المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يحسم "الكلاسيكو" ويهدي الصدارة للأهلي
نشر في التميز يوم 31 - 10 - 2015

حسم الاتحاد لقاء الكلاسيكو بعد فوزه على ضيفه الهلال 4-3 في مباراة مثيرة في ختام المرحلة الخامسة من دوري جميل السعودي للمحترفين.
‏‫وأوقف الاتحاد الانتصارات المتتالية للهلال بعد أن ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم ليمنح غريمه التقليدي الأهلي صدارة دوري جميل السعودي بعد فوزه على نجران1-صفر.
وأخطأ مدافع الهلال أحمد شراحيلي بعد مرور دقيقتين حينما فشل في إبعاد كرة لستقر في شباك الحارس عبدالله السديري.
وحاول الهلال استعادة توازنه سريعاً وتسجيل هدف التعادل وكان قريباً من ذلك عن طريق قائده محمد الشلهوب الذي سدد كرةً من خطأ خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس فواز القرني.
وسنحت فرصة أخرى للشلهوب الذي فضل تسديد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها استقرت في أحضان الحارس فواز القرني.
وعند الدقيقة 27 استغل الاتحاد اندفاع الهلال ونجح مهاجمه الفنزويلي ريفاس بتسجيل الهدف الثاني بعدما حول عرضية الروماني سان مارتن بقدمه في شباك السديري.
وبعد مرور خمس دقائق من الهدف الثاني منح اللاعب فهد المولد فريقه الاتحاد الهدف الثالث بعد أن تابع كرة عائدة من حارس الهلال ليضع الكرة في الشباك.
حاول اليوناني دونيس انقاذ فريقه حينما دفع بأول تغييراته عند الدقيقة 36 بدخول اللاعب نواف العابد بديلاً للقائد محمد الشلهوب.
ونجح الهلال بفرض سيطرته في العشر دقائق الأخيرة وأنقذت العارضة الاتحاديين من هدف محقق حينما تصدت لرأسية البرازيلي كارلوس إدواردو.
وواصل الهلال هجومه على مرمى الاتحاد وأهدر مهاجمه البرازيلي ايلتون ألميدا هدفاً محققاً قبل نهاية الشوط الأول بعدما وصلته تمريرة مميزة من زميله نواف العابد أمام مرمى الحارس فواز القرني إلا أنه سدد الكرة بعيداً عن الخشبات الثلاث.
ويرى المحلل الرياضي علي كميخ أن الاتحاد نجح بفرض تكتيكه خلال الشوط الأول، ويضيف: "الاتحاد نجح بتسجيل هدف مبكر وأحكم خطوطه الخلفية الدفاعية تاركاً للهلال السيطرة وتبادل التمريرات دون خطورة".
وأكد كميخ أن الاتحاد استغل اندفاع لاعبي الهلال نحو مناطقهم، وقال: "الاتحاد تميز في الهجمات المرتدة في الشوط الأول مستغلاً اندفاع لاعبي الهلال".
وامتدح كميخ مدرب الاتحاد بعد زجه باللاعب محمد أبوسبعان منتصف الشوط، وقال: "بولوني كان ذكياً حينما زج باللاعب محمد أبوسبعان بديلاً للروماني سان مارتن إذ أنه يريد تعزيز الجانب الدفاعي لفريقه لاسيما وأنه متقدم بثلاثة أهداف".
وبعد مرور خمس دقائق من انطلاق الشوط الثاني نجح الهلال بتسجيل أول أهدافه عن طريق لاعبه البرازيلي ادواردو الذي سدد كرة من خطأ خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس فواز القرني.
وواصل الهلال هجومه بحثاً عن الهدف الثاني وسنحت لمهاجمه البرازيلي ايلتون ألميدا فرصة خطيرة بعدما استلم تمريرة من زميله عبدالعزيز الدوسري وسدد الكرة قوية تصدى لها الحارس فواز القرني.
وعند الدقيقة 66 تمكن الهلال من تسجيل هدفه الثاني عن طريق لاعبه ياسر الشهراني الدي حول عرضية زميله محمد البريك برأسه في شباك الاتحاد.
وعند الدقيقة 71 أهدر الاسترالي جيمس ترويسي هدفاً محققاً بعدما تلقى تمريرة ذكية من زميله فهد المولد وواجه المرمى وسدد الكرة إلا أن الحارس عبدالله السديري أبعدها بصعوبة.
وعند الدقيقة 73 سجل اللاعب محمد أبوسبعان الهدف الرابع للاتحاد بعذما حول عرضية ترويسي بقدمه في شباك الهلال.
وعند الدقيقة 84 نجح الهلال بتسجيل هدفه الثالث عن طريق مهاجمه البرازيلي ألميدا الذي حول عرضية زميله نواف العابد برأسه في شباك الاتحاد.
حاول الهلال تسجيل هدف التعادل وواصل شن هجومه على مرمى الاتحاد وكاد مهاجمه ألميدا أن يباغت أصحاب الأرض بهدف مباغت بعدما سدد كرة داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس فواز القرني.
وعند الدقيقة 89 أهدر مهاجم الاتحاد فهد المولد هدفاً محققاً بعدما تلقى تمريرة من زميله محمد نور لينفرد بمرمى الهلال ويسدد الكرة بعيداً عن الشباك.
وبهذه النتيجة ارتفع وصيد الاتحاد الى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن الهلال الثالث.
وأشار المحلل الرياضي علي كميخ أن التغييرات التي أجراها اليوناني دونيس مدرب الهلال ساهمت في تسجيل ثلاث أهداف، وقال: " تغييرات دونيس أضافت للهلال في الشق الهجومي في حين أن الاتحاد واصل اغلاق مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة".
وأضاف: "الدفاع الاتحادي كان مميزاً لاسيما وأنه حافظ على هدوءه وتماسكه على الرغم من ولوج ثلاث أهداف في مرماهم واعتقد أن الاتحاد استحق النقاط الثلاث".

واعتلى الأهلي صدارة الدوري السعودي بفوزه على مضيفه نجران 1-صفر وسجل سلمان المؤشر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 31 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما تلقى تمريرة من المصري محمد عبد الشافي.
وبهذا الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 13 نقطة في صدارة المسابقة بينما ظل نجران في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة بعد 5 مباريات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.