الإسلامية التي وضعتها.
وكانت الشارقة قد حظيت بهذا التتويج بمصادقة المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة الذي انعقد بالجزائر في ديسمبر 2004، وأقره المؤتمر الثامن الذي استضافته أخيرا المدينة المنورة في ختام فعالياتها عاصمة للثقافة الإسلامية 2013.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.