طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جمعية الثقافة والفنون بجدة تحتفي بالراحل فوزي محسون بحضور أهل الفن والثقافة والإعلام
نشر في التميز يوم 09 - 04 - 2012

نظمت جمعية الثقافة والفنون بجدة الأربعاء الماضي بمقرها على الكورنيش أولى حفلات "أمسيات الوفاء" لهذا العام. حيث أقامت الجمعية في التاسعة مساء الأربعاء "أمسية وفاء" عن الفنان الكبير الراحل فوزي محسون (يرحمه الله) تم خلالها تقديم عدة فقرات قدمها الإعلامي المتميز ناجي طنطاوي، حيث ألقى مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة المهندس عبدالله التعزي كلمة قال فيها: هذا التكريم للراحل فوزي محسون يأتي ضمن إطار سلسلة من حفلات التكريم التيتقيمها الجمعية لعدد من الفنانين والأدباء الذي وضعوا بصمة واضحة في الساحةالفنية والإبداعية، ولدى جمعية جدة قائمة تضم مجموعة كبيرة من الفنانين الذين ستقوم الجمعية بالاحتفاء بهم في أمسيات وفاء ستقام بشكل شهري تقريبًا للوقوف على صفحاتهم المضيئة بالعطاء والتميز، وأشار إلى أن جمعية جدة لن تألوا جهدًا في القيام بدورها مهما كانت إمكاناتها المتواضعة.
تلا ذلك كلمة الصحافة الفنية ألقاها الأستاذ سهيل طاشكندي وأوضح فيها أن ما نقدمه هذه الليلة لرمز من رموز الإبداع والفن الراقي فوزي محسون ليس تكريمًا بقدر ما هو «احتفاء»، واستعرض جوانب متعددة من مسيرة الراحل فوزي محسون وكيف أنه أستطاع أن يضع له بصمة واضحة المعالم على الساحة. وأكد طاشكندي خلال كلمته نيابة عن الصحافة الفنية التي سايرت وواكبت خطوات نجومية الراحل أن فوزي هرم فني لن يتكرر ولن يعوض.
كما شاركت الشاعرة القديرة ثريا قابل بكلمة مسجلة تم بثها في الحفل تحدثت فيها عن علاقتها الفنية بهذا الصوت الفني وكيف أنه أول من أسهم في نجاحها وشهرتها وأوصل صوتها الشعري لكل عشاق الكلمة الغنائية الحجازية حتى أصبحت ثريا قابل وفوزي محسون «ثنائيا فنيا» حقق نجاحات فنية راقية. كما تحدثت قابل عن إنسانية وتواضع هذا الفنان وخلقه العال.
كما شارك إيهاب فوزي محسون ابن الراحل بكلمة رائعة أضاء من خلالها مخيلاتنا بخصال هذا الفنان الكبير الجميلة منذ كان طفلا مريضًا عاجزًا عن الحركة ونشأته وتعلقه بالفن الجميل وكيف أنه كان يحلم بالسفر إلى مصر لدراسة الفن وما منعه من ذلك، حتى أستوقف كامل مشاعرنا لحظات لتسافر معه وهو يروي ويذكر لنا قصة ما قبل وفاة والده وكيف أنه طلب من نسيبه أن يستأجر بيتًا في مكة المكرمة قريبًا من المسجد الحرام ليقضى فيه أيامًا لتصفية ذهنه وقلبه.
وبعد هذه الكلمات الجميلة صعدت الفرقة الموسيقية إلى المسرح حيث قدم مجموعة من الفنانين عددًا من أجمل أغنيات الفنان فوزي محسون، حيث قدم حسن حمدان أغنية "قديمك نديمك"، وقدم طلال عباس أغنية "ما تبغى تهدأ تروق"، وقدم محمد العمدة "حاول كدة وجرب"، وقدم حسن إسكندراني أغنيتين "سبحانه وقدروا عليك" و"الله على ذي العيون"، وقدم فيصل العمري "بتسأل أختها عني" و"لا تصدق أو تأمل"، وقدم محمد هاشم "مين فتن بيني وبينك"، وقدم حاتم أبو الخير "متعدي وعابر سبيل"، وقدم محمد مجلي "من بعد مزح ولعب"، وقدم مهند طلال "أديني عهد الهوى"، وقدم سهل جنيد "روح أحمد الله وبس"، وقدم مصطفى إسكندراني "عشقته"، كما شارك الملحن طلال باغر بأغنية من ألحان الراحل فوزي محسون.
وقام مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة المهندس بتقديم درع تقديري إلى الأستاذ إيهاب فوزي محسون، كما تم تقديم شهادات شكر للفنانين المشاركين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.