استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إيقاف رئيس النصر 4 مباريات لتلفظه على الحكام
لجنة الانضباط تغرم "مجرشي" التعاون 15 ألف ريال
نشر في الوطن يوم 31 - 10 - 2012

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس، قرارا يتضمن إيقاف رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي، لمدة أربع مباريات عن مرافقة الفريق، وذلك عقب أن دون الحكم محمد الهويش الذي قاد مباراة النصر ونجران في دوري زين للمحترفين في تقريره ما يؤكد تلفظ الرئيس على حكام المباراة.
وتضمن القرار تغريم رئيس النصر مبلغ 20 ألف ريال، مع التأكيد على أن القرار قابل للاستئناف.
كما أصدرت لجنة الانضباط قرارا بإيقاف لاعب التعاون ذياب مجرشي 8 مباريات مع تغريمه 15 ألف ريال، وذلك عقب محاولته التهجم على فهد المرداسي حكم مباراة التعاون والشباب في الجولة الماضية من دوري زين للمحترفين. وشددت اللجنة على أن القرار قابل للاستئناف.
كما فرضت اللجنة غرامة على لاعب الوحدة سلمان المؤشر قدرها 15 ألف ريال، بسبب رفضه إجراء مقابلة بعد نهاية لقاء الوحدة والفيصلي. وغرمت اللجنة أيضا رئيس التعاون محمد القاسم مبلغ 50 ألف ريال بسبب تهجمه على الحكام عقب نهاية لقاء التعاون والشباب.
من جانبه، استغرب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي قرار اللجنة مشيراً إلى أنه يدل على ضعف الإدارة المؤقتة للاتحاد السعوي، وكيل لجنة الانضباط بمكيالين، وقال "كان يفترض بلجنة الانضباط أن تتحلى بالشجاعة وإلغاء العقوبة الأولى التي صدرت ضدي بعد نهاية مباراتنا مع الشباب، والتي لا تستند إلى نص نظامي أو لائحة صريحة، وكان هناك اعتراف من اللجنة بذلك الخطأ، ولكنها لم تلغ العقوبة وواصلت الأخطاء، وفرد العضلات من خلال إصدار عقوبة جديدة، رغم أنني ذهبت للحكم بعد نهاية المباراة أمام نجران من أجل النقاش معه عن قرارات معينة اتخذها، ولم أقم بما يستدعي أو يستحق العقوبة، لكن يبدو أن الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقت ضعيف، وغير قادر على القيام بمهامه، بدليل تقديم وتأجيل المباريات، وإصدار قرارات غامضة، مما دفع لجنة الانضباط إلى فرض سيطرتها واتخاذ قرارات غير منطقية والكيل بمكيالين مع أندية دون أخرى، فرأينا مسؤولي أندية يتجاوزون النظام ولكن دون عقوبات، وحقيقة هذا دليل على افتقادنا للأمير نواف بن فيصل الذي استقال من اتحاد القدم وظهرت جملة من الأخطاء والقرارات غير الصائبة، ونحن في النصر حريصون كل الحرص على حفظ حقوق النادي وسنعمل من أجل حفظ هذه الحقوق".
وأبدى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون ذياب مجرشي استغرابه من قرار لجنة الانضباط القاضي بإيقافه 8 مباريات، وقال "بغض النظر عن التأخر في إصدار العقوبة، بالأمس صدرت عقوبة بحق زميلي لاعب الشباب ناصر الشمراني، لماذا لم يتم إصدار العقوبتيتن في وقت واحد، فاليوم ستغادر بعثة فريقنا إلى المنطقة الشرقية وكنت على رأس القائمة المغادرة، لكن تأخر قرار لجنة الانضباط أربك أوراق مدرب الفريق، كما أن الإيقاف لثماني مباريات قرار ظالم، فأنا لم أتلفظ على حكم المباراة بأي كلمة وأتحدى أن يثبت غير ذلك".
وأضاف "أعترف أنني قد أكون مخطئا بتصرفي معه بعد نهاية اللقاء لكن من غير المعقول أن يكون تصرفي دون رد فعل من حكم المباراة، فلو كنت أريد التهجم عليه كان أمامي طوال ال90 دقيقة، ولم يصدر أي حركة والدليل على صحة كلامي أنني لم أتلق أي إنذار".
وتابع" الحقيقة أن حكم المباراة المساعد تلفظ على مترجم الفريق وما حدث عند مدخل الحكام كان بسببه واستغرب أن يتم تجاهل هذا الأمر، لا يوجد شخص معصوم من الخطأ، ولكن للأسف الحكام لدينا كأنهم معصومون ويعاملون معاملة خاصة، الكل شاهد الظلم الذي تعرض له التعاون منذ بداية الدوري حتى مباراة الشباب الأخيرة، ولم نقم نحن كلاعبين بأي تصرف خارج عن الروح الرياضية إلا أن الكلمة التي قالها الحكم المساعد كانت شرارة تلك الأحداث، ولكن حسبي الله ونعم الوكيل، فالقرار كان ظالما جدا بحقي".
وحول تأثر فريقه بعد قرار الإيقاف، أكد مجرشي أن التعاون يضم عددا من المدافعين المميزين القادرين على تعويض هذا الغياب، مقدما اعتذاره لجماهير ناديه، وتمنى التوفيق لزملائه بتحقيق الفوز في لقاء الغد أمام هجر والعودة بالنقاط الثلاث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.