بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإغاثة تثمن جهود المملكة لمساعدة الشعب الصومالي
نشر في الشرق يوم 14 - 08 - 2013

ثمنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على اللجان والحملات الإغاثية السعودية حيال المنكوبين من ضحايا الحروب الأهلية في الصومال وذلك بمناسبة تدشين الحزمة الأولى لبرنامج إعادة بناء وتنمية المجتمع الصومالي ..
وقال الأمين العام المكلف للهيئة إحسان بن صالح طيب إن هذا البرنامج هو امتداد أصيل لتلك المساعي التي تبذلها المملكة لإنقاذ هذا الشعب المكلوم من وعكته ونجدته من تلك المآسي الطاحنة حيث بدأت هذه الوقفات الإنسانية النبيلة من قبل بلادنا العزيزة تجاه هذا الشعب المنكوب منذ نشوء أزمته التي أفرزت أعداد هائلة من الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل والمعاقين بجانب الأمراض والأوبئة المستعصية في معظم المناطق التي ترزخ تحت نير الفقر والجوع ..
وأضاف الطيب أن الهيئة كرافد من روافد العمل الخيري بالمملكة وبتوجيهات كريمة من قيادتنا الرشيدة واقتفاء لمسيرة هذه القيادة في مجال العمل الإنساني تمكنت أن تلبي جزءاً كبيراً من الاحتياجات الملحة لهذا الشعب وبكميات هائلة من الأغذية والأدوية والملابس بجانب توفير مياه الشرب النقية والخدمات الصحية والاجتماعية والتربوية والتنموية وإعادة المئات من النازحين إلى مناطقهم .. وأشار الطيب إلى أن الهيئة ومنذ إنشائها أولت اهتماماً كبيراً بقضايا الشعب الصومالي واستجابت للكثير من النداءات التي أطلقتها حكومته حيث قدمت في السنين الأولى من بزوغ نجمها مساعدات مكثفة بلغت قيمتها (3) ملايين ريال وأسهمت بمبلغ (10) ملايين ريال لإغاثة النازحين في (أوجادين) ونفذت (25) حملة إغاثية بمبلغ (179,152,318) ريالاً استفاد منها (3,980,210) من المتضررين بسبب المجاعة .. ولفت الطيب أن الهيئة ومنذ ذلك الزمن تواصل تقديم عونها لهذا الشعب وحتى ينقذه الله سبحانه وتعالى من هذه المحنة ..
وأبان الأمين العام المكلف لهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية أن تدشين برنامج إعادة بناء وتنمية المجتمع الصومالي بتمويل من الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي والذي حضر احتفاليته رئيس الوزراء هناك الأستاذ عبدي فارح شيرون والذي أقيم تحت شعار (السعودية دوماً سباقة في مؤازرة الإخوة الأشقاء) يعد من الأدلة الساطعة والبراهين القوية لمدى اهتمام حكومتنا الرشيدة بمآسي الشعوب المقهورة لاسيما وإن هذا البرنامج يضم أكثر من (20) مشروعاً نوعياً في مجالات الصحة والتعليم والرعاية والتنمية الاجتماعية والزراعية إضافة إلى حفر (50) بئراً لتوفير المياه كمرحلة أولى من مراحل الخدمات الرائدة للمملكة في هذا المجال الإنساني ..
الشرق | جدة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.