طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحياء مكة تشكو قلة الحدائق والأمانة: لدينا 193 موقعا
زيتوني: مساحتها 70 ألف متر مربع.. وتضم 226 ألف شجرة
نشر في الوطن يوم 03 - 09 - 2013

فيما طالب عدد من سكان مكة المكرمة أمانة العاصمة المقدسة بزيادة عدد الحدائق العامة والمسطحات الخضراء، مشيرين إلى أن قلة عددها يدفع بعض الأسر للتوجه إلى مواقف حجز السيارات للتنزه والترفيه على الأرصفة، أوضح مدير إدارة الإعلام والنشر في الأمانة أسامة زيتوني، أنه توجد في مكة المكرمة نحو 193 حديقة عامة منتشرة في مختلف الأحياء.
وبينما أفاد عدد من الأهالي ل"الوطن"، بأن بعض الحدائق لا يوجد بها سوى الأشجار والعشب فقط، لافتين إلى أنها تفتقر إلى ألعاب الأطفال والملاعب الرياضية، وعدم توافر الإنارة بها ليلا، أشار الزيتوني إلى أن جميع الحدائق مجهزة ومهيأة لاستقبال زوارها.
وأشار في تصريح ل"الوطن"، إلى أن مساحة الحدائق تزيد على 70 ألف متر مربع، مبينا أنها تضم نحو 286 من ألعاب الأطفال المختلفة. ولفت إلى أنه يوجد عدد من ملاعب كرة القدم والطائرة والتنس، مشيرا إلى أن عدد الأشجار في مكة المكرمه يزيد على 226 ألف شجرة وشجيرة و14 ألف نخلة.
وأضاف أن أطوال الأسيجة المزروعة تبلغ نحو 505 آلاف متر طولي، في حين يبلغ مجموع مصادر المياه 321 مصدرا بين آبار عادية وارتوازية، إلى جانب مصادر أخرى تضخ من خلال 387 مضخة مختلفة الأنواع والأحجام.
ونوه إلى أن الأمانة أبرمت مؤخرا عقود عدد من المشاريع الخاصة بإجراء الأعمال الزراعية وصيانتها لمدة ثلاث سنوات، وذلك بكلفة تقدر بنحو 70 مليون ريال. وأكد الزيتوني أن العمل لا يزال جاريا لصيانة الزراعة في جميع نواحي ومناطق مكة المكرمة، مبينا أنه توجد متابعة وصيانة مستمرة لجميع الحدائق العامة.
من جهته، أشار المواطن سهيل عبدالله، يسكن في ضاحية الشرائع، إلى أنه يضطر خلال الإجازات الأسبوعية إلى اصطحاب عائلته إلى موقف حجز السيارات لقضاء بعض الأوقات على الرصيف حيث يستطيع أبناؤه ممارسة بعض اللهو واللعب.
وأرجع تلك الخطوة إلى قلة الحدائق العامة القريبة من منزله، التي تكون مزدحمة بالسكان أو الشباب، مبديا خشيته من تعرض أحد أفراد عائلته لأي حادث، خاصة في ظل وجود أعداد كبيرة من المركبات والدراجات النارية في موقف الحجز.
فيما طالب أحمد النمري أمانة العاصمة المقدسة بالتوسع في إنشاء الحدائق العامة والمسطحات الخضراء وكذلك إنشاء الملاعب الرياضية المتنوعة في مختلف أحياء مكة المكرمة لكي يستفيد منها سكان الحي والزوار والمعتمرون.
وأعرب عن أمله في أن تجري الأمانة صيانة دورية للحدائق الموجودة، واستبدال الألعاب القديمة وتوفير جلسات للعائلات بالحدائق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.