تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    الفرص مهيأة للأمطار    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة أم القرى يطلق فعاليات اليوم العلمي الأول للإنجازات الطلابية بكلية العلوم الطبية التطبيقية
نشر في التميز يوم 22 - 04 - 2012

أطلق يوم أمس السبت 30 / 5 / 1433 ه مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس فعاليات اليوم العلمي الأول للإنجازات الطلابية الذي نظمته كلية العلوم الطبية التطبيقية لمدة يومين بحضور وكيل الجامعة الدكتور عادل بن محمد نور غباشي ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هاني بن عثمان غازي وعمداء الكليات وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية المساندة رقم ( 1 ) للرجال والمساندة رقم ( 2 ) للنساء بالمدينة الجامعية بالعابدية .
وفي بداية الفعاليات افتتح معالي مدير الجامعة معرض إنجازات طلاب وطالبات كلية العلوم التطبيقية الطبية وتجول على أجنحته واستمع إلى شرح عن محتوياته من الأعمال والمشاركات التوعية التي نفذها طلاب وطالبات الكلية داخل الجامعة وخارجها لتوعية أفراد المجتمع بالأمراض الشائعة .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم .
ثم ألقى عميد الكلية الدكتور أحمد بن محمد عشي كلمة أكد فيها أن اليوم العلمي لطلاب وطالبات الكلية يهدف إلى إبراز الأبحاث الطلابية المقدمة تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتقديم جوائز قيمة للأبرز منها حسب نتائج لجنة التحكيم المعتمدة لهذا الخصوص وذلك تشجيعا لطلابنا الباحثين وحثهم على الاستمرار في هذا الطريق المليء بالعلوم والجديد من الابتكارات العلمية والبحثية في المجالات الطبية الحديثة المختلفة علاوة على السعي إلى إعطاء فرصة للطلاب والطالبات لعرض النتاج العلمي والإنجازات والأنشطة التي قاموا بها خلال الفترة السابقة وتنمية ثقافة البحث العلمي وإعطاء فرصة للطلاب والطالبات لاستكشاف قدراتهم البحثية من خلال المشاركة في لقاء تنافس وذلك لصقل خبراتهم في مجال البحث العلمي وإعدادهم للمشاركة في الملتقيات العلمية والمؤتمرات البحثية الأكبر على مستوى المملكة بصورة مشرفة تليق بسمعة ومكانة جامعة أم القرى إلى جانب إكسابهم مهارات التواصل والحوار والمهارات القيادية .
ثم شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن الكلية وإنجازاتها المختلفة من خلال أقسامها العلمية .

بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس كلمة عبر فيها عن اعتزازه وافتخاره بما شاهده من إنجازات لأبنائه وبناته منسوبي الكلية مؤكدا أن هذه الأعمال المتميزة ليست بمستغربة عليهم فهم دائما وأبدا يرفعون اسم الجامعة عاليه في الكثير من المناشط الداخلية والخارجية مما يبرهن ولله الحمد على عمق مخرجات الجامعة وتطورها وما تحتضنه من كوادر طلابية متميزة وجادة في مسيرتها التعليمية .
وبين معاليه أن الجامعة تدعم على الدوام كافة الأعمال والإنجازات الطلابية من منطلق شعارها ( الطالب أولا ) إيمانا منها بدور هذه الناشئة المباركة في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها بلادنا في شتى المجالات في ظل الدعم الكامل الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة رعاها الله للمسيرة التعليمة في هذه الأرض الطاهرة .
وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لعميد الكلية السابق الدكتور محمد باسلامة على ما قدمه من جهد مخلص طيلة فترة عمله بالكلية متمنيا لعميدها الحالي الدكتور أحمد عشي التوفيق والسداد لمواصلة إنجازات الكلية حاثا جميع طلاب وطالبات الكلية لبذل المزيد من الجهد والعطاء لرفع مستوى الجامعة وتحقيق تطلعاتهم التعليمية .
إثر ذلك سلم معاليه الدروع التكريمية للجهات والقطاعات الصحية المتعاونة من الكلية .
عقب ذلك قدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هاني بن عثمان غازي محاضرة بعنوان ( البحث العلمي بين التحديات والفرص المتاحة للطلاب ) تناول فيها أهمية البحث العلمي وما توفره المملكة من دعم للبحث العلمي مستعرضا الخطة الإستراتيجية للمملكة في البحث العلمي وما توفره من فرص للطلاب والطالبات لأداء البحث العلمي .
ثم قدمت أربعة أبحاث طلابية في مجالات طب المختبرات والتغذية الإكلينيكية والعلاج الطبيعي والتمريض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.