وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تراجع طفيف بأسعار النفط عالمياً    أجواء ممطرة على معظم المناطق    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كتائب القدس الحوثية تحاصر تعز ومأرب
نشر في الوطن يوم 28 - 11 - 2023

تحولت المركبات الحوثية التي كتب عليها شعارات نصرة إخواننا المستضعفين في غزة لحصار أهالي تعز، وممارسة نفس الطرق التي انتهجها العدو الإسرائيلي مع أهالي غزة، ومنها قصف المباني والمستشفيات والسكان دون أي أسباب، وهو ما كشفه مصدر يمني في صنعاء قائلا: «إن كتائب القدس الحوثية التي قام الحوثيون بإطلاقها وتجهيزها مع بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة اقتحمت مواقع في محافظة تعز اليمنية وأخرى في جبهة جفينة وحريب وحصار الأهالي فيها».
تدريب وهمي
وأكد المصدر أن الحوثيين قاموا بتدريب عدد من الذين أغرتهم الهبات المالية الوهمية، ونصرة غزة، ولم تتجاوز عملية التدريب لأول دفعة ثلاثة أيام فقط، وعلى الفور تم إرسالهم عبر شاحنات تابعة للحوثيين إلى جبهات مأرب وتعز.
فيما أكد الحوثيون سابقا أن تلك الدورات التدريبية لن تتجاوز الشهر، بعدها يعود المتدربون لمنازلهم مع منحهم مكافآت، إلا أن كل المتدربين وخلال أقل من ثلاثة أيام تم إرسالهم وتوجيههم مباشرة من خلال مركبات مغلقة تابعة للحوثيين من مواقع التدريب إلى جبهات جفينة وحريب وتعز وتكثيف حصارها.
كشف الخدعة
وبين المصدر أن عمليات التواصل بين بعض المتدربين وأسرهم كشفت حقيقة خدعة الحوثيين، ووجودهم في جبهات القتال داخل اليمن، كما نقل بعض المتدربين رسائل للشعب اليمني تحذيرية بخدعة الحوثيين بنصرة غزة والفلسطييين وقتال اليهود والنصارى، مؤكدين أن كل ذلك مجرد أكاذيب وممارسات خادعة لمشاعر وعواطف الشعب اليمني، وأن التجييش الذي يمارسه الحوثيين من زمن طويل تضاعف مع أحداث غزة كان لحصار اليمن وشعبها. وتكرر هذا السيناريو المكذوب.
استنفار أمني
وأضاف المصدر أنه في ذات اللحظات لاحظ اليمنيون في داخل العاصمة صنعاء استنفارا أمنيا حوثيا كبيرا، واكبته تحركات كبيرة وتجهيزات متسارعة، وتم النداء عبر كل القنوات الحوثية للتدريبات واليقظة والتنبه والحذر من العدو الصهيوني، وبدأ إعلام الحوثي يركز ويسوق من وقت مبكر لدورات تدريبية مع منح مكافآت مالية وصفوها بالكبيرة لنصرة أهالي غزة، وعلى ذات الخط فرغت خطب ومنابر الجمعة للحديث عن ضرورة وأهمية الالتحاق بدورة تدريبية، وفي المدارس بدأ مشرفو الحوثيين القيام بجولات متعددة ومتواصلة مع توزيع منشورات حول أهمية إرهاب العدو الصهيوني من خلال التدريبات وهمم الشعب اليمني.
مسؤولية الشعب
واعتبر المصدر أن الشعب اليمني مسؤول مسؤولية تامة عن أبنائهم الذين يعلمون أن ذهابهم مع الحوثي هو ذهاب للجحيم، وأنه لقتل اليمنيين وحصارهم وتفجير منازلهم وزراعة الألغام بطرقاتهم، وأضاف أن اليمنيين يشاهدون أبناءهم الذين التحقوا بدورات الحوثي تحت مسمى كتائب القدس لنصرة أهالي غزة يقاتلون الشعب اليمني فعليا، ويتنافسون مع العدو الإسرائيلي على طرق وأساليب قتل الأبرياء وتهجيرهم.
استغلال العواطف
وبين المصدر أن الحوثيين أظهروا أمام الشعب اليمني تفاعلهم وحسرتهم وغضبهم من الهجوم الإسرائيلي على غزة، حيث استغلوا من اللحظات الأولى الأحداث والعواطف، وأعلنوا فتح أبواب التدريب مع منح مكافآت مالية لمن يرغب بالالتحاق بذلك، وأعلنوا استعدادهم وجاهزيتهم مع ضرورة الالتحاق بالدورات التدريبية التي وصفوها بالضرورة الملحة لنصرة أهل غزة كتسجيل موقف فقط.
خدعة الحوثي لحصار اليمن:
استغلال عواطف اليمنيين ودفعهم بشعارات كاذبة للمشاركة في التدريب لنصرة فلسطين
أوهموا المشاركين بالدورات التدريبية بأنها لغرض أخذ موقف ومؤقتة وبمدة لا تتجاوز الشهر ويعودون لمنازلهم
قاموا بتجييش المتدربين بعد 3 أيام لجبهات القتال داخل اليمن بدلا من نصرة أهالي غزة
قدمو مكافآت وهمية وجعلوا المتدربين يحاصرون مدنيي اليمن ويزرعون الألغام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.