النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ارتفاع أسعار الخياطة الرجالية والملابس الشتوية مع قدوم «برد رفحاء»
نشر في الشرق يوم 14 - 12 - 2012

تشهد الأسواق التجارية في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية إقبالاً كبيراً وحركة نشطة وانتعاشاً ملحوظاً هذه الأيام مع حلول فصل الشتاء وتغير مناخ الجو. و بدأت محلات بيع الملابس في رفحاء بتغيير معروضاتها وإبراز الملابس الشتوية والموديلات الجديدة، استعداداً لدخول فصل الشتاء، وهو ما يزيد من أرباح المحلات، والدخول مباشرة إلى فصل الشتاء، و زادت محلات الخياطة أسعارها بنسبة %30 تقريباً مع هبوب موجات البرد التي شهدها محافظة رفحاء هذه الأيام، وترتفع أسعار الخياطة في فصل الشتاء نسبياً؛ إذ يتراوح سعر الثوب بين 140 – 230 ريالاً بسبب الإقبال الكبير خلال موسم الشتاء، وعزت الأسباب إلى ارتفاع أسعار الأقمشة من الموردين الأصليين.
ويقول خالد الهريسان أحد الزبائن «إن هناك تفاوتاً في أسعار الخياطين، فمنهم من يستغل هذه الأيام ليرفع السعر، وبعضهم يظل كما هو على سعره السابق، وهذا حاصل بالفعل، حيث وجدت الفرق بين محل وآخر والقماش نفسه، بزيادة -تقريباً- 30 ريالاً».
و أضاف عبدالرحمن العنزي أن أسعار تفصيل الثوب يرتفع من عام لآخر. وقال: «باتت الأسعار مكلفة جداً مقارنة بأسعار الأعوام السابقة التي تزيد كل عام بمبررات مختلفة من التجار».
و قال محمد السالمي -عامل في محل خياطة أثواب رجالية- «إن موسم شتاء هذا العام شهد ارتفاعاً في أسعار تفصيل الثياب بنسبة %30 بسبب زيادة سعر الأقمشة المستخدمة في التفصيل، خصوصاً القماش المستورد، إضافة إلى ارتفاع إيجار المحال عن الأعوام السابقة».
و يضيف، «ارتفعت أسعار تفصيل الثياب هذا العام بمعدل يتراوح بين 25 و%30 بسبب ارتفاع أسعار الأقمشة الرجالية من الموردين عن العام الماضي، لافتاً إلى أن متوسط ارتفاع سعر الثوب الواحد بلغ 40 ريالاً، بحسب جودة ونوعية القماش للثوب».
و طالب فرج المايق الجهات الرقابية والمعنية بتكثيف الرقابة على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار وتلاعب التجار لحماية المستهلكين، و قال المايق «نطالب بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة الأسعار التي طالت كل شيء حتى أسعار الملابس»، وشدد على ضرورة بروز دور وزارة التجارة في التأكد من الارتفاعات الشرسة التي هاجمت المواطن في كل شيء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.