النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل: يجب إنجاز مشاريع وتطور المنطقة السياحية بمنطقة مكة
نشر في الوطن يوم 18 - 09 - 2013

وجه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بالعمل على إنجاز مشاريع التنمية السياحية لخدمة سكان وزوار المنطقة ومن أهمها تحسين وتطوير استراحات الطرق وإحداث نقلة نوعية في مستوى النظافة والخدمات التي تقدمها هذه المواقع، والعمل على تحديد واجهات بحرية لمكة المكرمة وجدة في المناطق البحرية غير المستغلة، وإيجاد مشاريع سياحية عليها تكون متنفس جديد لأهل المنطقة، بالإضافة إلى العمل على تنمية المحافظات الأخرى وإيجاد مشاريع سياحية متنوعة فيها.
وشدد على وجوب دراسة تفعيل دور المنطقة في احتضان المؤتمرات والمعارض، مؤكداً بضرورة الاهتمام بجبلي النور وثور بمكة المكرمة التي سبق وأن صدر فيها مرسوم ملكي للاهتمام بها وتطويرها، كما شدد على أهمية العمل على توطين الوظائف في الفنادق بالعاصمة المقدسة واتخاذ اللغة العربية للتعامل مع المعتمرين والحجاج .
جاء ذلك خلال ترؤس اليوم للاجتماع الأول لمجلس التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة بحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبد العزيز الخضيري وأمناء مكة وجدة والطائف وأعضاء اللجنة ومديري القطاعات الحكومية في المنطقة، الذي أكد فيه أمير منطقة مكة المكرمة أن المنطقة تعد من أهم المناطق التي تتمتع بقومات سياحية كبيرة وتنوع في طبيعتها ما يساعد على المضي في تنميتها سياحياً.
من جانبه أوضح سمو الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز خلال الإجتماع أن الهيئة حريصة على تنمية السياحة في منطقة مكة المكرمة لإدراكها بأنها من المناطق التي من الممكن أن تكون منافسة قوية للمدن السياحية في الشرق الأوسط .
وأشاد سموه بالجهود التي بذلها ويبذلها سمو أمير المنطقة في مجال السياحة , مؤكداً أنه الرجل الأول الذي أهتم بهذا الجانب حينما كان في منطقة عسير التي أصبحت من المدن السياحية الرائدة .
وناقش الإجتماع مبادرات الهيئة العامة للسياحة والآثار في التنمية السياحية على المستوى الوطني ومستوى منطقة مكة المكرمة ، وعرضت الهيئة عدة مشاريع منها " نموذج العقير ، والبعد الحضاري ومدى استفادة منطقة مكة المكرمة ومنها ( خزام، السقاف، شبرا وغيرها) ، والإيواء السياحي، وتنظيم نشاط الرحلات السياحية، وبرنامج سياحة مابعد العمرة، وبرنامج تكافل ، والإتفاقيات مع الشركاء في المنطقة ، والبرنامج الوطني مع الشركاء في المنطقة، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات ، والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية، ومشروع تطوير جدة التاريخية.
كما ناقش الإجتماع رؤية الأمانات في التطوير والتنمية السياحي ودورها في دعم هذا التوجه، إضافة إلى مناقشة الجهود التي بذلتها إمارة منطقة مكة المكرمة في مشروع تطوير وتحسين محطات وإستراحات الطرق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.