ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"العميد" يستعيد توازنه.. بتذوق "السكري"
نجران يواصل انتصاراته ويضم "فارس الدهناء" لضحاياه
نشر في الوطن يوم 27 - 09 - 2013

استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد توازنه في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وفاز على ضيفه التعاون أمس 2/ 1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة، سجل للاتحاد بيانو (19) ولينادور بونفيم (36)، وللتعاون ريتشي (80)، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، وبقي التعاون ب6 نقاط سابعا.
وعلى ملعب الأخدود، خطف نجران ثلاث نقاط غالية، بعد فوزه على الاتفاق 1/ صفر، سجله مدافع الاتفاق نيكولاي جريجوري بالخطأ في مرماه، ليرفع نجران رصيده إلى 9 نقاط في المركز الرابع، وبقي الاتفاق ب4 نقاط تاسعا.
الاتحاد × التعاون
جاءت البداية هجومية من جانب الاتحاد، الذي ضغط مبكرا على مرمى فهد الثنيان؛ بنية إحراز هدف التقدم. واستند في هذا الضغط على العناصر الهجومية التي دفع بها المدرب الإسباني بينات، من خلال وجود الرباعي أحمد الفريدي واللبناني محمد حيدر وثنائي المقدمة، البرازيليين جيبسون وفرناندو بيانو. وأثمر هذا الضغط عن الهدف الاتحادي الأول (19) سجله بيانو كترجمة لجملة بدأها الفريدي ثم عبدالمطلب الطريدي الذي مرر الكرة إلى صاحب الهدف.
من جانبه، سعى التعاون إلى إدراك التعادل، إلا أن هجماته كانت تنقصها الكثافة العددية؛ خشية الهجوم الاتحادي المضاد. وفي وقت أمل فيه التعاون في التعادل، باغته الاتحاد بهدف ثان من كرة ثابتة نفذها بمهارة، البرازيلي لينادور بونفيم (36) من مسافة بعيدة لم ينجح الثنيان في التقاطها أو إبعادها.
وكاد الاتحاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقائق المتبقية من هذا الشوط من خلال أكثر من محاولة، خاصة الكرة التي تجاوز فيها الفريدي الحارس ومررها إلى بيانو قبل أن يتدخل المدافع الكيني ديفيد في الوقت المناسب ويبعد الكرة.
مع بداية الشوط الثاني، تصدت عارضة مرمى التعاون لتسديدة البرازيلي فرنادو بيانو لترتد الهجمة لمصلحة الفريق الضيف الذي تحصل لاعبه البرازيلي ريتشي على كرة انفرادية أمام المرمى الاتحادي سددها بعيدة فوق العارضة. وقدم التعاون مع بداية الشوط الثاني مستوى أفضل من الأول، وأجبر الاتحاد على التراجع إلى مناطقه الخلفية، وحصل على هجمة سريعة انفرد على إثرها المهاجم الكاميروني باولو، إلا أنه سدد الكرة في الشبك الجانبي للمرمى الاتحادي.
الاتحاد عاد إلى مستواه بعد أن استشعر خطورة الفريق التعاوني، وكان لتحركات أحمد الفريدي دور في نشاط الفريق، الذي حصل على ركلة جزاء تقدم لتسديدها البرازيلي جوبسون، ولكن الحارس عبدالله الثنيان نجح في التصدي لها. وقبل نهاية اللقاء ب10 دقائق استطاع ريتشي من تقليص النتيجة بإحرازه هدف التعاون الوحيد مستفيدا من كرة المهاجم باولو.
بعدها تقاسم الفريقان السيطرة حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.
نجران × الاتفاق
بدأت المباراة بضغط وسيطرة نجرانية على وسط الملعب، وفي الدقيقة الثامنة مرر قائد نجران عزان مقبول كرة لزميله مصعب اللحام، الذي انفرد بالمرمى الاتفاقي وتباطأ في لعبها حتى أنقذها محمد شريفي. بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، وفي الدقيقة 27 خطف نجران الهدف الأول سجله مدافع الاتفاق نيكولاي جريجوري بالخطأ في مرماه. بعد الهدف شن الاتفاق أكثر من هجمة؛ بغية تعديل النتيجة قابلها صلابة دفاعية من نجران، وسدد حمد الحمد كرة قوية من مسافة بعيدة مرت بعيدة عن المرمى النجراني، واستمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم نجران بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني، دخل الاتفاق بكل قوة، وشن أكثر من هجمة خطرة على مرمى نجران، ولكن دون فاعلية وسط تراجع من الفريق النجراني، وفي الدقيقة 50 قاد ياسين البخيت هجمة من وسط الملعب، ومررها لزميله إسلام سراج الذي سدد كرة سهلة في يد حارس المرمى. وأهدر عبدالعزيز حمسل هدفا نجرانيا ثانيا من تسديدة قوية أبعدها محمد شريفي على دفعتين، وواصل الفريق المضيف سيطرته، بفضل تحركات حمد الربيعي ومصعب اللحام، وقاد الأخير هجمة مرتدة ومرر الكرة لحمد الربيعي، الذي أطاح بالكرة وأضاع فرصة مؤكدة لنجران، وتألق شريفي في إبعاد تسديدة قوية من عبدالله الحويل، ليعلن بعدها الحكم عباس إبراهيم نهاية المباراة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.