استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجلاء خريبط: رمضان يمنحني الفرصة لمجالسة الأهل
نشر في الوطن يوم 20 - 07 - 2013

بدأت الإعلامية الكويتية نجلاء خريبط، رحلتها مع المنوعات، وقدمت برنامج استراحة المنوعات، وبرنامج بيتك ومساء الخير يا كويت، الذي يعتبر من البرامج الجماهيرية، حيث تتناوب على تقديمه وجوه مختلفة من المذيعين والمذيعات، ثم قدمت عددا من البرامج على قناة سكوب منها برنامج مع التقدير وبرنامج نسيم الصباح وسكوب معاكم، خريبط استعادت مع "الوطن" عددا من الذكريات الخاصة برمضان والتي ما زالت عالقة بذهنها، حيث قالت إن يومها في رمضان يتوزع في أغلب الأوقات بين العبادات وزيارة الأهل والأصدقاء، أما هذا العام فعندها برنامج يومي عن الانتخابات.
ما هي أكثر الأطباق التي تحرصين على تناولها في هذا الشهر؟
التشريب مع خبز الرقاق.
هل يتغير سلوكك وتعاملك مع الآخرين في رمضان؟
أبداً لا يتغير فأنا أحب أن يكون تعاملي كما هو سواء في رمضان أو غيره لا يمكن أن أغير عادة تعودت عليها.
وما هي المساحة التي تأخذها العبادة من يومك؟
الحمد لله العبادة تواصل نفسي ومعنوي مع الله - عز وجل - وهي متصلة طوال اليوم بقدر المستطاع.
ماذا عن العادات التي ورثتيها وما زلت تحرصين على ممارستها؟
التسامح وصلة الرحم ومساعدة المحتاجين.
ماذا عن العادات التي تحرصين على نقلها إلى أبنائك؟
كل ما تعلمته في صغري من الأهل من عادات حسنة.
هل ترين أنك في هذا الشهر تمارسين أعمالك كما اعتدت عليها في غيره من الشهور أم أنك تخلدين إلى الراحة؟
لا يتغير شيء.. فعملي كما هو، عدا صلاة التراويح والقيام والحمد لله هي من نعم الله.
هل ترين أن الصيام يؤثر على تعاملك مع أفراد أسرتك خلال فترة النهار؟
يتغير للأفضل بحكم أنني في رمضان أجد الوقت للجلوس مع الأهل لتناول الإفطار والسحور وفرصة للحديث في مختلف المواضيع سواء الخاصة أو العامة، ففي أيام السنة أكون مرتبطة بعملي ولا أجد الفرصة للاجتماع بهم، أما في شهر رمضان فتتوفر لي تلك الفرصة التي أحرص على اغتنامها.
ما هي أكثر الأدعية التي ترددينها خلال شهر رمضان؟
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا.
برنامج تلفزيوني تحرصين على متابعته في رمضان؟
في هذا العام ليس لدي وقت مع الأسف لمتابعة أي عمل تلفزيوني.
أماكن تحرصين على زيارتها في هذا الشهر؟
طبعاً المسجد لأداء صلاة التراويح مع الجماعة.
ماذا عن العادات التي تتوقفين عن ممارستها في رمضان؟
أحرص على ممارسة حياتي كما هي ولا أحاول أن أغير في عاداتي أو تصرفاتي شيئا.
أجواء رمضانية في مدينة عربية تجذبك؟
أحب أجواء رمضان في القاهرة.
ما هي أكثر الكتب التي تحرصين على قراءتها في هذا الشهر؟
طبعاً القرآن الكريم وأحاول أن أختمه.
أخيراً.. ما هي الكلمة التي توجهينها إلى جمهورك في هذا الشهر الفضيل؟
ربنا يتقبل صيامهم وقيامهم ويكتب لنا صالح الأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.