استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اللواء التركي ل الشرق: المطلوب إطلاق سراحهم يحاكمون أمام القضاء وصدرت بحق بعضهم أحكام


الرياض – منيرة المهيزع
المطلوب الأمني مشعل الشدوخي يهدد السفير:
* اليوم قنصل يُختطف.. بكرة سفارة تنفجر.. بعده أمير يقتل.
* فيه ناس عندنا من أول ما اختطف الخالدي وهم يقولون جهزوا السكين.
عبد الله محمد الخالدي
صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اليمنية تلقت اتصالات هاتفية من مشعل محمد رشيد الشدوخي أحد المطلوبين
للجهات الأمنية المعلن عن اسمه بتاريخ 2/7/ 1430ه ضمن قائمة ال 85 مطلوباً، أفاد فيها أنه يمثل الفئة الضالة ويؤكد مسؤوليتها عن اختطاف نائب القنصل السعودي وأن لهم مطالب تتضمن تسليم عدد من السجناء إلى أعضاء التنظيم في اليمن. جاء ذلك في إطار متابعة واهتمام الجهات المختصة بالمملكة لتطورات جريمة اختطاف نائب القنصل السعودي في مدينة عدن بالجمهورية اليمنية عبدالله بن محمد الخالدي أثناء ممارسته مهامه الوظيفية في منح المواطنين اليمنيين تأشيرات دخول المملكة للحج والعمرة والعمل وزيارة الأهل والأقارب وغيرها.
وكشف المتحدث الأمني عن مقاطع وردت في اتصالات عديدة مع المطلوب الشدوخي، وأكد على المواقف الثابتة للمملكة في رفض وإدانه مثل هذه الأعمال الإرهابية بكافة أشكالها وصورها، التي ينكرها الشرع الحنيف وتأباها الشيم العربية، وهي ضرب من ضروب الفساد في الأرض، وحمّل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسؤولية عن سلامة المواطن عبدالله بن محمد الخالدي وطالبهم بالرجوع عن غيهم والمبادرة بإخلاء سبيله، موضحاً أن التنسيق جارٍ مع الأشقاء في الجمهورية اليمنية لتحقيق ذلك.
وقال اللواء منصور التركي ل «الشرق» إن هذه الاتصالات بين السفير السعودي لدى اليمن والشدوخي جرت خلال الأيام الماضية، وإن من تم ذكر أسمائهم ومن طالب الشدوخي بإطلاق سراحهم من المسجونين من نساء ورجال، قضاياهم منظور فيها لدى القضاء وقد صدرت بحق بعضهم أحكام قضائية، وشدد المتحدث الرسمي على أن المملكة العربية السعودية تحمل من يقف وراء هذا العمل الإجرامي كامل المسؤولية عن سلامة الخالدي، وتطالبهم بالرجوع عن غيهم وإخلاء سبيله.
مقاطع من الاتصالات:
وفيما يلي مقاطع من الاتصالات التي جرت بين السفير السعودي في اليمن وبين المطلوب الأمني مشعل الشدوخي:
الشدوخي: أنت قبل شوي اتصلت على جوال بخصوص عبدالله الخالدي صح؟.
السفير: إي نعم.
الشدوخي: كيف حالك طيب.
السفير: الحمد لله كيف ولدنا عندكم .
الشدوخي: والله الرجال طيب ما به خلاف الحمد لله صحته طيبة، أموره طيبة وإن شاء الله الأمور طيبة والجماعة عندهم بعض الكلام ودهم يوصلونه لكم.
السفير: وش هو الكلام.
الشدوخي: يعني الكلام من التليفون ما يصلح لكن نشوف الطريقة المناسبة لكم، شوفوا اللي تشوفون مناسب أرسل لنا واحد من عندكم سواء سعودي أو يمني أي شي تشوفه مناسب لك يابو فارس.
السفير: وين أرسله لك فيه.
الشدوخي: أرسله عندنا إلى أبين إلى جعار، أول ما يوصل يتصل على هذا الرقم أو قبل ما يتحرك يتصل ويعطينا موعد أكيد إنه بيوصل إن شاء الله نعطيه الكلام.
السفير: أنا ما أقدر، أنت لا تعرفني وأنا لا أعرفك يعني لازم.
الشدوخي: خلاص ما فيه مشكله، طبعا الآن جيتك في الكلام أنا عندي بعض الأسئلة لكم لأنه طبعا هو قال لي، كلم الأخ علي الحمدان صح؟
السفير: إي نعم معك.
الشدوخي: وقال كلم ابو فارس وانا عندي بعض الأسئلة أريد أسألك عليها لأنه احنا ما نريد أي طرف ثاني يدخل في الموضوع ما نريد إلا الحكومة السعودية بس.
السفير: طيب قول لي؟ ما تقدر توضح لي ذالحين؟
الشدوخي: المطالب ما تصلح تعرف البلاد مخبوصة والكل يعني والشباب هنا جربوا بعض القضايا زي كذا والكلام بالتلفون ما يصلح، كانك تبغى تتأكد منه يعني بخير وانه موجود عندنا ممكن انا بأحاول اخليك.
السفير: لا لازم اطمئن عليه احنا قلقين عليه مرة.
الشدوخي: والله انه طيب.
السفير: أنا ما اقدر أواصل إلا لين اسمع صوت الرجال.
الشدوخي: انا يعني واحد من عندكم انا سعودي ما انا بيمني.
السفير: انت سعودي؟
الشدوخي: انا سعودي الدولة تعرفني وأنا موجود في اليمن لي فترة، ممكن نتواصل إن شاء الله بعدين، أنا طلب مني أني أوصل الرسالة اللي حملني ابن البلد، واعرف دولة أهلي ما يكون فيه وسيله إن شاء الله بأدرس بأرتب مع الجماعة هنا واقول لهم ابوفارس طلب يريد يطمئن فأشرحوا لي الطريقة المناسبة هل تسمحون لعبدالله يتصل هل تشوف فيه راي ثاني، ايضا انا عندي أسئلة أريد اطرحها عليك لكن ان شاء الله أنا أعدها وبيكون اتصال على هذا الرقم.
الشدوخي: الجماعة عندهم مطالب وبيوصلكم ان شاء الله انت قول الجماعه قولهم يريدون كذا كذا انا بالنسبة لي هم ما كلفوني بهذا الموضوع الا الأمور طيبة تمام انا طلب مني اني اتكلم بوضوح اعرفكم منهوا انا وباسمي والدولة عارفة يعني.
السفير: مدام الدولة عارفه وراء ما تعطيني اسمك .
الشدوخي: انا اسمي مشعل محمد الشدوخي.
السفير: الشدوخي من القصيم.
الشدوخي: قصيمي يكلم قصيمي إن شاء الله خير.
السفير: لهجتك نسيت القصيمية.
الشدوخي: لا ما نسيتها لكن علشان نشأنا في اليمن وضاعت في بعض الكلام.
السفير: القصيمي عمره ما ينسى لهجته.
الشدوخي: انا معك بريداوي اللي تبي بس.
السفير: ايه واضح.
الشدوخي: انا تواصلت مع الجماعة قالوا عادي تكلم معاه بالتلفون انتو عندكم اعتراض على التلفون والا عادي؟
السفير: لا ما فيه اعتراض تفضل.
الشدوخي: خلاص المطالب موجودة عندي.
السفير: تقولها لي؟
الشدوخي: معك قلم وورقه.
السفير: طيب ايوه تفضل.
الشدوخي: عندك الطلب الأول إطلاق جميع المسجونات في السجون السعودية وتسليمها لنا في اليمن.
السفير: واذا ما يبغى يروحون لليمن ايش تسوي فيهم.
الشدوخي: بعدين نتشاور لأنهم يقولون خذ المطالب.
السفير: تفضل الثاني.
الشدوخي: لا تستعجل الله يهديك.
السفير: بالله تفضل.
الشدوخي: وين وصلنا وتسلمهم لنا في اليمن معي الأخت القصير ونجوى الصاعدي واروى بغدادي وحنان سمكري ونجلاء الرومي وهيفاء الاحمدي الأسيرات في السجون السعودية .
السفير: طيب ايوه تفضل راح الصوت.
الشدوخي: المطلب الثاني إطلاق سراح جميع المعتقلين في سجون المباحث العامة.
السفير: طيب تفضل.
الشدوخي: وكذلك الذين تم اعتقالهم دون توجيه أي تهم .
السفير: طيب.
الشدوخي: وعلى رأس هؤلاء جميعاً هؤلاء الأسماء الأول الشيخ فارس الزهراني، الشيخ ناصر الفهد، الشيخ عبدالكريم الحميد، وعبدالعزيز الطويلعي، وسليمان العلوان، ووليد السناني، وعلي خضير، ومحمد الصقعبي، خالد الراشد، ويكون تسليم المشايخ لنا في اليمن هذا المطلب الثاني تمام المطلب الثالث.
السفير: الثالث هذا الرابع اللي تقوله هلحين .
الشدوخي: خلاص عدوا لنا رابع تمام اطلاق سراح جميع المعتقلين اليمنيين المسجونين عند المباحث العامة.
السفير: ما فيه هنا المباحث العامة.
الشدوخي: لا المباحث العامة دون استثناء تمام .
السفير: تمام .
الشدوخي: المطلب الخامس والأخير دفع فديه ماليه سيتم الاتفاق عليها فيما بعد، عموماً أنا مجرد ناقل لرسالة فهمتني ولا فيه ناس عندنا هنا والله العظيم من أول ما اختطف الخالدي وهم يقولون جهزوا السكين.
السفير: انتم هلحين يا أخ مشعل بديتوا فينا.
الشدوخي: انا أقولك امير التنظيم كلفني اني اتواصل معكم في هذا الكلام.
السفير: من هو امير التنظيم.
الشدوخي: ناصر الوحيشي الدولة تعرفه انت سفير السعودية في اليمن عارف ها الاشياء كلها ناصر الوحيشي، سعيد الشهري، وقاسم الرومي كلهم تعرفهم الدولة، هذا الآن قنصل يختطف بكرة سفارة تنفجر بكرة أمير يقتل.
موجز طلبات القاعدة:
- إطلاق سراح هيلة القصير ونجوى الصاعدي وأروى بغدادي وحنان سمكري ونجلاء الرومي وهيفاء الأحمدي وتسليمهم للتنظيم في اليمن
– إطلاق سراح ناصر الفهد وعبد الكريم الحميد وعبد العزيز الطويلعي وسليمان العلوان ووليد السناني وعلي خضير ومحمد الصقعبي وخالد الراشد وتسليمهم للتنظيم في اليمن.
– إطلاق سراح جميع المعتقلين اليمنيين في سجون المباحث.
- دفع فدية مالية يتم الاتفاق عليها لاحقاً.
ناصر الوحيشي

ثلاثية الصاعدي وبغدادي والرومي .. الإرهاب رابطها
جازان – عبد الله البارقي
- نجوي الصاعدي كاتبة تحمل درجة الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز، وهي زوجة خالد الوافي الحربي المعتقل أيضا. عاشت في حي العتيبية في مكة المكرمة. وشقيقها هو المطلوب الأمني حامد الصاعدي.
– أروى بغدادي هي زوجة السجين ياسين العمري المسجون منذ أكثر من عشر سنوات، وهي أخت السجين أنس بغدادي المتحفظ عليه في سجن ذهبان. اعتقلت بعد يوم واحد من مقتل أخيها محمد بغدادي على يد قوات الأمن في الثالثة من فجر يوم السبت 1432/1/19ه.
– نجلاء الرومي. عرفت حركياً بأم الزبير. يمنيّة الأصل. اتهمت بصلتها الوثيقة بحنان سمكري وأروى بغدادي. زوجة متهم تورط في أعمال إرهابية وأودع السجن على خلفية تلك الأعمال.
حنان سمكري .. العضو الحركي النشيط التي لعبت دورا مفصلياً في دعم القاعدة
القاعدة تطالب بإطلاق قيادات الفكر التكفيري المحكومين
الرياض – يوسف الكهفي
طالب تنظيم القاعدة بإطلاق سراح عدد من المتورطين في قضايا إرهابية في المملكة. ومن هؤلاء علي الخضير، وناصر الفهد وأحمد الخالدي وعبدالكريم الحميد، وسليمان العلوان ووليد السناني.
ناصر الفهد
وفيما يلي معلومات موجزة عن سيرهم.
- علي بن خضير بن فهد الخضير: ولد عام 1374 ه في الرياض، تخرج في كلية أصول الدين بجامعة الإمام بالقصيم عام 1403ه. عرف بحلقاته ودروسه العلمية في التوحيد والعقيدة والفقه، بدءاً من عام 1405ه.
علي الخضير
- ناصر بن حمد الفهد: ولد في الرياض في شهر شوال من عام 1388 ونشأ فيها، وتخرج في جامعة الإمام، كلية الشريعة بالرياض، في رجب من عام 1412، وعيّن معيدا في كلية أصول الدين.
– أحمد بن حمود الخالدي: كويتي المنشأ والموطن ولد في منطقة جليب الشيوخ سنة 1389ه. وفي سنة 1413ه انتقل من الكويت إلى المدينة المنورة ثم انتقل إلى القرية العليا؛ ثم انتقل إلى الأحساء في سنة 1421ه في شهر ذي القعدة حيث استقر بها.
– عبدالكريم بن صالح الحميد: ولد في الخمسينيات الهجرية وله من الأبناء ابنان وثلاث بنات. تزوج من هيلة القصير. درَس في معهد بريدة العلمي إبان تأسيسه، ثم تخرج منه ليصبح معلماً في شركة أرامكو في المنطقة الشرقية.
– سليمان بن ناصر بن عبدالله العلوان: ولد في عام 1389ه في مدينة بريدة ونشأ بها. التحق بأحد المعاهد الثانوية لفترة لا تتجاوز خمسة عشر يومًاً، وبعد ذلك قرر ترك الدراسة.
– وليد بن صالح السناني: ولد عام 1384 تقريباً من مدينة عنيزة ويسكن في مدينة الرياض. متزوج وله من الأولاد ثلاثة ذكور وخمس بنات. اسم الشهرة: أبو سبيع. المؤهلات: حاصل على الثانوية العامة. التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض ولم يكمل الدراسة النظامية.
فارس آل شويل .. بدايات مضطربة تلقي به في أحضان التطرف
الطويلعي .. رسّخ المنهج التكفيري واستباح دماء المعصومين
الصقعبي والرويلي وهزبر .. سقطوا في شباك الأمن بعد مقاومة مسلحة عنيفة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.