طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغيدان: 95% من المسجونين بسبب الصحبة السيئة
نشر في الشرق يوم 05 - 05 - 2012

شهدت حملة «صحبتك سمعتك» التي انطلقت في مجمع العثيم مول الخميس، حضوراً جماهيرياً كثيفاً من جانب الرجال والنساء، تجاوز 1500 شخص، وتأتي الحملة ال13 ضمن الفعاليات التي تنظمها مؤسسة «ركاز» بالتعاون مع لجنة التكافل الأسري بإمارة المنطقة الشرقية.
و يشارك في الحملة نخبة من العلماء والدعاة ومشاهير الإعلام والرياضة، بينهم المشرف العام على مؤسسة ركاز لتعزيز الأخلاق الدكتور محمد العوضي واللاعب الرياضي محمد خوجة والمذيع صلاح الغيدان. وناشد العوضي الوالدين أن يستعملا الترغيب والترهيب مع الأبناء، محذراً من الاختلاف في الرأي لأنه سيخلق ازدواجية في الشخصية، ويجعل الابن أو الابنة يختاران صحبة غير سوية، كما ناشد الشباب والفتيات باختيار الصاحب الذي يحرص على السمعة والنصيحة.
وشرح الفرق بين الصاحب والصديق، وأن كلاهما متلازمان، مبيناً أن ركاز حينما اختارت «صحبتك سمعتك» أرادت أن تؤكد أن الصحبة لها أشكال مختلفة يعيش الإنسان في أكثر من مكان ونتيجة هذه الصحبة تكون السمعة التي تصاحبك في كل مكان. فيما تحدث الإعلامي صلاح الغيدان عن الصحبة التي تسببت في دخول كثيرين السجون، كاشفاً عن أن من 90 إلى 95٪ من الشباب والفتيات الذين داخل سجون المملكة وقعوا في جرائم وقضايا أخلاقية بسبب الصحبة السيئة. وشدد على أهمية العمل التطوعي في الأحياء من أجل التكاتف والحفاظ على السمعة للأبناء عموما، محذراً من الوقوع في فخ الصحبة السيئة واختصار الصداقات وعدم التوسع فيها. وناشد الشباب أن يكونوا من ذوي الشخصيات القوية، ولا ينهزموا أمام المغريات والضغوطات.
وأكد أن الإعلامي كلما برز في المجتمع كلما كان أشد حرصا على سمعته، فالناس يرونه قدوة، ما يزيد الرقابة الذاتية بداخله، هذا بالإضافة إلى الوازع الديني والإيمان النابع من التزامه بالدين، وبالتالي يكون عامل دفاع قوي للحفاظ على السمعة التي تمثل مساحة تحيط بالإعلامي.
وأشار اللاعب محمد خوجة إلى أن الصحبة السيئة لا يقتصر تأثيرها على الفرد نفسه، بل إنها سبب في دمار وتعاسة أسر بكاملها، كما أوصى الشباب بقوة الشخصية وعدم الاستسلام والانصياع لأي أوامر سلبية من الصحبة، لأن الشخص هو قدوة نفسه ولا يجعل الغير يقودونه ويفرضون رأيهم عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.