النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق جائزة للسياحة العربية تحمل اسم الشيخ سعود بن صقر القاسمي
نشر في الشرق يوم 24 - 10 - 2013

أطلق المركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات، جائزة للسياحة العربية تحمل اسم حاكم الإمارة الشيخ سعود بن صقر القاسمي.
ومن المقرر أن يتم إطلاق الجائزة العام المقبل، التي تهدف إلى دعم السياحة العربية وتسليط الأضواء على المدن السياحية العربية، وستعمل على تحفيز المؤسسات والمنشآت المعنية بالسياحة على تقديم منتج سياحي عالي المستوى في الدول العربية.
وتم الإعلان عن إطلاق الجائزة مساء أمس الأول خلال استقبال الشيخ سعود بن صقر «قافلة المركز العربي للإعلام السياحي» التي تزور الإمارة بدعوة من هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية، وتضم إعلاميين يمثلون 17 دولة عربية.
وناقش حاكم رأس الخيمة مع الإعلاميين والصحفيين أهمية السياحة في المنطقة العربية وآليات تنشيطها، مؤكداً الدور الذي يضطلع به الإعلام السياحي للتعريف بالقدرات والإمكانات السياحية التي تتمتع بها الإمارات من بنية تحتية وتزايد بناء الفنادق والمنتجعات لاستيعاب الوفود السياحية من مختلف أنحاء العالم.
وثمَّن الشيخ سعود دور «المركز العربي للإعلام السياحي» بالتعاون مع «مركز الإمارات للإعلام السياحي» في إبراز أهم المقومات السياحية في دولة الإمارات والترويج لها في أقطار الوطن العربي كافة عبر مختلف وسائل الإعلام.
وتضم القافلة مجدي سليم وكيل وزارة السياحة في مصر، والإعلامي حسين علي المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي رئيس مركز الإمارات للإعلام السياحي، وخالد موتيق مدير هيئة رأس الخيمة للتنمية السياحية، بالإضافة إلى إعلاميين من مختلف أنحاء الوطن العربي، من بينهم إعلاميون من السعودية ومصر وتونس والجزائر والكويت والأردن وسلطنة عمان والبحرين والمغرب.
من جانبه، قال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي حسين المناعي: إن «المركز العربي للإعلام السياحي» حرص منذ نشأته على أن يكون أداة بناء وتشييد وساعداً من سواعد هذا الوطن المعطاء، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لدعم جميع الأنشطة الوطنية في الإمارات والترويج لها داخلياً وخارجياً، وعلى رأسها دعم ملف الإمارات ممثلة في إمارة دبي لاستضافة المعرض العالمي «إكسبو 2020» عبر تخصيص جلسة من جلسات القافلة الإعلامية للدعاية لملف الدولة وإظهار الدعم لها وجهودها لاحتضان هذا الحدث العالمي على أرض الإمارات الطيبة.
وقال رئيس المركز العربي للإعلام السياحي في السعودية ل»الشرق» محمد الموسى: تعتبر مشاركة المملكة السعودية في قافلة رأس الخيمة الثانية بعد زيارتها سلطنة عمان وستسمر في بقية دول الخليج، والهدف من الزيارة هي صقل الصحفي السعودي في العمل الميداني وبالتحديد مجال الصحافة المتخصصة وحضور ورش عمل في مجال الإعلام السياحي والاطلاع على تجارب الصحفيين العرب المشاركين، التي تنمي قدراته ونقل معالم إمارة رأس الخيمة للسائح السعودي، مشيراً إلى أنه أصبح لدينا في السعودية صحفي ميداني متخصص في الإعلام السياحي ولكن لا توجد صحافة أو صفحات متخصصة في هذا المجال.
كما أشاد خالد آل دغيم الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي في السعودية، بنجاح قافلة الإعلام السياحي الثانية في رأس الخيمة، حيث اطلع الوفد على المنتجات المتميزة التي تقدمها الشركات السياحية في الإمارة، مثل الجولات الجوية؛ للاطلاع على معالم رأس الخيمة، والجولات البحرية في عرض الخليج العربي، والمخيمات السياحية في الصحراء لعشاق سياحة السفاري والمهتمين بالتراث.
وقال آل دغيم إن قافلة «الإعلام السياحي» التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي تهدف إلى اكتشاف المناطق العربية الغنية بالمقومات السياحية، وكانت محطتها الأولى الشهر الماضي في سلطنة عمان، ومحطتها الثانية إمارة رأس الخيمة، وستزور الكويت والسعودية وقطر والبحرين خلال الأشهر القليلة المقبلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.