ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 3 جنود برصاص سوري يشعل جبهة لبنان
نشر في الوطن يوم 29 - 05 - 2013

قتل ثلاثة جنود لبنانيين فجر أمس برصاص مسلحين في منطقة وادي حميد بعرسال شرق لبنان قرب الحدود السورية، كما أصيب ثلاثة أشخاص إثر سقوط ثلاثة صواريخ على منطقة الهرمل، مصدرها الجانب السوري، وفقا لمصدر لبناني. وأفاد المصدر بمقتل الجنود بعد إطلاق النار على دوريتهم من قبل مسلحين كانوا يستقلون سيارة "هامر" دون لوحات، فرت باتجاه الأراضي السورية "بلدة قارة قرب منطقة النبك"، ويعتقد أن ركابها سوريون. ونفى رئيس بلدية عرسال علي الحجيري أي تورط لأبناء البلدة في الحادث، مشيرا إلى أنه وقع خارج عرسال وليس في داخلها. وروى أن "عددا من أهالي عرسال لحقوا بالسيارة التي أطلقت النار على الجيش، إلا أنها دخلت الجانب السوري.
واعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان الهجوم "حلقة في سلسلة من الأعمال الإرهابية التي تسعى إلى الفتنة في البلاد"، داعيا الجيش إلى "الضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الاعتداء على الجيش والقوى الأمنية والعمل على زعزعة السلم الأهلي". ودان رئيس الحكومة المستقيلة نجيب ميقاتي "التعدي على الجيش"، مشيرا إلى أن اللبنانيين "ملتفون حول الجيش اللبناني ويؤازرونه في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها وطننا". كذلك دان رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري هذه "الجريمة البشعة"، داعيا إلى "الابتعاد عن العمليات الجارية على قدم وساق لزج لبنان في القتال في الداخل السوري".
ويعتبر هذا الحادث هو الأكثر دموية الذي يتعرض له الجيش اللبناني. وسبق أن قتل جنديان لبنانيان في فبراير الماضي. وأغلقت المدارس في المنطقة أبوابها أمس، بينما نظم بعض السكان تحركات داعمة للجيش.
إلى ذلك عاد التوتر إلى طرابلس، ولاسيما في ظل التصعيد السياسي الذي تمثل بكلام المسؤول السياسي للحزب "العربي الديموقراطي" رفعت عيد أمس، حيث حذر من "إننا سنتجه إلى الأسوأ إذا لم تعالج الأمور بكل جدية، والوضع لن يقتصر على طرابلس، بل سيمتد إلى المناطق الدرزية والشيعية والمسيحية". وكشف عيد عن شبكة كانت تقاتل في طرابلس مؤلفة من السوريين، لافتا إلى أن "4 صواريخ أطلقت على جبل محسن من الزاهرية، وتشبه الصواريخ التي أطلقت على الضاحية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.