ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"نساء الرياض" يحتفلن بالوطن شعرا وفنا
نشر في الوطن يوم 23 - 09 - 2013

تحتفل نساء الرياض باليوم الوطني لمدة 4 أيام، عبر عدد من الفعاليات في مركز الملك فهد الثقافي، التي خصص جزء كبير منها للطفل عبر مسرحية مخصصة له بعنوان "أحبك يا وطن" وعدد من الكرنفالات المصغرة المصاحبة، إضافة إلى فعاليات الشعر والفنون الشعبية والترفيهية.
وأوضحت المسؤولة عن تنظيم الاحتفالات النسائية بالرياض مشاعل الشمري ل"الوطن"، أن 15 منظمة يقمن على تفعيل هذا اليوم، إذ ستقام أمسية شعرية تشارك فيها كل من الشاعرات بنت أبوها، وبدر البدور، وبارعة، كما سيتم استقبال الحضور من الساعة 4 عصرا وحتى 10 مساء كل يوم، إذ ستتمكن الحاضرات من المشاركة بأفراح الوطن مع عدد من الفرق الشعبية والفعاليات الترفيهية.
وأضافت أن هناك معرضا للصور النادرة، تحكي مراحل تطور المملكة، وتحتوي على صور نادرة بلغت 180 صورة. كما أن هناك معرضا للكتاب، وآخر للفنون البصرية. وتشارك مدينة الملك سعود الطبية في الفعاليات كجانب تثقيفي.
وتحرص الكثير من الأسر السعودية على الاحتفاء بهذا اليوم في الأماكن التي تم تخصيصها للاحتفال، منها متنزه الملك عبدالله بالملز، ومركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وساحة الدائري الشرقي، وحديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وساحة الدوح، وساحة شرق الرياض، ومتنزه سلام، ومكتبة الملك عبدالعزيز بالمربع، وساحة الاحتفالات، حيث تتوافد الأسر متزينة بالأعلام. ويطغى اللون الأخضر على الزي الذي يرتدونه، فيما يحرص البعض على ارتداء ملابس تراثية في هذه المناسبة تخليدا لها.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن مهرجان ثقافي ضخم تحت اسم "مهرجان اليوم الوطني" تنظمه وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الوزارة للشؤون الثقافية الإدارة العامة للمكتبات، بالتعاون مع شركة نور المشاعل، والجياد الأولى، وذلك لتجسيد معاني وقيم التلاحم الوطني، وذلك وسط حضور كبير لمسؤولي الدولة، وبرعاية وتشريف نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، والمشرف على المهرجان الأمير سعود بن محمد، وبإشراف من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة.
من جهته، وجه الأمير سعود بن محمد الدعوة للمواطنين كافة للمشاركة في مهرجان اليوم الوطني، مشيرا إلى أن المهرجان يشمل عددا من البرامج والفقرات التي تلبي الفئات العمرية كافة، أبرزها أوبريت في حب الوطن، ومعارض، وأمسيات ثقافية وشعرية، وإنشاد وطني، وفنون شعبية، إضافة إلى برامج ترفيهية.
وأكد الأمير سعود أن المهرجان يجسد المعاني الوطنية والوفاء والإخلاص للذين ساهموا في توحيد الوطن، على رأسهم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ورجاله، ثم أبناؤه الذين ساروا على نهجه، مضيفا أن وزارة الثقافة والإعلام اعتادت على تنظيم مثل هذا المهرجان سنويا ليبرز مدى الحب الكبير للوطن والقيادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.