استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام نشاطات جناح المملكة المشارك في معرض بيروت العربي الدولي للكتاب
نشر في الشرق يوم 17 - 12 - 2011


بيروت واس
اختتمت مساء الخميس فعاليات جناح المملكة المشارك ضمن معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته 55.
وصرح الملحق الثقافي السعودي في لبنان – مساعد الجرّاح – بأن المملكة تشارك في المعارض العربية والعالمية سنوياً بأربع عشرة جهة حكومية لإبراز الكتب والدراسات العلمية والأدبية التي تصدر من الجهات الحكومية للتعريف بإنجازات المملكة، إضافة إلى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تشارك بكتب للتعريف بمناطق المملكة العربية السعودية المختلفة، فضلاً عن مشاركة الجامعات السعودية التي أغنت الجناح بإصداراتها الأكاديمية المختلفة.
وأوضح أن جناح المملكة تضمن برنامجاً ثقافياً يومياً لمحاضرين سعوديين تنوعت موضوعاتهم بين السرد في الرواية السعودية المعاصرة، والتجارب مع قصص الأطفال، إلى اتجاهات القراءة الحرة في المملكة العربية السعودية، وثقافة الجزيرة العربية، إضافة إلى نشاط ثقافي متميز يستقطب النخبة من الأدباء والمثقفين من المملكة ولبنان تطرح خلاله قضايا أدبية عدة، فيما كانت هنالك زاوية للفنون التشكيلية تشجيعاً للطلاب والطالبات الفنانين المبتدئين الدارسين في لبنان.
وأفاد الجراح أن الجناح حظي بإقبال كبير من زوار المعرض، حيث قدمت دارة الملك عبد العزيز للزوار نسخاً من القرآن الكريم مترجمة إلى كثير من اللغات وذلك بشكل مجاني، كما حرص الزوار على مشاهدة قسم مجسمات الحرمين الشريفين الذي شكل جزءاً من هندسة الجناح واتسم بالطابع التراثي للمملكة مثنياً على الجهود النسوية الكثيفة هذا العام، ومعتبراً أن مشاركة المرأة شكلت إضافة نوعية للجناح.
بدوره، قال مسئول قسم كلية الملك فهد الأمنية في جناح المملكة بالمعرض- الدكتور محمد العمران- بأن هذه المشاركة الثانية للكلية في المعرض، حيث يضم قسم الكلية إصدارات متنوعة للشريعة والقانون وعلم الجينات والبصمات، كما تعتبر مشاركة فعالة لتبادل الخبرات بين القضاة والمحامين ورجال القانون السعوديين واللبنانيين.
من ناحيته، أكد مندوب وزارة الشؤون الإسلامية -الشيخ سليمان الهواري- أن القسم الإسلامي في الجناح استقطب كثيراً من الزوار الذين أثنوا على منشوراته التي كتبها مجموعة من أصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ، والتي قدمت مجاناً موضحاً أنه كانت هنالك هدية طالب العلم، وهي عبارة عن ستة مجلدات في الفقه والسيرة والاعتقاد.
من جهة أخرى، كشف نائب رئيس النادي الثقافي العربي مدير معرض بيروت العربي الدولي للكتاب -الأستاذ سميح البابا – أن مشاركة المملكة في المعرض بدأت في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، وأنها تتألق عاماً بعد عام بمشاركتها كماً ونوعاً، لافتاً إلى أن جناح المملكة شهد في هذه الدورة إقبالاً استثنائياً من قبل زوار المعرض الذي بلغ عددهم بشكل عام 500 ألف زائر.
جناح المملكة | لبنان | معرض الكتاب الدولي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.