تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



37 صورة فوتوجرافية تدخل مرحلة تصويت «قارئ الجمال»
نشر في الشرق يوم 28 - 10 - 2013

دخلت 37 صورة فوتوجرافية مشاركة في مسابقة «قارئ الجمال» بمعرض «اقرأ» الفوتوجرافي المقام ضمن برنامج أرامكو السعودية للإثراء المعرفي لعدد من المصورين المحترفين والهواة، مرحلة المنافسة والتصويت عليها من قِبل الزائرين لفعاليات البرنامج في مدينة الظهران. حيث بدأت مرحلة التصويت في 16 من ذي الحجة الموافق 21 أكتوبر 2013م، وتستمر حتى السابع من محرم 1425ه الموافق العاشر من شهر نوفمبر 2013م، ومن ثم يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل في حفل يتوج فيه الفائزون بلقب «قارئ الجمال».
فكرة هذه المسابقة التي خُصص لها جناح خاص لعرضها في البرنامج كما تقول المشرفة سارة الجندان، تحمل قيمة فنية رائعة، وذلك لتضمُّنها رسائل وقصصاً مصورة ذات مدلولات كبيرة كلها تصب في حقل مبادرة أرامكو السعودية لإثراء الشباب، والتأكيد على أن القراءة تمثل أحد الأعمدة المؤثرة في إثراء جيل المستقبل، وتشكّل الدعامة الحقيقية من أجل تحقيق الرؤية والتوجّه للوصول إلى مجتمع المعرفة.
وقالت الجندان إن هذا المعرض المصور يحمل بين ثناياه كثيراً من القيم التي تغرس حب العلوم والمعارف وتطور من أدوات ومهارات التفكير الإبداعي والتذوق الفني والثقافي في توازن بين الملكات العقلية والوجدانية بغية إلهام الزائرين بشغف حب الكتاب.
وأضافت أن آلية المسابقة كانت متاحة لجميع المصورين من مختلف مناطق المملكة، على أن تكون الصورة من التقاط المشترك، وأن يكون موضوعها مرتبطاً بالقراءة، حيث كانت المشاركة عبر الموقع الإلكتروني أو «فيسبوك» و«تويتر» و«لينكد إن»، وتم استقبال قرابة 2000 صورة تم اختيار 37 صورة منها لتُعرض في هذا المعرض ويتم التصويت عليها.
وعن فكرة برنامج اقرأ (iRead)، قالت إنه عبارة عن برنامج يحتفل بالقراءة وكذلك المصورين الشغوفين بالقراءة من خلال مسابقة قارئ العام وقارئ الجمال، حيث إن قارئ العام يتلخص في مشاركة القراء في الحديث عن أهم الكتب التي تأثروا بها ونالت إعجابهم، بحيث يقوم المتسابق بتعبئة نموذج يوجد على الموقع الإلكتروني، ويُرفق ملخصاً للكتاب بالطريقة التي يفضلها سواء عن طريق الفيديو أو عرض الشرائح، بينما مسابقة قارئ الجمال تكون مشاركته عن طريق تقديم صورة مرتبطة بشكل مباشر بالقراءة وتعكس جمال عالم القراءة بعدسة الكاميرا بغرض إلهام الجميع نحو القراءة والعلوم.
وأشارت إلى أن في هذا المعرض فرصة لاقتناص قبس الضوء المنبثق من الصورة، حيث إن جميع الصور المشاركة لها معانٍ متعددة تكمن براعتها في جمالية التقاطها ومضمونها. فمنها ما يحمل جملة ومقطعاً يخلف أثراً في الذاكرة وتوغلاً في الأعماق، ليجد الزائر معرفة قد تكون مختبئة في ضوئها، وتحرك عنده حب البحث والقراءة، وبعضها الآخر يُعطي أبعاداً أخرى نحو البناء الحضاري والقيمي، ويظهر ذلك جلياً في جوانب وخلفيات الصورة.
هذا، وقد توافد الزائرون على هذا المعرض بصحبة أطفالهم وحتى كبار السن منهم لمشاهدة تلك الجماليات الملتقطة، مع إضفاء تلك الشروحات الرائعة من فريق (اقرأ) لمضامين وأفكار تلك المعروضات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.