المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاخضر السعودي يتجاوز ماليزيا بصعوبة
نشر في الطائف يوم 08 - 09 - 2015

اضطر الحكم كوك مان ليو من هونغ كونغ إلى إيقاف مباراة المنتخب السعودي والماليزي قبل نهاية وقتها الأصلي بدقيقتين بسبب شغب الجماهير الماليزية التي ألقت المفرقعات والألعاب النارية على ارض الملعب وقامت بتكسير الكراسي ورميها على رجال الأمن الموجودين حول المضمار، اذ بعد توقف دام أكثر من 15 دقيقة أطلق الحكم صافرته النهائية.
وكان المنتخب السعودي قد خطف فوزا صعبا على مضيفتها ماليزيا 2-1 هو الثالث على التوالي اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
وكانت ماليزيا البادئة بالتسجيل عبر محمد شفيق رحيم (70) قبل ان تسجل السعودية هدفيها في غضون ثلاث دقائق بواسطة تيسير الجاسم (73) ومحمد السهلاوي (76).
وتصدرت السعودية ترتيب المجموعة مؤقتا بعد ان رفعت رصيدها الى 9 نقاط، اذ كانت اكتسحت ضيفتها تيمور الشرقية 7-صفر في الجولة الماضية، وتغلبت على فلسطين 3-2 في الدمام في الجولة الاولى.
وهي المباراة الثانية لمنتخب السعودية بقيادة المدرب الهولندي الجديد بيرت فان مارفيك الذي تولى المهمة قبل المباراة السابقة خلفا للسعودي فيصل البدين.
وكانت شباك ماليزيا اهتزت 17 مرة في 3 مباريات، اذ بعد ان تعادلت في الجولة الاولى مع تيمور الشرقية 1-1، سقطت بستة اهداف نظيفة امام فلسطين، ثم بعشرة اهداف نظيفة امام الامارات في الجولة الماضية.
والمواجهة بين السعودية وماليزيا هي التاسعة رسميا ووديا، وتتفوق السعودية بسبعة انتصارات مقابل تعادلين.
وفرص "الأخضر" سيطرته الميدانية على مجريات الشوط الأول بحثا عن هدف ولكن هجماته لم تشكل أي خطورة على المرمى في ظل التكتل الدفاعي الذي لجأ له المنتخب الماليزي للذود عن مرماه.
وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي سيطرته ولكنه فشل في إيجاد الحلول الهجومية، لكن شباكه اهزت بهدف مفاجىء من هجمة مرتدة حيث وصلت الكرة الى شفيق رحيم الذي لم يجد صعوبة في متابعتها في المرمى ( 70).
ولكن المنتخب السعودي استعاد توازنه سريعا بعد أن تلاعب يحيى الشهري بأكثر من مدافع قبل أن يمرر الكرة الى تيسير الجاسم الذي اكملها قوية مدركا التعادل (73).
ومع أن العارضة الماليزية نابت عن الحارس بابعاد كرة رأسية لمحمد السهلاوي، فان الأخير منح فريقه التقدم إثر رأسية مماثلة حيث ارتطمت الكرة بالعارضة ايضا ولكنها تابعت طريقها الى داخل المرمى (76).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.