ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض القاهرة يودع بتوزيع جوائز
نشر في الوطن يوم 08 - 02 - 2013

يلملم معرض القاهرة الدولي للكتاب غدا أوراق دورته الرابعة والأربعين، والتي امتدت منذ الثالث والعشرين من يناير الماضي ليودع جمهوره، بعد أن شهد في ختام فعالياته الثقافية أول من أمس، احتفالية بتوزيع جوائز أفضل كتاب وناشر لهذا العام في غياب وزير الثقافة المستقيل الدكتور صابر عرب. واكتفت الوزارة بحضور رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، الدكتور أحمد مجاهد.
وفازت دار "اقرأ الدولية" بجائزة أفضل ناشر. وفي مجال كتاب الطفل فاز كتاب "لمسة الأم" لنجلاء علام. وفي الرواية كان الطاهر شرقاوي على موعد مع جائزته التي استحقها كتابه "عن الذي يربي حجرا في بيته"، وتفوقت في مجال القصة "امرأة أسفل الشرفة" ل محمد إبراهيم طه، في حين حصد ديوان أحمد حداد جائزة شعر العامية عن ديوانه "بشويش"، ونال "تفاحة لا تفهم شيئا" ديوان جرجس شكري جائزة أفضل كتاب لشعر الفصحى، وفاز كتاب "سر المعبد" لثروت الخرباوي بجائزة أفضل كتاب سياسي.
وفي مجال العلوم الاجتماعية فاز عماد عبداللطيف عن كتابه "بلاغة الحرية". وفي مجال التراث يتم الإعلان عن "محمد شفيق غربال" كتاب الدكتور حسام أحمد عبدالظاهر، ويتقاسم الدكتور ممدوح حامد عطية والدكتورة أماني قنصوة جائزة أفضل عمل علمي عن كتابهما "الأسلحة البيولوجية".
وكان قرار وزير الثقافة الدكتور صابر عرب، بتمديد فترة معرض القاهرة الدولي للكتاب ثلاثة أيام إضافية ليغلق بابه في التاسع من فبراير الجاري بدلا من السادس دون الرجوع لمجلس الوزراء أو وزارة الداخلية، بمثابة "القشة التي قصمت ظهر بعيره" في الوزارة مع تراكم عدة أسباب خلافية أخرى ليضطر لتقديم استقالته من الوزارة.
وعمد عرب إلى تسريب 3 أسباب وراء استقالته عبر مقربين له، منها الضغوط التي تعرض لها من قبل المثقفين المناهضين لحكم التيار الإسلامي، الذين اتهموا عرب بأنه إخواني أو متأخون، ورفض الحكومة دعم وزارته بمبلغ 70 مليون جنيه إضافية، والاحتجاج على واقعة السحل التي تعرض لها مواطن مصري أمام قصر الاتحادية، إضافة إلى الخلاف على قرار تمديد فترة المعرض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.