ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وفق أحدث تقنيات النشر الورقي والإلكتروني كرسي إصلاح ذات البين يتبنى طباعة ونشر عدداً من الدراسات المتميزة
نشر في التميز يوم 10 - 01 - 2012

أعلن كرسي معالي الأستاذ الدكتور محمد عبده يماني لإصلاح ذات البين عن تبنيه طباعة ونشر عدداً من الدراسات والأبحاث المتميزة والإفادة منها وفق أحدث تقنيات النشر الورقي والإلكتروني.
جاء هذا الإعلان بعد اختتام عدد من مستشاري الكرسي برئاسة المشرف على الكرسي الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله الفريح مرحلة تقييم الدراسات العلمية المتميزة التي نجح الكرسي في استقطابها حيث يعمل حالياً على تبني نشرها.
وأوضح المشرف على الكرسي أ.د. صالح الفريح بأن هذه الخطوة تأتي في سياق الإفادة مما هو متاح وموجود من الدراسات المتميزة التي لم تأخذ حقها من العناية والاهتمام من خلال النشر على الرغم من جودتها وقيمتها العلمية لاسيما من الرسائل العلمية الجامعية التي بذل فيها الباحثون جهداً علمياً متميزاً وبإشراف علمي على أرقى المستويات؛ ثم تبقى حبيسة الأرفف والإدراج في المكتبات الجامعية.
وأضاف أ. د. الفريح بأن أهمية هذه الخطوة تظهر في تجاوز ما قد يحصل من تكرار للأعمال العلمية التي سبق أن طرحت عند الإعلان عن المشاريع البحثية التي سيتبناها الكرسي ؛ مؤكداً بأن الكرسي بادر إلى حصر الأعمال العلمية المتميزة الموجودة والمعدة سلفاً والتي تخدم قضية إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة ومعرفة ما يخدم منها اهتمامات الكرسي ثم تبني المتميز مما يمكن تبنيه والتكفل بطباعته ونشره؛ وبعد ذلك يمكن طرح المشاريع البحثية التي لابد أن تقدم إضافة جديدة لخدمة اهتمامات الكرسي من القضايا العلمية وسيتم ذلك بعد عقد ورشة عمل للكشف عن الاحتياجات البحثية التي يحتاجها العاملون في مجال إصلاح ذات البين.
وأشار أ. د. الفريح إلى أن الكرسي لديه خطة نشر وتوزيع متميزة؛ حيث سيشمل النشر الورقي والالكتروني وفق أحدث التقنيات، مبيناً بأنه يجري التنسيق حالياً لذلك؛ وفي ذات الوقت سيتم توزيع النسخ المطبوعة ورقياً وفق خطة متميزة تحقق الإفادة الفعلية من هذا الإنتاج العلمي ليسهم في الارتقاء بشعيرة إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة.
يُشار إلى أن كرسي معالي الأستاذ الدكتور محمد عبده يماني لإصلاح ذات البين يهدف للنهوض العلمي بإصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة ونشر ثقافتهما في المجتمع، كما يسعى الكرسي لإجراء البحوث العلمية في مجال إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة التي تخدم الممارسة العلمية لها في الواقع المعاش، وإقامة الندوات و ورش العمل وحلقات النقاش حول قضايا إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة لدراسة أولوياتها و واقعها واحتياجاتها وإشكالاتها والحلول المقترحة وما يتبع ذلك، وتعزيز دور لجان إصلاح ذات البين وتقديم الدعم العلمي لها والإسهام في رفع كفاءة العاملين فيها من خلال النتاج العلمي للكرسي والتدريب ورسم الخطط العلمية لتحقيق أهدافها، ونشر ثقافة إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة بين أفراد المجتمع بوسائل إبداعية ولمختلف الأعمار والفئات بما يحقق استقرار المجتمع ونشر الوئام بين أفراده، وتشجيع ودعم البحث العلمي في إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة، ودعم المؤسسات ذات العلاقة للإسهام في بناء ونشر ثقافة إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة.
وتنطلق رؤية الكرسي لأن يكون محركًا أساسياً وداعماً متجدداً لجهود الإبداع والتميز البحثي والتطوير العلمي والمعرفي في مجال إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة وقناة رئيسة لتحقيق الشراكة الإستراتيجية مع المجتمع، ويطمح الكرسي للريادة في التأصيل والإبداع العلمي في إصلاح ذات البين والشفاعة الحسنة بما يخدم العاملين والمهتمين في هذا المجال ويحقق ممارسة صحيحة مفيدة للمجتمع، والسعي في إعداد جيل من الباحثين المتميزين الذين يسهمون في دعم التنمية الوطنية وخدمة غاياتها من خلال الكرسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.