طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العيسى: بصاص أنساني غضبي على ياروليم
لاعب وسط الأهلي يؤكد أن عودة الروح سر ثلاثية فريقه في الاتحاد
نشر في الوطن يوم 01 - 12 - 2012

أكد لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي أن الفوز الثمين الذي حققه فريقه بثلاثية على الاتحاد أول من أمس جاء نتيجة الروح العالية لعناصر الفريق، مشيرا إلى أن الأهلي سيمضي قدما نحو تحقيق لقب بطولة دوري زين للمحترفين، وأوضح العيسى أنه خرج مستاء من المدرب ياروليم عندما استبدله بمصطفى بصاص، لكنه سرعان ما أبدى رضاءه عندما سجل بصاص الهدف الثالث، ووعد جماهير الأهلي بمواصلة الانتصارات.
ما أسباب التطور المفاجئ في مستوى الأهلي والذي قاده للفوز على الاتحاد أول من أمس؟
لعب الرمز الأهلاوي الأمير خالد بن عبدالله دورا كبيرا في استعادة روح الفريق الذي كان يفتقدها في المباريات القليلة الماضية، ونحن لا يمكن أن ننسى موقفه، إلى جانب موقف ورئيس النادي الأمير فهد بن خالد معنا في كل المناسبات، اللذين طالما كانوا يرددان عند الهزيمة أن هذا قدر. ورغم مرافقة الأمير خالد لوالده خادم الحرمين الشريفين أثناء خضوعه للعملية الجراحية الذي نحمد الله تعالى على نجاحها، إلا أنه كان يتواصل معنا كلاعبين هاتفيا لبث الحماس قبل اللقاء.
وهل كان الاتحاد سهلا للفوز عليه بثلاثية؟
لا، الاتحاد فريق كبير دخل المباراة بنشوة فوزه في اللقاء السابق على الشعلة، ولكن روح الأهلي تغلبت على نشوة العميد.
ما سبب الخسائر التي تعرض لها الأهلي في المباريات السابقة؟
الإرهاق الذي تعرضنا له كلاعبين جراء كثرة المشاركات في المسابقات المحلية والقارية. وكل فريق في العالم يتعرض لكبوة، ولكن نحمد الله أننا استطعنا أن ننتشل فريقنا من هذه الأزمة بسرعة لنعود لمواصلة المنافسة في دوري زين للمحترفين ونعيد الفريق إلى مركزه الطبيعي في سلم الترتيب. ومن المهم أن أذكر هنا أن لاعبي الخبرة في الفريق لعبوا دورا إيجابيا في خروجنا من هذه الأزمة التي مررنا بها منذ خسارتنا للقب الآسيوي أمام أولسان الكوري، ومن هؤلاء تيسير الجاسم وكامل الموسى وكامل المر ومعتز الموسى وغيرهم الذين ساعدونا في رفع روحنا المعنوية كلاعبين شباب.
هل لعب الطبيب النفسي دورا في عودة الروح؟
بالتأكيد الطبيب النفسي دائما ما يساعد اللاعبين على التهيئة النفسية قبل كل مباراة، بالإضافة إلى اللاعبين الكبار من خلال حفل عشاء أقاموه للفريق في مكة المكرمة عندما أقام معسكرا هناك قبل المباراة. وفي هذا اليوم تعاهدنا جميعا على عودة الأهلي إلى سابق مستواه المعهود من أجل إسعاد محبيه خصوصا أن جماهير الأهلي تقف مع في كل الأوقات بحلوها ومرها ولا يصح أن تخرج غير راضية.
ماذا تتوقع للأهلي في بقية جولات الدوري؟
لن نتوقف عند مباراة الاتحاد الأخيرة وسنفوز في كل اللقاءات المقبلة، وكلنا إصرار على لعب كل مباراة وكأنها نهائي. ولا نخشى أي فريق يواجهنا في الدوري، وسنستمر على هذا الرتم والمستوى المقرون بالنتيجة حتى انتهاء الموسم، وسنسعد جماهير القلعة في الجولات الجديدة.
لماذا لم تكن تلعب أساسيا مع الفريق قبل مباراة الاتحاد؟
تعرضت لكثير من الإصابات حرمتني من المشاركة مع الأهلي، كما أنها كانت رغبة المدرب، وكنت أنتظر الفرصة منه لإثبات وجودي وتقديم إمكاناتي. وكان المدرب يشركني في المباريات، ولكن لفترة محدودة.
لكنك لم تظهر بهذا المستوى الرفيع أمام التعاون والاتفاق؟
أمام التعاون لعبت مع مجموعة جديدة كليا وأنا اعتدت أن ألعب مع المجموعة الأساسية، فمن الظلم الحكم علي من خلال مباراة التعاون. أما أمام الاتفاق فقد لعبت آخر 20 دقيقة من المباراة. لهذا كنت أتحين الفرصة للعب أساسيا وعندما وجدتها في مباراة الاتحاد قدمت المستوى الذي شاهده الجميع، والآن لا يهمني العودة إلى دكة البدلاء لأنني راض عن نفسي وقد عرف الجميع بأنني لاعب جيد.
ما سبب غضبك عندما تم تبديلك بمصطفى بصاص؟
كنت أتمنى أن أواصل وأقدم عطاء أكثر للفريق والجمهور الذي حضر من جدة لمساندته، فأحسست بالغضب قليلا، ولكن سرعان ما اختفى هذا الضيق عندما رأيت مصطفى يسجل هدفا ففرحت كثيرا، ولا فارق بيني وبين أي زميل ففي النهاية كلنا نعمل لمصلحة الأهلي. خاصة أن ياروليم أفصح لي بأن التبديل جاء لسبب تكتيكي ليس أنا المقصود به وأنا أحترم وجهة نظره.
ما سبب كثرة الاحتكاكات بينك ولاعب الاتحاد إمبامي؟
هذه الاحتكاكات طبيعية تحدث كثيرا في ملاعب كرة القدم، لكنه وجه إصبعه إلى وجهي فسقطت أرضا على إثرها، مع أنني كنت هادئا وأعتقد أن إمبامي كان متحمسا للغاية.
ما صحة الأنباء التي تردد أن لاعبي الأهلي غير راضين عن عمل مدير طارق كيال؟
كل هذه الأنباء هي إشاعات، فأي فريق يتعرض لهزائم تكثر حوله الشائعات وهذا نجده في كل ناد. الحمدلله أن فوزنا أول من أمس أثبت للجميع أن الأهلي بخير ولا يعاني من أي مشاكل داخلية. ونحن كلاعبين نكن كل احترام وتقدير لطارق كيال فهو رجل محترم يعمل من أجل مصلحة النادي. فأنا لا يهمني سوى مصلحة الأهلي لا الأشخاص. ولكن على العكس تماما سعى كيال إلى عودة الروح الأهلاوية، وطالبنا الأمير فهد بألا نخرج من الملعب إلا ونحن راضون عن مستوانا لأن الرضا يعني الفوز. ومن جانبنا ركزنا في المباراة وقدمنا مستوى جيدا، وهذا جاء نتيجة الالتزام بتوجيهات الإدارة وتنفيذ تعليمات المدرب أيضا.
يتردد أيضا أنكم غير راضين عن مستوى مدربكم التشيكي ياروليم، ماردك؟
غير صحيح، يعد ياروليم أفضل مدرب في الدوري السعودي، ومن أفضل المدربين الذين أشرفوا على تدريبي. وعلى الرغم من أنني لم ألعب أساسيا في كثير من المباريات إلا أنني لن أنتقص الرجل حقه فهو مدرب قدير وتأثيره على الفريق واضح. أتمنى للمدرب ومدير الكرة وكل زملائي التوفيق وأدعو لهم بالنجاح والتميز.
كيف ترى مباراتكم المقبلة أمام الشعلة؟
الشعلة فريق متطور ويتحسن مستواه من مباراة إلى أخرى، ونحن نحترم جميع الفرق التي نواجهها في الدوري. وأرى أنه بهذه الروح العالية والتكتيك الفني الجيد والإعداد البدني والنفسي سنحقق الفوز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.