ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي الإماراتي يطالب بالاعتذار.. والعربية: التصريح كان على هامش المؤتمر ولدينا مايثبت
نشر في الشرق يوم 25 - 01 - 2012

الأهلي الإماراتي: المراسل يلاحق لاعبنا لتفادي الواقعة المزعومة
اتهمت إدارة نادي الهلال برنامج (في المرمى ) بالفربكة وقلب الحقائق بهدف تشويه سمعة النادي، أوضح مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر أن ما أقدم عليه برنامج في المرمى من «فربكة» لتصريح لاعب هلالي وإثارة اللغط حول قضية سابقة هو استمرار لحملات التشويه المستمرة ضد الهلال، مشددا على أن مثل هذه المغالطات أساءت لبرنامج مشهود له بالمهنية حيث انزلق لمنزلاقات التعصب والتشويه والتي أساءت للهلال ولاتحاد القدم وللجنة الانضباط .
يأتي ذلك في الوقت الذي فشل فيه برنامج (في المرمى ) في تقديم دليل دامغ على مانفاه اللاعب «ايمانا» من تطرقه لقضية الإصبع في المؤتمر الصحفي وهو ما أكد البرنامج في حلقة يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يذهب مقدم الحلقة في حلقة يوم أمس الأول الزميل بتال القوس إلى التوضيح أن التصريح تم أخذه من قبل المراسل ( ظفرالله المؤذن) على هامش المؤتمر دون أن يبرز التصريح والذي تم التأكيد على أنه مسجل لدى القناة ولن يتم عرضه لدواع قانونية.
وأوضح الجاسر في تصريح خاص ل «الشرق» أن البرنامج ذكر في حلقة الأسبوع الماضي أن اللاعب اعترف بحركة (الإصبع) أثناء المؤتمر الصحفي بناء على الترجمة الحرفية التي تم بثها في الحلقة، ولكن ماذكر بحلقة يوم الإثنين يخالف ذلك، حيث تم تحوير الأمر إلى لقاء جانبي وليس أثناء المؤتمر وبدون تسجيل يكشف حقيق التصريح (المفربك) وهذا مايجعلنا مصدومين من وصول الإعلام إلى هذه المرحلة من البعد عن المصداقية في تناول الأحداث، مضيفا: أن النادي الإماراتي طالب باعتذار رسمي من البرنامج بعد هذه (الفبركة) وتم إعلان ذلك رسيما.
وعن الشكوى التي تقدم بها المراسل الخاص بقناة العربية ( ظفرالله المؤذن) ضد الحارس الشخصي لايمانا قال: هذه تبعات للقضية وليس لنادي الهلال علاقة بها والنادي الأهلي الإماراتي يتابع القضية من طرفه كون اللاعب الآن يمثل النادي الإماراتي، مبينا :لا نريد أن نخوض في أمور لا تعني القضية ولا نادي الهلال.
وعن الاتهامات التي توجه لتورط هلاليين في اختفاء المصور الذي التقط اللقطة القضية ( فهد المري) قال: نحن نبحث كذلك عن المصور وليس للهلال مصلحة في تغييبه فحضوره سيكشف الحقيقة التي يحاول البعض تحوير حقيقتها وإلصاق التهم بالنادي والتي كان آخرها (الفبركة) في اعتراف اللاعب.
مراسل العربية ظفر الله المؤذن أكد في حديثه خلال البرنامج بأن اللاعب قام بالاعتراف على كواليس المؤتمر الصحفي و ليس في المؤتمر بذاته مدعماً حديثه «بالقسم» في البرنامج باعتراف إيمانا بأنه يقوم بهذه الحركة بشكل طبيعي وهي تعبير شخصي، مستدركا: لا أعرف هل يقصد (القبضة أم الأصبع).وأوضح أنه أجرى حواراً سريعاً مع اللاعب عقب انتهاء المؤتمر الصحافي، قبل أن يلتقيه مجدداً في نادي الأهلي مساء اليوم التالي ليعرض عليه إجراء حوار موسع عن المنتخب الكاميروني وبطولة إفريقيا، فضلاً عن تجربته في السعودية. وأضاف المؤذن أن اللاعب وافق على إجراء المقابلة بحضور مسؤول من العلاقات العامة في النادي، وقال: «اتفقت مع إيمانا على الحضور إلى مقر إقامته في الفندق، وفي المساء تفاجأت بظهور اللاعب في قناة دبي لينفي ما تحدث به. في اليوم التالي ذهبت إلى إيمانا في الفندق وحدث بيننا حوار حول نفي التصريحات برغم أنها موثقة، وخلال دقائق تدخل الحارس لتجريدي من جهاز التسجيل وهاتفي النقال بطريقة لم تخل من العنف. بعدها توجهت إلى مخفر الشرطة لتسجيل الواقعة». وأضاف المؤذن: «بعد إعادة جهاز التسجيل والهاتف النقال وجدت أنهم مسحوا جميع المعلومات والتسجيلات من الجهازين».وكشف المؤذن أنه يمتلك نسخة أخرى من التسجيل الذي يحمل تصريحات إيمانا، وأنه كان من المقرر أن يتم عرضها، لولا أن نادي الأهلي تقدم بمذكرة قانونية بخصوص التصريح الذي نفاه إيمانا، مضيفاً أن هناك تعليمات بعدم إظهار الوثائق إلا في حال طلبها من السلطات المختصة.الجدير بالذكر أن إدارة النادي الأهلي أرسلت خطاباً لقناة العربية مطالبةً فيه القناة باعتذار رسمي عن الحلقة التي تم التطرق فيها لتصريح لاعبها جاء نصه التالي:أرسلت شركة النادي الأهلي لكرة القدم إنذاراً قانونيا إلى قناة العربية الإخبارية والتي تبث إرسالها من مدينة دبي للإعلام لإخطارهم بضرورة تقديم اعتذار رسمي لشركة النادي الأهلي واللاعب الكاميروني اتشيل ايمانا ونفي الخبر الذي أذيع في برنامج (في المرمى) بتاريخ 19/01/2012 بخصوص نسب تصريح غير صحيح للاعب «ايمانا» يخص واقعة حدثت في مباراة فريقه السابق بالدوري السعودي كما دأب مراسل القناة المذكورة على ملاحقة اللاعب في كل مكان يذهب إليه في محاولة منه لاستفزازه والسعي للحصول منه على أي إفادة بشأن الواقعة المزعومة .
ويأتي ذلك في إطار حرص النادي الأهلي على حقوقه وحقوق لاعبيه في إطار المصداقية التي تربطهم بجميع وسائل الإعلام.
خطاب النادي الإماراتي لقناة العربية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.